تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

الذباب والحشرات الأخرى حيث إن ترسب السموم في الجسم بفعل الأكل الملوث قد ينتج عنه أورام سرطانية، وما ينطبق على اللحوم ينطبق على الشاورما والمكسرات التي تباع في الشوارع حيث تكون في الغالب قد تعرضت للأتربة ولأشعة الشمس الحارة وكذلك الحلويات والبسكويت التي يكثر في العادة بيعها عند المساجد وبقاؤها لفترة طويلة تحت أشعة الشمس قد يؤدي إلى تحولها إلى سموم قاتلة بسبب المواد الحافظة والمكونات الأخرى والامتناع عن شراء البهارات الجاهزة وتجهيزها وطحنها داخل المنزل.

ومن النصائح التي قرأت عنها وهي بالفعل غريبة ضرورة عدم شرب أي شراب وهو ساخن كالقهوة والشاي حيث الإجراء الصحي هو جعل المشروب يبرد قليلا لأن شربه ساخنا يزيد من فرصة الإصابة بسرطان الفم أو المريء والنصيحة الأخرى عدم جعل السكر يغلي على النار عند إعداد الشاي لأنه ينتج عنه مواد كيميائية قد تكون سامة، أيضا لا بد من غسل الفاكهة والخضروات بالماء جيدا لتنظيفها من المبيدات الحشرية التي رشت بها بل وعلى الإنسان أن يقلل من تناوله المأكولات المشوية التي تكون تعرضت للنار بصورة قريبة ومباشرة. وتبقى زيوت القلي هي واحدة من أخطر المواد التي تتحول بفعل الحرارة إلى مواد سامة عند تكرار استخدامها سواء في المنزل أو في المطاعم التي تعتمد على زيادة كمية الزيت عندما ينقص. وهناك نقطة أخرى حيث تعتمد المطاعم الشعبية على قطعة مسطحة من الحديد عند تجهيز المطبق فهل تم التأكد من أن هذه القطعة الحديدية ليس لها أي خطوة على صحة الإنسان. وهذا التساؤل يقودني لدعوة الجهات المختصة لتشديد الرقابة على المطاعم الآسيوية التي تتميز بنكهات الطعام الحارة والتوابل الغريبة الرائحة والخلطات التي تتميز بها عن غيرها من المطاعم وكذلك فروع المطاعم العالمية التي تفاخر بخلطتها السرية التي تتميز بها وجباتها ولا أحد يدري عن هذه المواد المستخدمة كما أن هذا يقودني أيضاً للكشف عن الأواني والقدور المستخدمة في طبخ المطاعم لوجباتها حيث هناك تحذيرات طبية عالمية من خطورة استخدام الأواني المصنوعة من الألمنيوم في الطهي أو في تقديم ووضع المأكولات.

ونصيحتي الأخيرة بالحرص على شراء الشاي الأخضر من مصادره الموثوقة حيث توجد أنواع رخيصة يوجد بها نسبة من الرصاص الذي يؤدي إلى تسمم الجسم وقد يؤدي للإصابة بالسرطان والحرص على شربه وتعويد الأطفال منذ الصغر على شربه لما له من فوائد مقاومة للسرطانات، كما أن الانتباه للشامات التي تظهر على الجلد والحرص على معرفة نوعها من خلال الأطباء قد يساهم في الكشف المبكر عن السرطان والنجاة منه بإذن الله.

علي بن زيد القرون

الحلوة - حوطة بني تميم

ـ[أبو طارق]ــــــــ[24 - 02 - 2009, 08:30 م]ـ

نسأل الله السلامة

تجارة بأرواح البشر

الله المستعان

ـ[شجون العساف]ــــــــ[25 - 02 - 2009, 01:19 ص]ـ

اللهم احفظنا

ـ[فوّاز30]ــــــــ[25 - 02 - 2009, 11:53 م]ـ

24 - 02 - 2009

الحرص على شراء الشاي الأخضر من مصادره الموثوق- حيث توجد أنواع رخيصة يوجد بها نسبة من الرصاص الذي يؤدي إلى تسمم الجسم وقد يؤدي للإصابة بالسرطان- والحرص على شربه وتعويد الأطفال منذ الصغر على شربه لما له من فوائد مقاومة للسرطانات،

بارك الله فيك ..

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير