تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[أيمن صالح شعبان]ــــــــ[05 Mar 2007, 09:23 ص]ـ

السلام عليكم اسمحوا لي

ما ذكره فضيلة الدكتور أحمد شكري حفظه الله مهم جدا وعندي اقتراح بوضع قسم في المنتدى خاص بعلم الرسم ودراسة المصاحف المخطوطة وتحريرات الرسم ولا يتاح مشاهدته والكتابة فيه إلا عبر تسجيل خاص بالإدارة.

ـ[محمد بن جماعة]ــــــــ[05 Mar 2007, 05:39 م]ـ

اقتراح تخصيص قسم جديد في المنتدى لرسم المصحف ودراسة المخطوطات فكرة جيدة، وإن كنت لا أرى ضرورة لتقييد التسجيل فيه، فما بالك بمشاهدته .. فهذا من أبواب العلم المفيدة، ولا شك أن هناك من أهل الاختصاص من قد يفكرون في المساهمة فيه عندما يكتشفون محتويات هذا القسم من خلال البحث على شبكة الإنترنت. وعدم إتاحة القسم للمشاهدة يجعل محركات البحث تتجاهل البحوث المنشورة في هذا القسم.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[24 Jul 2007, 04:55 م]ـ

جزاكم الله خيراً جميعاً، ونفع بعلمكم.

وأشكر أخي الكريم أبا معاذ الشمراني على تعقيبه اللطيف، وهي وجهة نظر مشكورة قد يوافقه عليها بعضنا، ويختلف معه آخرون ولا ضير في ذلك والحمد لله.

وأشكر كل من تفاعل مع فكرة الموضوع وأخص الدكتور أحمد شكري حفظه الله، فموافقة أمثالكم على رأي ما يكسبه تميزاً، والتفرد موحش.

وقد قطعنا في هذا المشروع شوطاً طيباً في جوانب متفرقة منه، أو لها علاقة به، بل تفرع عنه مشروعات جديرة بكل عناية فالحمد لله رب العالمين، فله الفضل وحده لا إله إلا هو.

في 10/ 7/1428هـ

ـ[أيمن صالح شعبان]ــــــــ[25 Jul 2007, 04:11 ص]ـ

جعل الله لكم القبول بمنته حيثما حللت وجعلكم من آل الفضل

من ثمرات موضوعكم المبارك:

افتتاح منتدى خاص باسم:

ملتقى القراءات والتجويد ورسم المصحف وضبطه

ومن موضوعاته المبنية على موضوعكم الطيب

مشروع تصميم الخط الكوفي القديم للمصحف العثماني بإشراف أ. د. غانم قدوري الحمد ( http://www.tafsir.org/vb/showthread.php?t=8463)

وما تم فيه من تغطية وانبثاق ورقة العمل المعنونة بـ:

نحو ورقة عمل لدراسة مخطوطات المصاحف القديمة ( http://www.tafsir.org/vb/showthread.php?t=9083)

كذا المداخلة القيمة التي ذكرها الدكتور أحمد بزوي حفظه الله من اعتماد ذلك الأمر في الجامعة في البلاد المغربية وهي مذكورة في إحدى الروابط لا يحضرني اسم الموضوع ..

تقبل اللهم منا ومنكم وبارك لنا في منتدنا الحبيب

ـ[زهير هاشم ريالات]ــــــــ[25 Jul 2007, 02:02 م]ـ

جزا الله الدكتور عبد الرحمن خيرا على اقتراحه بتدريس رسم المصحف لطلبة الدراسات العليا وتدريبهم على قراءة مخطوطات المصاحف؛ فهذا العلم كان لنا معه وقفة سريعة مع شيخنا الدكتور أحمد شكري عندما درسنا مادة (دراسات في علوم القرآن) في الماجستير، ومع شيخنا الدكتور فضل حسن عباس عندما درسنا مادة (دراسات متقدمة في علوم القرآن) في الدكتوراه. وكنا نشعر وقتها أننا بحاجة إلى مادة مستقلة لهذا العلم حتى نتمكن من دراسته دراسة تطبيقية. ولعل افتتاح منتدى خاص باسم: (ملتقى القراءات والتجويد ورسم المصحف وضبطه) يحقق بعض ما نصبو إليه؛ فكل الشكر للقائمين على هذا الملتقى

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير