تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[سلسلة البحوث العلمية المحكمة في الدراسات القرآنية: شارك ببحثك]

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[02 Dec 2007, 10:05 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

تعتزم الجمعية العلمية السعودية للقرآن وعلومه نشر البحوث العلمية المحكمة في الدراسات القرآنية التي نشرها أصحابها في المجلات العلمية المحكمة، وذلك ضمن سلسلة (البحوث العلمية المحكمة في الدراسات القرآنية).

على الراغبين في نشر بحوثهم ضمن هذه السلسلة إرسال طلبات نشر نسخة الكترونية من بحوثهم على بريد الجمعية [email protected] ، ونسخة على بريدي الخاص [email protected] حيث سأقوم بمتابعة نشر هذه السلسلة.

كما ترسل نسخة ورقية على عنوان الجمعية البريدي:

الرياض - جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

كلية أصول الدين

الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه

الرياض 11494

ص. ب. 17999

هاتف 012582695

أرجو أن أرى عدداً من البحوث القيمة للزملاء لنشرها قريباً بإذن الله، وسنجتهد في أن تخرج في حلة قشيبة تليق بموضوعاتها بإذن الله.

في 22/ 11/1428هـ

ـ[صالح صواب]ــــــــ[04 Dec 2007, 10:54 م]ـ

مشروع طيب مبارك بإذن الله تعالى، ونسأل الله تعالى أن ينفع به، ونشكر القائمين على الجمعية، وأدعو إلى التعاون مع هذا المشروع الرائع الذي يجمع ما تفرق من أبحاث مختلفة، وجزى الله القائمين عليه خير الجزاء

ـ[عيسى الدريبي]ــــــــ[05 Dec 2007, 09:41 م]ـ

أضم صوتي لصوت أخي الدكتور صالح صواب وأقول:

هذا مشروع هام جدا،وفيه خدمة للباحثين من حيث إن هنالك مجموعة من البحوث القيمة التي نشرها أصحابهافي مجلات يصعب الحصول عليها لتباعد الاماكن، أولانقطاعها عن الصدوراأو لعدم وجود حفظ أارشيفي جيد لها في المكتبات،وهذه جزء من مشكلتنا في عالمنا العربي والاسلامي في ضعف الافادة من التقنية في أرشفة ورصد النتاج العلمي في كثير من الفنون العربية والاسلامية.

ومن خلال التقائي ببعض الباحثين في المؤتمرات أوقن بأهمية مثل هذا العمل حينما تتم بعض اللقاءت في أحاديث جانبية عن الابحاث المحكمة والمجلات المنشورة فيها .......

والجمعية العلمية السعودية ستؤدي خدمة مشكورة للتخصص والباحثين

بارك الله فيك أخي أبي عبدالله على هذا المشروع،ولعل الاخوة الباحثين يتفاعلون مع هذا الاقتراح

ولكني اقترح على مجلس ادارة الجمعية عمل شيئ من المرغبات في الاعلان مثل حصول كل مشارك على نسخة من هذا الاصدار، وهنك اقتراحات أخر يمكن أن تدعم هذا المشروع

ـ[سامي السلمان]ــــــــ[06 Dec 2007, 12:06 ص]ـ

اقترح ان يطبع أكثر من بحث في ذات الموضوع في مجلد واحد , ولو كانت الطباعة للبحوث على شكل موضوع رئيس ومحاور لكان أولى , وخاصة و بحوث أعضاء الجمعية كثيرة والحمد لله , ومن نظر في كشاف البحوث والدراسات القرانية في المجلات السعودية المحكمة والمنشور في العدد الأول من مجلة معهد الامام الشاطبي للدراسات القرآنية علم صدق ذلك.

ـ[مساعد الطيار]ــــــــ[08 Dec 2007, 11:19 ص]ـ

أشكر الإخوة على هذه الاقتراحات، وقد وصل ولله الحمد بعض البحوث العلمية المحكمة، ولعل الإخوة يسارعون في دفعها إلى الجمعية لتتم مراعاة بعض الافكار المطروحة؛ كالاقتراح بأن يطبع أكثر من بحث في ذات الموضوع في مجلد واحد

ـ[صالح صواب]ــــــــ[08 Dec 2007, 09:11 م]ـ

تجاوبا مع هذه الفكرة .. أرجو من الدكتور/ عبدالرحمن الشهري .. اعتماد بحثي الموجود في هذا الملتقى (معالم الدعوة في سورة نوح عليه السلام) ورفعه للمشاركة في هذا الجهد الطيب.

وسنتعاون بإذن الله تعالى للعمل على إنجاح هذه الفكرة

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير