تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[أريد لو سمحتم طلب هام]

ـ[عبد اللطيف نصر]ــــــــ[11 Aug 2010, 12:40 ص]ـ

أنا حافظ للقرآن منذ سنتين ولكني نسيت الكثير منه وأريد أن أعود له وأثبته في رأسي وأراجعه كل شهر فماذا أفعل وما الطريقة المناسية للحفظ وكيف أفرق بين المتشابهات وأكون شاكرآ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ـ[أبو سعد الغامدي]ــــــــ[11 Aug 2010, 12:51 ص]ـ

أنا حافظ للقرآن منذ سنتين ولكني نسيت الكثير منه وأريد أن أعود له وأثبته في رأسي وأراجعه كل شهر فماذا أفعل وما الطريقة المناسية للحفظ وكيف أفرق بين المتشابهات وأكون شاكرآ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

راجع حفظك على النحو التالي:

ربع حزب حتى إذا أتقنته اقرأ به في صلاتك في السرية والسنن الرواتب ثم اجعل لك كل ليلة نصف ساعة قم بهذا الربع تقرأه في كل ركعة فإذا شعرت أنك تمكنت منه فانتقل إلى الذي يليه ... ولا تستعجل النتيجة وستصل بإذن الله.

ـ[محمد العبادي]ــــــــ[11 Aug 2010, 10:53 ص]ـ

رمضان أيها الأخ الحبيب فرصة لك ولكل مسلم لتجديد عهده بكتاب ربه؛ حفظا وتلاوة وتدبرا وعملا.

ويمكنك أن تجعل هذا الشهر مخصصا لمراجعة كتاب الله لا تخلطه بأي عمل آخر من من قراءة أو متابعة، بحيث تخصص وقتا للقراءة من المصحف تضبط فيه جزءً محددا من الآيات، ثم وقتا لتسميع هذا الجزء غيبا، ثم تقوم بهذا الجزء في صلاتك الليلية -كما أشار أخي أبو سعد-.

وأرجو أن توفق لختم المصحف بهذه الطريقة أكثر من مرة، وستجد أنك حققت خلال الشهر ما لا يمكنك تحقيقه في عام، وتعود إلى سابق عهدك من الإتقان بإذن الله.

وتذكر أخي الحبيب ما ستحصل عليه من الثواب الجزيل والبركة العظيمة ونور القلب والبصيرة بهذه القراءة والمراجعة، فأخلص النية، وجدد العزم ..

وأسأل الله لك التوفيق.

ـ[عبد اللطيف نصر]ــــــــ[12 Aug 2010, 12:15 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

المقصود بعد ما تفضلتم به هو أني أريد خطة لمراجعة القرآن كل شهر وكيف أحفظ ما آتي به يوميآ حفظآ متقن 100% 100 محتار بارك الله فيكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ـ[مثنى الزيدي]ــــــــ[12 Aug 2010, 12:41 ص]ـ

هذه خطة في 300 وبما انك حافظ لكتاب الله وتريد المراجعة فقط فضاعف الواجب اليومي الى الضعف لتكون في 150 وان اردت فضاعف 3 اضعاف لتكون في 75 ثم ان رأيت انها قليلة ايضا تستطيع مضاعفتها لتكون في 37 يوم تنتهي منه بعد رمضان باسبوع واحد.

والجدول مرفق لك على صيغة وورد اعتقد بانه عملي.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير