تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[13 Dec 2006, 10:53 م]ـ

جزاك الله خيراً أختي الكريمة على هذه المواقع، وقد فاتني بعضها مع أهميته فعلاً فجزيت خيراً.

ـ[أحمد بزوي الضاوي]ــــــــ[13 Dec 2006, 11:26 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة و السلام على سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين.

الأخوان الفاضلان: مساعد الطيار، و عبد الرحمن الشهري ـ حفظهما الله ـ

أما بعد، فإني أشكر لكما الهم الذي تحملانه للنهوض بالدراسات القرآنية خاصة، و الشرعية عامة، وإني إذ أكبر فيكما هذه الغيرة، أسأل الله تعالى أن يوفقكما لما يحبه ويرضاه، وأن يجزيكما أحسن الجزاء.

أما ما طرحته أخي الفاضل عبد الرحمن الشهري فإنه سبق لشعبة الدراسات الإسلامية بالرباط أن نظمت أسبوعا دراسيا احتفاء بالسنة الفضية لتأسيس شعب الدراسات الإسلامية، وكان من ضمن المحاور الهامة في هذا الملتقى محور العلوم الشرعية و الإعلاميات، وقد كان لي شرف المشاركة بعرض عن البرامج المعلوماتية ذات الصلة بالعلوم الشرعية عامة والدراسات القرآنية خاصة، وقد ركزت في ذلك على المواصفات التقنية و العلمية التي من شأنها أن تجعل من برنامج معلومياتي مرجعا علميا يمكن اعتماده في البحث العمي في مجال الدراسات الشرعية. وحبذا أخي الفاضل لو عالجتم هذ المسألة بالنسبة للمواقع الخاصة بالدراسات القرآنية، وذلك حتى يتمكن الباحثون وطلبة العلم من معرفة المواقع التي يمكن اعتمادها علميا.

وتفضلوا بقبول خالص التحيات و التقدير. مع متمنياتي بنجاح ملتقاكم.

والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[14 Dec 2006, 12:31 ص]ـ

شكر الله لكم يا دكتور أحمد حسن ظنكم بأخيكم، وأعدكم بأخذ ما تفضلتم به بعين الاعتبار إن شاء الله في أثناء طرح الموضوع. وجزاكم الله خيراً على جهودكم العلمية الموفقة.

ـ[مساعد الطيار]ــــــــ[14 Dec 2006, 01:03 ص]ـ

أخي عبد الله لا نحب أن نثقل عليك، فإن كان عندك الهاردسك الخارجي، فإنه يكفي، ثم إننا نريد ضرب عصافير بحجر، إذ قد يكون عندك من البرامج ما ليس عندنا، فنستفيده منك، وهذا من أهداف مثل هذه اللقاءات التي تنوي الجمعية عقدها مرة بعد مرة، والله الموفق.

ـ[غانم الغانم]ــــــــ[14 Dec 2006, 07:58 ص]ـ

جزاكم الله يا شيخنا د/ مساعد الطيار ,وكذا شيخنا د/ عبدالرحمن

*إن كان بالإمكان نقله على الهواء ولو كان بالصوت

*كذلك لو وضع ملخص للقاءات ريثما تنزل كاملة حتى يستفيد منها من لم يستطع الحضور

ـ[عبدالله العلي]ــــــــ[14 Dec 2006, 10:47 ص]ـ

شكر الله لك ياشيخ مساعد وبارك فيك

وحبذا لو نسقتم مع موقع البث الإسلامي لنقل القاء

وإذا أردتم جواله فأشعرني برسالة على الخاص لأعطيك إياه

ـ[مساعد الطيار]ــــــــ[14 Dec 2006, 02:23 م]ـ

المشكلة يا أخي الحبيب أن اللقاءات تعتمد على العرض، وأخشى أن لا يفي الصوت بها، وهناك تنسيق مع مركز إعلامي لتصوير اللقاءات كما أخبرتك، ولعلها تفي بالغرض إن شاء الله.

ـ[عبدالله العلي]ــــــــ[14 Dec 2006, 09:41 م]ـ

شكر الله لكم ياشيخ مساعد فقبل قليل خرجت من اللقاء

والذي كان لقاءا ماتعا مفيدا

استفدنا فيه من الضيفين الكريمين الدكتور عبدالرحمن الشهري ـ والدكتور سعود العقيل

ننتظرمنكم إعطاء القراء تقريرا عن هذا اللقاء المبارك

ـ[مساعد الطيار]ــــــــ[15 Dec 2006, 01:26 ص]ـ

أشكر أخي عبد الله على متابعته هذه، وكم تمنيت لو عرفني بنفسه لما صار قريبًا مني، وأشكره ثانيًا على حضوره لهذا اللقاء العلمي الماتع، ولله الحمد.

ولقد طرح أخي الدكتور عبد الرحمن الشهري موضوعه عن المواقع القرآنية على شبكة الأنتر نت، وضرب مثالاً بثلاثة منها، ثم انتقل إلى تجربته في ملتقى أهل التفسير، فأفاد وأجاد.

ثم تلاه بعد صلاة العشاء الدكتور سعود العقيل، فتحدث عن برنامجه المهم للباحثين، وهو يتعلق بكتابة البحوث العلمية، فأجاد وأفاد، وكانت هناك مشاركات مفيدة من الحضور.

واللقاء ـ بحمد الله ـ كان جيدًا، ويشجع على المسير في مثل هذه اللقاءات العلمية المرتبطة بالجوانب العملية والتطبيقية، وهناك بعض الموضوعات التي سنطرحها في الجمعية السعودية للقرآن وعلومه في مثل هذه اللقاءات؛ كالبرامج العلمية وكيفية استفادة الباحث منها، والتعليم عن بعد ومدى إفادة عضو هيئة التدريس وفاعليته فيه، وغرف البالتوك وكيفية استثمارها في مجال التخصص، وغير ذلك من الموضوعات.

أسأل الله أن يوفق لذلك، ولا يفوتني في هذا المقام أن أشكر القائمين على مركز الأمير سلمان الاجتماعي لاستضافتهم لهذا اللقاء، كما أشكر الأخوين الدكتور عبدالرحمن الشهري، والدكتور سعود العقيل على تقديمهما لمحاضرتيهما، وأشكر الدكتور العباس الحازمي أمين الجمعية على متابعته وقيامه على هذا اللقاء، وكذا الدكتور عادل الشدي نائب رئيس الجمعية الذين كان حريصًا في متابعته لهذا اللقاء، وله ـ حفظه الله ـ بصماته الواضحة في الحرص على رُقِي الجمعية.

وأختم بالشكر للحاضرين الذين أسعدونا بحضورهم بدءًا برئيس الجمعية الأستاذ الدكتور زاهر بن عواض الألمعي ـ حفظه الله ورعاه ـ وأعضاء مجلس الإدارة، وختامًا بالأخوة الحضور.

كما أشكر كل من تفاعل مع تحميل البرامج العلمية النافعة،والحمد لله رب العالمين.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير