تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[سلسلة هذه أسرتي]

ـ[د. محمد صفوت]ــــــــ[22 - 11 - 2009, 05:29 م]ـ

:::

1 – هذه أسرتي

اجتماعات العائلة ... أيها الإنسان إن كنت تظن نفسك حقير الشأن لم تتقلد في هذه الدنيا منصباً؟ .. تريث! فإن أفراد أسرتي كلهم vip ، هم قاده رفيعي المستوي، مهمون مهما صغرت وظائفهم فهم مدعوون دوماً لحضور اجتماعات الأسره ... والله يحب اجتماعاتنا ويحثنا علي هذا لنتعارف ونتعاون في إعمار الأرض، اجتماعات يومية (خمس مرات) وأسبوعية وسنوية، نجتمع علي أعظم الخير (العبادة) ونتفقد حاجات بعضنا كصفه من صفات القياديين، يقول تعالي? وتفقد الطير فقال مالي لا أري الهدهد? نجتمع في? بيوت أذن الله أن ترفع ?، ويكون شرط الإجتماع الإنضباط ? إن الصلاه كانت علي المؤمنين كتاباً موقوتا ? والاعتناء بالنظافة والمظهر الحسن ? خذوا زينتكم عند كل مسجد ? ونتدرب يومياً علي التواجد في الظروف الصعبه والتيقظ في الطوارئ (صلاه الفجر) في انتظام يجعل من أفراد الاسرة جنوداً في جيش نظامي، مدربون علي أعلي مستوي علي احتمال المشقة، واحترام الوقت والانتظام في الصفوف والتنظيم المتناسق والمتناغم خلف قائد واحد (إمام).

وفي نهاية الأسبوع .... نجتمع ? إذا نودي للصلاه من يوم الجمعه ?، في يوم تتعطر فيه الأفواه بالصلاه علي الأمين، نجتمع في محاضرة دورية للتقييم والمراجعة والمحاسبة وإحصاء الإنجازات المشرفه لتحقيق القدوة الناجحة (أفراد الأسره)،التقييم الذاتي للفرد والمجتمع علامة صحية للتوازن السيكولوجي) كما تقول قريبتي ((الفنانة حنان ترك)).

وفي ختام العام .... يدعون الله لقصد بيته (الحج: أن تقصد المكان) لرسم صورة مذهله عن الوحده مع الإحتفاظ ببصمه الذات الفردية وطعم الإختلاف الشهي، في أجمل معني للعوملة الإسلامية، تنوع الشعائر مع وحده المعبود، جموع من رسل الرسول مع وحده النبي المرسل تعدد الثقافات مع وحده الرسالة والمضمون، اختلاف الألسنه ووحده النداء (لبيك).

هرطقة ... في غره ذو الحجه، تتوافد 48 طائرة جزائرية و 18 طائرة مصرية من حجاج الكرة إلي الخرطوم .. في بيتنا عرفت أن (الجحفه) وليست (أم درمان) هي ميقات المصريين و المغاربة وأن مكة لا الخرطوم هي عاصمة أسرتي ومركز الأرض وأن الحرم ومني ومزدلفه وعرفات ومسجد غره هي الشعائر المقدسة لتأدية المناسك، وليست مدرجات (المريخ) وأني أعلن شوقي واستجابتي لحضور المؤتمر فأردد (لبيك اللهم لبيك) و لا أشرك مع الله الكره والوطن وأني أشتاق للتعلق باستاد الكعبة في الملتزم (ما بين الحجر الأسود وباب الكعبة) وتقبيل الحجر الأسود ولا تعنيني (شباك المرمي)، وأن الحج رحلة لله للأخرة للجمال الروحي، وليست إلي المونديال (وأني أرمي الشيطان بالجمرات و لا أرمي أخي)، وأني حين أحرم أحرم بثياب بيض لا يخالطها الأحمر والأسود والأخضر، وان الحج عرفة، للتعارف والتآلف وان الله محبة، لا فرقة و لاخلاف و لا تعصب للفكرة أو للشخوص واني أحب في الله و أكره في الله و أحارب في الله و أصالح في الله وأغض الطرف عن ذلة ذوي القربي وأدافع عن ديني ومقدساتي وحقوقي و كرامتي وأخوتي وقيمي وتاريخي وأنسانيتي بما يرضي الله.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بقلم: د / محمد صفوت

ـ[د. محمد صفوت]ــــــــ[01 - 12 - 2009, 09:43 م]ـ

أرجو من جميع أعضاء المنتدي الكرام تقييم أولي كتابات سلسلة هذه أسرتي، لمتابعة الكتابات.

ـ[عامر مشيش]ــــــــ[02 - 12 - 2009, 03:51 م]ـ

الله أكبر

بارك الله فيك

خواطر جميلة تنتقل بك في هدوء في قلب الزحام.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير