تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[إعلامنا وتسريب ثقافة الانحلال والانحطاط]

ـ[أبو سعد الغامدي]ــــــــ[09 Jul 2010, 09:45 م]ـ

كتبت صحيفة سبق تحت عنوان:

اللاعب طالب باحترام حياته الخاصة

الشائعات تحاصر رونالدو بحثاً عن حقيقة "طفل"

ثم وضعت صورة "اللاعب" ثم وضعت تحت الصورة هذا الخبر:

د ب أ - لشبونة: منذ أن أعلن البرتغالي كرستيانو رونالدو مهاجم منتخب البرتغال وفريق ريال مدريد الإسباني أنه رُزق بمولود، وذلك في أعقاب خروج المنتخب البرتغالي من دور الـ16 لكأس العالم والعالم يتساءل: من أم هذا الولد؟ ما جعل الشائعات تنتشر وبقوة حول هوية والدة الطفل الذي أعلن عنه كريستيانو رونالدو بشكل مفاجئ.

وذكرت تقارير إخبارية برتغالية أن رونالدو دفع مبلغاً كبيراً لامرأة أمريكية لتنجب له ابنه ولكنها اشترطت عدم الكشف عن هويتها.

وذكرت صحيفة "دياريو دي نوتيسياس" البرتغالية أن رونالدو التقى المرأة الأمريكية في كاليفورنيا واتفق معها على الأمر.

وكان رونالدو قد أعلن مؤخراً عن مسألة إنجابه وقال إنه لا يرغب في الكشف عن هوية الأم واكتفى بالقول بأنه سيتولى حضانة الطفل بشكل منفرد.

وقال رونالدو: "اتفقت مع والدة الطفل على عدم الكشف عن هويتها وسأتولى الحضانة الكاملة ولا أرغب في ذكر المزيد من المعلومات عن الأمر وأطلب من الجميع احترام الحياة الخاصة لي ولصغيري".

وأثار هذا الإعلان المفاجئ حالة من الدهشة الكبيرة على مستوى العالم، ووصلت الدهشة أيضاً حتى إلى أقرب المقربين من رونالدو، حيث إن صديقته الروسية ارينا شايك كتبت في صفحتها على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي:"صار صديقي أباً بشكل مفاجئ".

ومن الواضح أن العارضة الشقراء لم تكن على دراية بأن صديقها في انتظار مولود، وتشير التقارير إلى أنها دخلت في حالة بكاء عنيف عندما علمت بالخبر.

وبمجرد الإعلان عن النبأ بدأت وسائل الإعلام في التكهن عن شخصية الأم خاصة أن لاعب كرة القدم الوسيم كانت له العديد من العلاقات النسائية، ومن غير المعروف بعد ما إذا كانت قصة الأم المؤجرة هذه ملفقة من أجل التغطية على تعدد العلاقات النسائية العابرة لرونالدو الذي ارتبط اسمه بمجموعة من النساء الشهيرات ومن بينهن عارضة الأزياء الإيطالية ليتسيا فيليبي وعارضة ملابس البحر الأمريكية نيكي غازيان، كما ترددت أنباء بوجود علاقة عابرة بينه وبين فتاة المجتمع الأمريكية باريس هيلتون

هكذا أوردت الخبر من غير تعليق.

وأقول:

ما هو أثر مثل هذه الأخبار على كثير من شباب الإسلام الذين لا يعرفون من الإسلام إلا الاسم، بينما يعرفون عن أولئك اللاعبين كل صغيرة وكبيرة من تأريخ الميلاد إلى أدق ما تتصور من المعلومات وليت الأمر يقف عند هذا الحد بل إنهم يعلقون صورهم وأسمائهم على صدورهم وظهورهم وجدران غرفهم وسيارتهم و يقلدونهم في الحركات وفي القصات وليت ذلك توقف عند الفتيان بل لقد تجاوز إلى الأمر إلى الفتيات.

إن إعلامنا بهذه الطريقة في نقل الأخبار يساهم في قيادة شبابنا إلى الهاوية وإلى فقدان الهوية وإلى الضياع وإلى الانحراف وهذه ليست مبالغة بل أقل ما يقال في زمن فقد فيه شبابنا المناعة ضد أي فكر وسلوك وافد.

وعليه أقول إذا لم يتداركنا الله برحمة من عنده ويقوم أولو الأمر من العلماء والحكام بواجبهم في صيانة الأمة وذلك بصيانة أخلاق الشباب وذلك من خلال تبني سياسة تزرع في شباب الأمة الاعتزاز بعقيدتهم وشريعتهم وتأريخهم وإلا فلننتظر أياما ربما مر الرجل على القبر فيقول يا ليتني كنت صاحب هذا القبر.

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[09 Jul 2010, 09:59 م]ـ

قلّبت علينا المواجع أخي الفاضل بهذا الخبر.

قلت في مشاركتك أخي

"وإلا فلننتظر أياما ربما مر الرجل على القبر فيقول يا ليتني كنت صاحب هذا القبر"

أظننا وصلنا لهذا ولا داعي للإنتظار، كلما سمعت خبر وفاة شخص أقول هنيئاً له!

لا حول ولا قوة إلا بالله، وقانا الله وإياكم شر أنفسنا وشر شياطين الإنس والجن وما أكثرهم هذه الأيام!

ـ[أبو سعد الغامدي]ــــــــ[09 Jul 2010, 10:41 م]ـ

"الأخطبوط بول" يرشح إسبانيا للفوز بكأس العالم 2010

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير