تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[عيسى السعدي]ــــــــ[26 Jul 2010, 12:37 ص]ـ

أشكر الإخوة الكرام على تفاعلهم مع هذا الموضوع و أشكرهم على ترحيبهم بأخيهم في هذا المنتدى الطيب و أخص بالشكر فضيلة المشرف على المنتدى الدكتور الفاضل عبدالرحمن الشهري الذي لم تمنعه مشاغله الكثيره من الاهتمام بمشاركتي وهذا إن دل على شئ فإنما يدل على فضله وكريم أصله. وانا في الحقيقه الذي استفدت من علمه وجهده من خلال مشاركاته الإعلاميه ومن خلال هذا المنتدى المبارك فشكر الله له تواضعه ورفع قدره وزاده من فضله وبارك في الأقلام التي تكتب في هذا المنتدى لنشر العلم والخير للمسلمين في المعمورة.

ـ[حاتم القرشي]ــــــــ[26 Jul 2010, 05:49 ص]ـ

أرحب بالشيخ الفاضل الدكتور عيسى السعدي في هذا الملتقى بين إخوانه وطلابه، ووالله لقد سرتني هذه المشاركة الكريمة.

وأشكره على هذه القصة اللطيفة والفائدة الجميلة، وهي بادرة خير بإذن الله لمشاركات علمية رصينة كما هو المعهود عنكم في كل كتبكم. أسأل الله أن ينفع بعلمكم.

ـ[عيسى السعدي]ــــــــ[26 Jul 2010, 07:19 ص]ـ

أشكر أخي وزميلي حاتم القرشي على مشاعره وحسن ظنه بأخيه

كما أشكر أخي تيسير الغول وجميع الأخوة الكرام الذين تفاعلوا مع مشاركتي الأولى وأعتذر لما ظنه بعض الأخوة من إهمال لاستفسارهم ومشاعرهم فقد تولى الأخ تيسير الإجابة عما أشكل وأجاد وأفاد فشكر الله له وقد وجدت ما يصدق كلامه في نفح الطيب للمقري فقد ذكر العبارة هكذا (هذا كبير القوم أوكبش القوم) فعلم أن مراده كبير المدافعين عن الدوله الإسلامية بخطبه ونصحه وهو كذلك بالفعل فما زالت كلماته ومواقفه تهز القلوب وتبكي العيون رغم مامر من قرون! فرحمه الله رحمة واسعة وجمعنا به في (جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر).

ـ[رصين الرصين]ــــــــ[26 Jul 2010, 04:45 م]ـ

لا لم يقتل أحد. ولكن رسول الروم عمل بيده حركة معروفة لدى من يعبدون الصليب تشبه التعويذة يقومون بها عندما يسمعون أو يرون امراً جللاً أو مستغرباً. ففعل تلك الحركة وقال: إن هذا الرجل الخطيب ما هو إلا كالكبش في القطيع. أي انه ذو مكانة في دولته يردع الخطوب كما يفعل الكبش للقطيع.

صراحة تعبير غريب

سأراجع القصة في مظانها

وأكرر الشكر لك وللشيخ عيسى

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير