تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

http://www.4shared.com/file/32372154/ad8fa8e1/


.html
صدقت والله ياشيخ عمر
تلاوة رائعة جدا، وقد حلقت بي في عالم آخر

ـ[ابن الشجري]ــــــــ[21 Jun 2008, 02:04 ص]ـ
.
سبحانك اللهم إن الحق أحب إلينا من أن نحيد عنه أو نصعر له خدا، فو الله ما قامت السماوات والأرض إلا به، وما انتصر منتصر إلا به، ولا كتب تاريخ الإسلام إلا به، فماهو المسلم بعد أن يحيد عنه، إلا واحد غير معدود من المتاع أو سقطه.

وما هي حيلتي لو كابرت واحتلت أوخاصمت ودافعت، كلا والله لا حيلة لي في أمر الله من صفار بيضه، ماهي حيلتي إن كان هذا القارئ بينه وبين الله خبيئة لا يعلمها إلا الله، أو أراد الله أن ينشر عبق خشوعه في العالمين، حتى جعلنا نختصم فيه وهو عنا من الغافلين، ما يدريني أن تكون له دمعة واحدة نشر الله عرفها الزكي، فنحن نذكي نارها ونستنشق ريحها الطيب الشجي، فتملأ منا القلوب وتسكن الأعضاء وتقودنا انقياد الولهان في يد آسره، لا يعلم خوافي الأمور وقوادمها ألا الله الذي يعلم الخبء في السماوات والأرض، فما خطت أناملنا سابقا هي التي ستخط ماستخطه لاحقا، والقلب هو القلب، والمستشار هو هو ...

إلا أني وجدت مع هذا الرابط الذي وضعه أخي عمر عمر الله قلبه بالإيمان لسورة يونس، وجدت مالم أسمعه في التلاوات السابقة، وجدت خشوعا يستفرغ القلب حتى يصمه ويعميه عن كل شئ ويفرغه مع كلام الله، وجدت شيئا كأني كنت فاقد له باحثا عنه، فو الله لكأني والد قد اشتد جزعه في طلب ابنه الذي تاه منه في زحمة الناس وقد بلغ معه السعي، فلما أن وقع بين يديه ذرف الدمع على مفرق رأسه وبين عينيه، وأخذ يشمه ويتنفس ريحه التي كادت تخطف قلبه وتذيب فؤاده، فهو يردد الطرف إلى السماء تمجيدا وتسبيحا وحمدا.

فإني وإن لم أكن وجدت النبرة فلقد وجدت العبرة، وماهي النبرة إن لم تطهرها العبرة، وتنفس لها وإن كانت تستدعي أختها، لقد وجدت خطاب القلب وقراءة الروح وبيان البيان.

واني والله كلما استمعت لهذه التلاوة أعدت الكره أكثر من مره، حتى شككت في أمري وقرأت مكتوبي السابق، فوجدت أني وإن لم ابعد النجعه، إلا أن لهذه التلاوة التي شرف هذا الرابط بحملها في قلبي ماليس لغيرها، لماذا وكيف لا أدري لا أدري!.

فلتعلم أيه الكريم أني لك من الداعين على أن أخذت بي إلى مثل هذه التلاوة، التي وإن لم تكن بمتميزة في جمال الصوت، إلا أن فيها سر روحي وسحر قلبي يكاد يأخذ بلبي لولا أن فيه ما فيه، ولا أكذبك أني أعدت سماعها في يومي هذا أكثر من خمس عشرة مرة إذ كنت حلس بيتي، فليت لي من الأيام كيومي هذا خشوعا، وليت لي من صلاة خلف هذا الشيخ المغربي ربوعا، فما عدنا نعهد في مساجدنا كهذا الخشوع خشوعا، ولا من صلاة نطمئن فيها سجودا و ركوعا.

وإن كان من كلمة أعجز عن خطها بيدي، فإني أجد معجزة أبلغ وأصدق منها في كلام الله (ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا).
س
الجمعة 16/ 6/1429

ـ[مغرم عثمان]ــــــــ[22 Jun 2008, 12:56 ص]ـ
أحبتي ..
أهدي لكم هذا الرابط لقراءة القارئ المغربي عمر القزابري لمقطع يمثل أكثر سورة الصافات:

http://ia331332.us.archive.org/3/items/kazabry_zaki/saffat2.mp3

والحق أن هذا الرجل حين تسمع منه القرآن تحس إحساسا حقيقيا أنك تسمع كتاب الله عز وجل لأول مرة؛ حيث جمال الصوت وخشوع القارئ والأناة في القراءة والوقف الحسن؛ وقل ما شئت أن تقول في حسن قراءة هذا الرجل.

عموماً ... أنا لم أضع هذا الرابط إلا بعد أن استمعت له قرابة مائة مرة، وهذا الرقم حقيقي وليس للمبالغة،لما وقع في نفسي من تأثر عميق بها،كما هو حال كل من أسمعتهم هذا المقطع ..

ختاماً ... أدع الحكم لكم، نفعنا الله وإياكم بكتابه العظيم.
جزاك الله الجنة
جاري التحميل

ـ[عمر المقبل]ــــــــ[29 Jan 2009, 06:55 م]ـ
وعوداً على النماذج المتألقة لهذا القارئ المبدع ـ من وجهة نظري ـ: فإنني أجدد التواصل مع إخوتي في هذا الملتقى المبارك بهذه القراءة لسورة الرحمن ..

وربي!! ما وضعتها إلا بعد أن لمستُ أثرها في نفسي، فرغبت في امتداد هذا الأثر لإخوتي، خصوصاً بعدما انتصف في السورة وبدأ يقرأ آيات الوعيد (مشهد أهل النار)، فجزاه الله خيراً!

حملها مشكوراً من هذا الرابط:
http://www.4shared.com/file/74661843/bda31ba1/__online.html

أشعر أنه حينما يقرأ بعض الآيات كأنما ينتزع قلبك معها!

اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ..

ـ[محمد بن جماعة]ــــــــ[29 Jan 2009, 08:09 م]ـ
جزاك الله خيرا يا د. عمر.

وأنت تفتح علينا باب (الأداء الموسيقي) و (المقامات الموسيقية) في التلاوات القرآنية.
وهو دليل خفي ليس فقط على (جواز الموسيقى) بل على أهميتها وضرورة الاهتمام بها:)
¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير