تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

سادساً: حافظ الملتقى على سمته العلمي المتزن ولله الحمد، فلم يخرج النقاش فيه عن حدود الأدب العلمي في الحوار، وكل أعضائه ومرتاديه من أهل العلم والأدب الراقي الذي طبع هذا الملتقى بطابع يسر الجميع، وأرجو أن نوفق للاستمرار والمحافظة على هذا الإنجاز الموفق.

سابعاً: تم افتتاح ملتقى الانتصار للقرآن الكريم، وقد حظي بإشراف موفق من الزميل الكريم الدكتور أحمد البريدي ولا يزال، وحظي بمشاركة عدد كبير من المتخصصين والمعنيين بالدفاع عن القرآن الكريم وبحوثه، وما زلنا ننتظر من هذا الركن في الملتقى الكثير وفقهم الله ونفع بهم.

ثامناً: حصل كثير من أعضاء هذا الملتقى العلمي على شهادات عالية في الدراسات القرآنية وغيرها، فبعضهم حصل على درجة الماجستير، وبعضهم حصل على درجة الدكتوراه، ونرجو منهم المزيد من العطاء العلمي بعد حصولهم على هذه الشهادات، وهذا ميدان من ميادين زكاة علمهم وبحثهم دون أن يرزأهم ذلك شيئاً، ويكون لهم ذخيرة عند الله سبحانه وتعالى.

هذه بعض الإنجازات التي تحققت بفضل الله وتوفيقه أولاً، ثم بجهودكم أيها الفضلاء وتواصلكم ومتابعتكم، وفي الختام فإنني أرغب من كل واحد منكم بعد قراءته لهذا الكلام، أن يتفضل بفتح ملف على ملف وورد في جهازه يسميه (هذا رأي في ملتقى أهل التفسير ومقترحاتي) ثم يدون ما استفاده شخصياً من الملتقى، وماذا يتمنى أن يرى في الملتقى، وما هي الجوانب التي يرى تميزها، والجوانب التي يرى الضعف فيها ظاهراً ويقترح علاجها ونحو ذلك مما ينفع الملتقى، وماذا يمكن أن يقدمه للملتقى للرقي به من وقته أو ماله فإن كثيراً من المشروعات يحول بيننا وبين تحقيقها قلة المال) ثم إذا نقح مقترحاته وهذبها فليطرحها في هذا الموضوع.

أسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يجعل أعمالنا جميعاً خالصة لوجهه الكريم، وأن يستعملنا في طاعته ورضاه، والله يوفقكم لكل خير، وأكرر شكري لكم جميعاً مشرفين ومشاركين رضي الله عنكم وأرضاكم، وأعتذر للجميع عن التقصير والزلل والخطأ والتجاوز في حق أي أخ أو أخت في هذا الملتقى.

الرياض في 1/ 1/1428هـ.

ـ[مساعد الطيار]ــــــــ[20 Jan 2007, 11:31 م]ـ

أسأل الله أن يبارك لك في عمرك وعملك وزوجك وولدك، وأن لا يحرمنا جميعًا الأجر.

إن شهادة مثلي مجروحة، لكني أعبرعما وجدته من فوائد علمية، وصداقات أخوية مع أحبابنا أعضاء الملتقى، فالحمد لله على هذه النعم، وأسأل الله المزيد.

ـ[هلال بن بلال]ــــــــ[20 Jan 2007, 11:35 م]ـ

بسم الله والحمد لله

سادساً: حافظ الملتقى على سمته العلمي المتزن ولله الحمد، فلم يخرج النقاش فيه عن حدود الأدب العلمي في الحوار، وكل أعضائه ومرتاديه من أهل العلم والأدب الراقي الذي طبع هذا الملتقى بطابع يسر الجميع، وأرجو أن نوفق للاستمرار والمحافظة على هذا الإنجاز الموفق.

في رأيي القاصر أن هذه الميزة من أهم ما تميز به هذا الملتقى.

وهذا الملتقى من لبنات تجديد علم التفسير في العصر الحديث.

فاللهم اجز القائمين عليه خير الجزاء وأعظمه وأجزله .. آمين.

ـ[نايف الزهراني]ــــــــ[21 Jan 2007, 07:04 ص]ـ

لا زلت أذكر بدايات هذا الملتقى الأولى وكثيراً من تفاصيلها, وقد فاجأني عدد السنين التي بلغها هذا الملتقى, والذي مازال أمامه الكثير من المشاريع العلمية المتقنة الناجحة بإذن الله.

ولعل أبرز ما يحسب لهذا الملتقى المبارك ما تركه من أثر في مجال الدراسات التفسيرية والقرآنية, حيث صار بأعضاءه المتميزين, وموضوعاته المحررة جزءاً من حديث الدراسات الأكاديمية, والمؤتمرات العلمية, وكل ذلك راجع في النهاية إلى جهد وتفاني وإخلاص أهله بارك الله في أعمارهم وأعمالهم.

وإني لمتفائل بمستقبل مشرق واعد لهذا الملتقى الذي يعشق التطوير مع التأصيل, والتجديد مع تثبيت البناء العتيد. وفق الله الجميع, وتقبل منهم, وأعانهم على كل خير.

أخوكم المحب/ أبو بيان.

2/ 1/1428هـ.

ـ[أحمد البريدي]ــــــــ[21 Jan 2007, 08:34 ص]ـ

نحمد الله على توفيقه , والفضل بعد الله يعود إلى مؤسس هذا الصرح أخي الكريم الدكتور عبد الرحمن. وليعلم الأخوة الكرام أن الملتقى مجال رحب للإبداع والرقي ويحتاج للمزيد من التكاتف والتعاون وأكرر ما قاله أخي الدكتور عبد الرحمن بقوله: وفي الختام فإنني أرغب من كل واحد منكم بعد قراءته لهذا الكلام، أن يتفضل بفتح ملف على ملف وورد في جهازه يسميه (هذا رأي في ملتقى أهل التفسير ومقترحاتي) ثم يدون ما استفاده شخصياً من الملتقى، وماذا يتمنى أن يرى في الملتقى، وما هي الجوانب التي يرى تميزها، والجوانب التي يرى الضعف فيها ظاهراً ويقترح علاجها ونحو ذلك مما ينفع الملتقى، وماذا يمكن أن يقدمه للملتقى للرقي به.

فبجهودكم , واقتراحاتكم نصل إلى ما نريد , والعبرة بتمام النهايات لا بنقص البدايات , وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير