تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[خلوصي]ــــــــ[17 Aug 2010, 07:01 ص]ـ

فكرتُك جَميلةٌ يا أبا عديِّ، وليتنا نرتب لها مستقبلاً، وقد جاءتني طلبات كثيرة.

و هذا رجاء من أخيكم و تلميذكم خلوصي أن ترتبوا رحلة كذلك لزيارة تركيا فقد أوشك آخر تلاميذ بديع الزمان أن يلاقوا وجه ربهم! لعلكم تستمعون منهم ذكريات عجيبة عن أستاذهم الذي غيّر حياتهم بتذويقهم حقائق القرآن! ثم ّتعرّجون على مركز أبحاث رسائل النور باسطنبول ... و تتعرفون على " نظام " المدارس النورية ... و أكون أنا خادم الرحلة.

ـ[حاتم القرشي]ــــــــ[17 Aug 2010, 04:15 م]ـ

الأخ الكريم خلوصي: عرضك مغرٍ، ولقاؤك يسر ويشرف، وللأسف لم احظ بلقائكم في زياراتي السابقة لتركيا، ولعلها تكون قريباً.

وأسأل الله أن يسهل هذه الزيارة لكوكبة من الملتقى وقريباً بعون الله.

ـ[فهد الوهبي]ــــــــ[18 Aug 2010, 01:56 ص]ـ

جزاك الله خيراً يا دكتور عبد الرحمن على هذا الموضوع، وأسأل الله لجميع الإخوة الإعانة والتوفيق، وأنا وعائلتي كما تفضلت في سويسرا وعلى التحديد في جنيف، والمسجد الذي أصلي فيه هو أكبر مسجد فيها، والمسلمون هنا بحاجة كبيرة للعلم والتوجيه، وليتنا نقوم بالترتيب دائماً لانتداب بعض الأعضاء للسفر وإفادة الناس، وأما المشاهدات فأبشر بها وفي كل يوم مواقف عديدة تمرُّ، ومنها أنني تذكرت حديثك عندما كنا سوياً في المغرب عندما قلتَ: إن الفجر يأتي في وقته ولا يبالي بالمغرب، فالمغرب هنا يؤذن الساعة 8:40 تقريباً وأما الفجر ففي وقته عند الساعة 4:35 تقريباً، ولكن مع كل ذلك الطول فالصيام جميل هنا، والناس ودودون، وعدد المسلمين يقارب 400.000 مسلم من جنسيات مختلفة من الفرنسيين والسويسريين والألبان والأتراك والمغرب العربي وعامة إفريقيا، وهم في تزايد والحمد لله وقد أسلم هذا الأسبوع خمسة: أربعة رجال وفتاة، ويوم الجمعة سوف تشهر إحدى الأخوات السويسريات إسلامها في المكتب في المسجد إن شاء الله، والحمد لله رب العالمين ..

ـ[محب القراءات]ــــــــ[15 Sep 2010, 09:49 م]ـ

شكر الله لكم يا دكتور عبدالرحمن على ما تفضلتم به, وشكر الله للإخوة والأحبة الذين دعوا لنا.

أسأل الله أن يتقبل منا ومنكم وصالح الأعمال وكل عام وأنتم بخير.

وقد رجعت ولله الحمد للمدينة النبوية سالماً غانماً, في آخر يوم من رمضان 30/ 9/ 1431 وأدركت صلاة العيد في المسجد النبوي, فأحمد الله تعالى على منه وفضله وكرمه.

وقد كانت تجربة رائعة, والناس في هذه الدول في حاجة للعلماء وطلبة العلم من هذه البلاد المباركة- كما تفضلتم-, ويفرحون جدا بمن يسافر إليهم من هذه البلاد ويزيد فرحهم إذا كان القادم من مكة أو المدينة.

وأؤيد ما ذكره أخي الحبيب د/ حاتم القرشي من اقتراح, وحبذا لو تم الترتيب له بشكل جيد قبل رمضان بفترة كافية, لأن السفر لهذه الدول يحتاج إلى تأشيرات وإجراءات قد تأخذ وقتا, فقد تعبت في استخراج التأشيرة البريطانية ولم تأت الموافقة إلا في المحاولة الثالثة في آخر يوم في شهر شعبان , مع أنني قدمت للحصول عليها أول مرة في رجب.

وقد تلقيت دعوة من مسجدين في لندن, وبعد الاستخارة والاستشارة قررت السفر لمنظمة دعوة الإسلام في المملكة المتحدة وأيرلنده (القائمة على الإشراف على مسجد دار الأمة) وهو المسجد الذي كنت أصلي فيه التراويح بالناس.

وقد وجدت من إقبال الناس على المساجد وكثرة عدد المصلين مالم أكن أتوقعه فعدد المساجد في لندن كبير, وعدد المصلين أكثر لا تتسع لهم المساجد في رمضان وخاصة في العشر الأواخر مع الإقبال والتنافس على الصلوات والاعتكاف والصدقات وغيرها مما يسعد كل مسلم فلله الحمد والمنة.

ولعله يتيسر لي كتابة بعض المشاهدات والذكريات في هذه الرحلة.

أشكركم جميعا مرة أخرى على تفاعلكم ودعائكم.

محبكم/ أبو أسامة

6/ 10 / 1431هـ

ـ[حياة القلب]ــــــــ[17 Sep 2010, 04:18 ص]ـ

نبذة عن جماعة " النورسية " أتباع الشيخ سعيد النورسي

السؤال: أود أن أسأل عن جماعة " النورسية "، ما لها، وما عليها، وهل كتبهم تعد من الكتب الإسلامية؟ وهل يجوز لنا قراءتها؟.

الجواب:

الحمد لله

جاء في " الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة " (1/ 328 – 333):

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير