تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[أرجو إضافة عنوان لأعلام التفسير فى العصر الحديث فى هذا الملتقى المبارك]

ـ[أمين الشنقيطي]ــــــــ[20 Aug 2003, 06:25 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم:

يواجه طلبة العلم مشكلة،قد تجد فى هذا الموقع المبارك حلاّ، ألا وهى أن يكون هذا الموقع نواة لحفظ الأعلام المتخصصين فى العصر الحديث،

لذا أرجوا تسجيل كل من يأتى بمعلومات عن عالم أو مفسر فى هذا الفهرس خدمة لهذا العلم وأهله لتكون فى متناول الجميع. وفقكم الله، وهذه أول مشاركة لى أرجو المسامحة.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[23 Aug 2003, 06:22 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

أشكر الأخ الكريم الدكتور أمين الشنقيطي وفقه الله على انضمامه لملتقى أهل التفسير أولاً. وأتفق معه في ما أشار إليه وفقه الله من الحاجة إلى دليل بأسماء العلماء والمتخصصين في التفسير والدراسات القرآنية يكون عوناً لطلاب هذا العلم الشريف للسؤال والاستشارة والاتصال بهؤلاء العلماء.

وأحب أن أشير إلى أن الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه والتي مقرها كلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض قد شرعت في وضع مثل هذا الدليل من خلال البدء بأعضاء الجمعية من المتخصصين. وبإذن الله سيكون هناك تكامل في الجهود بين ملتقى أهل التفسير والجمعية العلمية لإضافة بقية المتخصصين من خارج السعودية في هذا الموقع إن شاء الله عسى أن يتحقق ما تفضل به الدكتور أمين الشنقيطي وفقه الله هنا.

والله الموفق سبحانه وتعالى.

ـ[أمين الشنقيطي]ــــــــ[25 Aug 2003, 01:42 ص]ـ

الأخ الكريم المبارك إن شاء الله:عبد الرحمن الشهري حفظه الله.

لقد أسعدني جدا عملكم هذا، علما بأنني أحد أعضاء الجمعية العلمية السعودية المشهورة بالرياض،

وقد لمست منكم ومن إخوانكم أهدافا جليلة يفخر بها طلبة العلم فى المملكة أعزها الله، وهى كما يعلم الجميع محل علوم القرآن ومنبعها الأصيل.

أخى لقد شاركت فى ملتقاكم المبارك باقتراحات فى القراءات وعمل سجل لأعلام التفسيرفى العصر الحديث.

والذى أرجوه أن نبادر إلى تنفيذهما.

وقد أحسست بالحاجة إلى التواصل معكم فى مسائل علمية كثيرة،كذلك مع الإخوة المشاركين،

ولإيضاح الصورة لكل من يطلبها عن هذا العلم،وفى نيتى إن شاء الله إثارة موضوعات جديدة فى التخصص الدقيق القراءات، والتفسير لتكون فى متناولكم.

أخى الكريم:هناك بشرى سارة:وهى الإعلان عن قيام لجنة فرعية بالمدينة النبوية، وهى تابعة للجمعية العلمية السعودية للقرآن وعلومه بالرياض، وسيكون هناك تواصل إن شاء الله فى الجديد فيها. وفقكم الله.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير