تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[الفزعة يا أحباب]

ـ[ابن حجر]ــــــــ[21 - 06 - 2006, 01:07 ص]ـ

:::

ارجو من الإخوة الكرام مساعدتي في حل هذا السؤال:

أعد كتابة الفقرة التالية كلها مع:1 - المفرد المؤنث المخاطب 2 - المثنى المخاطب 3 - الجمع المذكر المخاطب 4 - جمع المؤنث المخاطب 5 - جمع المذكر الغائب 6 - جمع المؤنث الغائب

في اعتقادي أنك تريد أن تكون طالباً ناجحاً، وشخصاً مفيداً لنفسه وأهله ووطنه وأمته، ولذلك تسعى إلى العلم، وتدعو إليه، وتقضي به فيما يعرض عليك من أمور في الحياة.

وبذلك تكون قد أديت رسالة العلم، ودعوت إليه بصدق، وعملت به في إخلاص، بعد أن سعيت إليه بكل ما تستطيع، وخشيت الله فيه، ولذلك أرجو الله عز وجل أن يكون قد رضي عنك وضيت عنه.

ـ[أبو طارق]ــــــــ[21 - 06 - 2006, 07:34 م]ـ

أساعدك على أن تساعدني على ذلك:

1 - المفرد المؤنث المخاطب:

في اعتقادي أنكِ تريدين أن تكوني طالبةً ناجحةً، وشخصيةً مفيدةً لنفسكِ وأهلكِ ووطنكِ وأمتكِ، ولذلك تسعين إلى العلم، وتدعين إليه، وتقضين به فيما يعرض عليكِ من أمور في الحياة.

وبذلك تكونين قد أديتِ رسالة العلم، ودعوتِ إليه بصدق، وعملتِ به في إخلاص، بعد أن سعيتِ إليه بكل ما تستطيعين، وخشيتِ الله فيه، ولذلك أرجو الله عز وجل أن يكون قد رضي عنكِ ورضيتِ عنه.

2 - المثنى المخاطب:

في اعتقادي أنكما تريدان أن تكونا طالبيَنِ ناجحيَنِ، وشخصيَنِ مفيديَنِ لأنفسكما وأهلكما ووطنكما وأمتكما، ولذلك تسعيانِ إلى العلم، وتدعوانِ إليه، وتقضيانِ به فيما يعرض عليكما من أمور في الحياة.

وبذلك تكونانِ قد أديتما رسالة العلم، ودعوتما إليه بصدق، وعملتما به في إخلاص، بعد أن سعيتما إليه بكل ما تستطيعانِ، وخشيتما الله فيه، ولذلك أرجو الله عز وجل أن يكون قد رضي عنكما ورضيتما عنه.

3 - الجمع المذكر المخاطب:

في اعتقادي أنكم تريدون أن تكوا طلاباً ناجحيِنَ، وأشخاصاً مفيدين لنفسكم وأهلكم ووطنكم وأمتكم، ولذلك تسعوْنَ إلى العلم، وتدعون إليه، وتقضون به فيما يعرض عليكم من أمور في الحياة.

وبذلك تكونون قد أديتم رسالة العلم، ودعوتم إليه بصدق، وعملتم به في إخلاص، بعد أن سعيتم إليه بكل ما تستطيعون، وخشيتم الله فيه، ولذلك أرجو الله عز وجل أن يكون قد رضي عنكم ورضيتم عنه.

أصابني التعب أخي الحبيب , فهل تساعدني وتستكمل تغيير الفقرة؟ حاول أخي الحبيب, ولا يمنعنك الخوف من الخطأ من المحاولة. فقد تجد من يصحح لي مشاركتي. فلا عيب في ذلك , ولا حرج.

دمت بخير

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير