تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[طالبة المغفرة]ــــــــ[21 Jul 2010, 09:25 م]ـ

بارك الله فيكم أخوتي الفضلاء، وزادكم علما وفضلاً.

قال تبارك وتعالى (وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن إن الشيطان ينزغ بينهم إن الشيطان كان للإنسان عدوا مبينا).

أي يقول بعضهم لبعض التي هي أحسن من المحاورة والمخاطبة، وبيان الخطأ بألطف عبارة، وفي سيرة نبينا عليه الصلاة والسلام مادل على ذلك.

والمؤمن الحق يحذر أن يكون مدخلاً للشيطان على إخوانه، وإني أحسبكم من أهل الفضل والحكمة، أحسبكم كذلك ولاأزكي على الله أحداً،فما دخلتم هذا الملتقى المبارك إلا لحرصكم على الخير ومحبةً لأهله.

ولا يفوتني قول الإمام أحمد رحمه الله (تسعة أعشار حسن الخلق في التغافل) وإنها والله لخصلة عظيمة أن يتغافل المؤمن عن الزلات، وما أكثرها، ولاعجب في ذلك،فنحن بين بشر،وكلنا يخطئ ويُصيب، وفي كلٍ خير.

وأعتذر إن كان هناك خطأ في قواعد الكتابة أو في جانب الأدب، وأرجو منكم المعذرة، ولا أُخفيكم سراً فقد تعلمت منكم العلم والأدبَ.

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[21 Jul 2010, 09:35 م]ـ

شكر الله لك أختي الفاضلة طالبة المغفرة غفر الله لنا جميعاً زلاتنا وأخطاءنا ما كان منها مقصوداً وغير مقصود. وأسأل الله تعالى أن تكون مداخلتك تذكيراً لجميع الأعضاء بالالتزام بما فيها من تنبيهات وأنا أولهم فجزاك الله عنا كل خير.

بارك الله لك في دينك وعمرك وعلمك وأدبك وكلنا يتعلم من الآخر وأنت الخير والبركة أختي الكريمة.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[21 Jul 2010, 09:43 م]ـ

شكراً جزيلاً لكم يا أبا أحمد على هذا التعقيب اللطيف، وعلى هاتين المقالتين اللتين لا أشك في نفعهما لمعرفتي بذوقك في الاختيار، وسأقرؤهما بعناية.

كما أشكر الأخت طالبة المغفرة على هذا التعقيب الجميل المؤدب، وهذه التذكرة الطيبة، أسأل الله أن يجعلنا جميعاً من أهل التقوى والإحسان.

وأستأذن الأخت الكريمة الدكتورة سَمَر في إغلاق الموضوع فقد أخذ حقه من التعليقات المفيدة، وأرجو أن ينفع الله به من يقرؤه كما انتفعنا نحن.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير