تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>
مسار الصفحة الحالية:

- (لحن البراءة) - ديوان شعر للأطفال؛ نشر مؤسسة رؤى بدمشق.

يعكف المنشد عماد رامي على تلحينه.

- نشر مقالاته وبحوثه وقصائده في موقع صيد الفوائد، وموقع الإسلام اليوم، وموقع لها، ولها أون لاين،ومجلة الفاتح و في سواها من المواقع والمجلات.

ومن مؤلفاته المخطوطة:

- ((في ظلال الرسول)).

- ((في ظلال القلم)).

- ((محمد والحياة)).

- ((مصباح الفكر)) - خواطر مرسلة -.

مشاريعه وأهدافه:

مشروعه الأكبر في الحياة هو الوصول إلى رضوان الله تعالى، وإلحاق الرحمة بالناس،بتبليغ كلمة الله العليا، وبإيصال صوت النبي إلى العالم، امتثالاً لقوله صلى الله عليه وسلم: " خَلّوا بيني وبين الناس".

والعمل على تعميم الفقه الحضاري انطلاقاً من الكتاب والسنة والسيرة المطهّرة، من أجل بناء حضارة إنسانية ساجدة على أرض العبودية لله جلّ وعلا.


عبدالمعطي الدالاتي يشعل "مصباح الفكر"

الرياض ـ لها أون لاين

"عبدالمعطي الدالاتي" رجل يعرف ما يريد؛ فمشروعه الأكبر في الحياة ـ كما يقول ـ هو الوصول إلى رضوان الله تعالى .. وتبليغ كلمة الله، وإيصال صوت النبي صلى الله عليه وسلم إلى العالم، امتثالاً لقوله صلى الله عليه وسلم: "خَلّوا بيني وبين الناس".والعمل على تعميم الفقه الحضاري انطلاقاً من الكتاب والسنة والسيرة المطهّرة، من أجل بناء حضارة إنسانية ساجدة على أرض العبودية لله جلّ وعلا.
وقد أنشأ صفحته الخاصة به "مصباح الفكر" في موقع "صيد الفوائد"، بمثابة موقع شخصي له يضم أدبه وشعره، كما يهتم " مصباح الفكر"بتربية الجيل المسلم تربية حضارية مؤمنة منبثقة من القيم المعصومة في الكتاب والسنة والسيرة المطهرة. ويضم الموقع مقالات مختارة من مؤلفاته.

مولده ونشأته
ولد "عبد المعطي عزالدين الدالاتي" في مدينة "حمص" بسورية عام 1961م، وقد أنشأه أبواه على محبة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم. وسلّم هو بدوره أمانة هذا الحب إلى أطفاله "أحمد، رؤى، أسامة" .. ليظل سند العقيدة متصلاً متماسك الحلقات، يسلّمه جيل إلى جيل.

قصته مع الأدب والشعر
بدأ "عبدالمعطي الدالاتي" كتابة الشعر منذ عشرين عاما، ولم يَنشر إلا بعد أن نضجت أفكاره وأشعاره وامتلك أدواته الفنية .. وعن بداياته مع الحرف يقول: "حُبّب إليّ منذ صغري الجمال في شتى صوره، ولاسيما جمال الإيمان وجمال البيان. الأمر الذي حملني على العيش في ظلال القرآن لأحفظ أكثر آياته، فكانت قبلتي الثابتة في الأدب هي القرآن الكريم .. فأشرِبَ قلبي الأسلوب القرآني الفريد .. وبه سمعت صوت الإعجاز".
كما بهره الجمال الفني الذي تجلى في الحديث النبوي، وأسرَته بلاغة النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم، فقرأ الصحيحين مراراً، ومن أجمل رحلات حياته سياحته في مسند الإمام أحمد، حيث تأنّق في روضاته العِذاب، وحلّق مع بيان النبوة وأساليب الأصحاب ..
وبذا تشكل عنده ذوق لغوي رفيع، ونمت لديه "حاسة البيان"، وكان شعاره الدائم في الحياة: "إنتاج جليل، وإخراج جميل".
ومما حافظ على هذه الفطرة اللغوية، إدمانه قراءة أدب النوابغ والمبدعين، وتجنّبه الصارم للنصوص المتكلفة ذات الأساليب الضعيفة، فهو يحمي بصره من حروفها مثلما يحمي أذنه من سماع الأصوات المنكرة!
ويأتي على رأس الأدباء الذين أثّروا في تشكيل نثره الفني أديب العربية والإسلام "مصطفى صادق الرافعي" رحمه الله، حيث قرأ كتابه الفذ "وحي القلم" أكثر من سبع مرات.
كما قرأ لـ "الصادق عرجون" و "محمد الغزالي" و"القرضاوي" و"الطنطاوي" و"الندوي" و"العقاد" و"مالك بن نبي" و"عمر حسنة" و"د. عماد الدين خليل" و"د. نجيب الكيلاني" ولغيرهم من الأدباء والمفكرين.
وفي ميدان الشعر قرأ جلّ دواوين العربية، وتنخّل منها المقطوعات التي تجلى فيها الصدق الفني، والصور المبتكرة، والموسيقا العذبة.
ومثَله الأعلى في الشعر هو "حسان بن ثابت" شاعر الرسول صلى الله عليه وسلم. وفي هذا يقول في قصيدته "على خُطا حسان" التي نشرها في موقع " لها أون لاين ":
تبوّأتُ في الشعر ميدانَهُ
وأسعى لأغدوَ "حسّانهُ "
بكفّي يَراعٌ شَدا للهدى
وعطّر بالدين ألحانَهُ
بحبِّ الإلهِ وحبِّ الرسولِ
سَيَبسُط في الشعر سلطانَه ُ
تبوّأتُ في الشعر ميدانَهُ
¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير