تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[رسائل من الماء ..]

ـ[أنوار]ــــــــ[21 - 02 - 2009, 09:15 م]ـ

نشرت صحيفة الشرق الأوسط تلخيصاً لكتاب أصدره العالم الياباني "ماسارو إيموتو" واسم الكتاب " رسائل من الماء "

ويتحدث الكتاب عن العلاج النفسي بالماء. حيث اكتشف أيموتو أن جزيئات الماء تتفاعل مع أفكار البشر وكلماتهم ومشاعرهم،وبذلك قاد ثورة علمية، عندما قام بقياس ذبذبات الماءإذا نزل فيه شخص حزين مكتئب أو سعيد مرح، أو غيرهامن الانفعالات. فاكتشف أن القياسات تختلف تماما تبعا لكل انفعال منها،وأنها ثابتة لكل انفعال، وكأن للماء رد فعل وانفعالات ردا على ما «يستشعره» من انفعالات الغاطسين فيه.

والمدهش حقاً أنه لا يجب أن يغطس الإنسان بكامله لفترة طويلة،بل يكفي أن يقوم بغمس يديه في الماء لفترة قصيرةحتى تتغير ذبذباته، والأكثر إدهاشا أن الدكتور "إيموتو" نجح من خلال استخدام آلة تصوير فائقة السرعة أن يصوراختلاف شكل بلورات الماء المجمدة عندما «تتجاوب» مع مشاعر الإنسان. فمثلا يظهر الماء المجمد علىشكل ندفات ثلج ملونة وزاهية عندما يتم الهمس بكلمات محبة في الماءوعلى العكس من ذلك، فإن الماء العكر أو الماء الذييتم بث أفكار سلبية فيه يظهر أشكالا غير كاملة أو مبهمة غير واضحة،وغير متناسقة ذات ألوان باهتة تماما. كما أن الموسيقى والصور وحتى الكلمات المكتوبة على ورق لها رد فعلواستجابة بشكل ما من الماء. ويؤمن "إيموتو" بأنه يمكن استغلال هذا التفاعل في علاج الإنسان والبيئةمن حوله أيضا، من خلال التعبير بالكلمات الطيبة والنيات الحسنة وشتى المشاعر الإيجابية.

ونجد وضوء المسلم أفضل وسيلة لتفريغ المشاعر السلبية والحصول على الطاقة الايجابية من راحة وطمأنينة حيث أنه يتوجه بهذا التطهير إلى الخالق عز وجل ليقف بين يديه طالبا المغفرة والعفو وعلى أن يوجهه إلى طريق الحق المستقيم.

فإن تكن مجرد كلمة طيبة تقال للماء ليتبدل ويتغير، أليس من الأجدر أن تؤثر فيه كلمات الله عز وجل.

سبحان الله حين قال جل شأنه في سورة ص: (وَاذْكُرْ عَبْدَنَآ أَيّوبَ إِذْ نَادَىَ رَبّهُ أَنّي مَسّنِيَ الشّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ * ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَامُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ).

وعند أبي داود في سننه أن رسول اللهصلى الله عليه وسلم يقول: (إن الغضب من الشيطان،وإن الشيطان خلق من نار، وإنما تطفأ النار بالماء، فإذا غضب أحدكم فليتوضأ).

وأخرج أحمد في مسنده "أن امْرَأة أتت الرَسُولَ اللَّه ِصلى الله عليه وسلم بِابْنٍلَهَا فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ ابْنِي هذَا ذَاهِبُ الْعَقْلِ فَادْعُ اللَّهَ لَهُ قَالَ لَهَا ائْتِينِي بِمَاءٍ فَأَتَتْهُ بِمَاءٍ فِي تَوْرٍ مِنْ حِجَارَةٍ فَتَفَلَ فِيهِ وَغَسَلَ وَجْهَهُ ثُمَّ دَعَا فِيهِ ثُمَّ قَالَ اذْهَبِي فَاغْسِلِيهِ به وَاسْتَشْفِي اللَّهَ عَزَّ وَجَلّ"َ.

وإليكم رابط المصدر:

http://www.life-enthusiast.com/twilight/research_emoto.htm

ورابط آخر:

http://www.arabicdream.com/forums/lofiversion/index.php/t50900.html

ـ[نُورُ الدِّين ِ مَحْمُود]ــــــــ[22 - 02 - 2009, 03:04 ص]ـ

سُبحانه القائل في محكم آياته

وجعلنا من الماء كلّ شىء حي.

والله إنه لأمر مدهش أعجبني كثيراً صنيع هذا العالم

فسبحان خالق العباد ورازق البنات والأولاد

سبحانه الوهّاب خالق العقول والألباب ومجري السحاب ,,

شكراً لكِ أخيتي الكريمة على هذا النقل الماتع

وأنا شخصياً أرى بالفعل أن هناك علاقة بين

كل الأشياء التي خلقها الله ماء بشر حجر شمس قمر

نبات حيوان.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير