تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[طلب: خطة دراسة مرحلة الماجستير بقسم التفسير]

ـ[قطرة ندى]ــــــــ[17 Sep 2010, 07:13 ص]ـ

أطلب منكم - تكرما - ممن لديه خطة دراسة مرحلة الماجستير بقسم التفسير في أي جامعة أن يفيدني بها مشكورا مأجورا.

وجزاكم الله خيرا.

ـ[توفيق العبيد]ــــــــ[17 Sep 2010, 02:33 م]ـ

الأخ / الأخت قطرة ندى:

طلبك غير محدد، هل لديك عناوين تريد/ين ان تبني له خطة بحث، ام تريد/ين عنوانا يصلح لرسالة ماجستير.

فإن كان بحثا عن عنوان فأنصحك برمراجعة كشاف الرسائل الجامعية لفضيلة الدكتور عبد الله الجيوسي، وتجده/ينه في هذا الموقع فقط ابحثي عن كتابات الدكتور، ونصيحتي إن لم يكن عندك موضع للتأليف، أن تقصد/ي باب التحقيق فهو اوفر للجهد والوقت، واجل/ي التاليف للدكتوراة.

والله اعلم

ـ[قطرة ندى]ــــــــ[18 Sep 2010, 06:59 ص]ـ

بارك الله فيكم

سؤالي عن الخطة الدراسية في مرحلة الماجستير أي خطة السنة المنهجية , حيث أني طالبة مقبلة على دراسة الماجستير - بإذن الله - في قسم التفسير وعلوم القران وأحببت أن أستفيد من خطط الدراسة في الجامعات الأخرى فجامعتي تفتح القسم لأول مرة وتبدأ بدراسة ترم تحضيري يدرس فيه اللغة الأجنبية والحاسب لمدة فصل دراسي ولم أجد الجواب لديهم عند السؤال أو البحث عن الخطة الدراسية لهذا القسمإلى الآن, فأردت استغلاله من باب اغتنام الصحة قبل المرض والفراغ قبل الشغل.

وجزاكم الله خيرا

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[18 Sep 2010, 07:02 ص]ـ

بارك الله فيك.

سؤالك واضح ولم يمنعنا من الإجابة إلا عدم وجود الخطة على هيئة إلكترونية جاهزة لتزويدك بها الآن. ولعلنا نضعها لك قريباً إن شاء الله بعد البحث عنها لدى زميلنا مقرر الدراسات العليا.

بارك الله فيكم.

ـ[توفيق العبيد]ــــــــ[18 Sep 2010, 07:13 ص]ـ

شكر الله للدكتور عبد الرحمن فأنا ظنتت المطلوب خطة بحث، أو موضوع بحث، هذا ما فهمته من الطلب، ويظهر المطلوب على غير ما فهمته. ومادام الدكتور عبد الرحمن فهم طلبك فقد عهدناه اليد المساعدة بما يستطيع فجزاه الله خيرا

ـ[رجائي رضى ربي]ــــــــ[18 Oct 2010, 06:46 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الفاضلة: قطرة ندى هذا طلبك وجدته في موقع جامعة ام القرى

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .......... وبعد /

يسعدنا أن نقدم لبناتنا طالبات الدراسات العليا بمرحلتي الماجستير والدكتوراه هذا الدليل ليكون في متناول أيديهن ليقفن على أهم المعلومات التي تتعلق بالأحكام والإجراءات التنفيذية للائحة الدراسات العليا بالجامعات، مرجعا لهن طوال فترة دراستهن وسيرهن في البحث.

راجين من الله تعالى التوفيق والسداد لجميع الدّارسات.

وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

نظام الدراسة:

- المدة المقررة للحصول على درجة الماجستير لا تقل عن أربعة فصول دراسية ولا تزيد عن ثمانية فصول دراسية، ولا تحسب الفصول الصيفية ضمن هذه المدة.

- المدة المقررة للحصول على درجة الدكتوراه لا تقل عن ستة فصول دراسية، ولا تزيد عن عشرة فصول دراسية، ولا تحسب الفصول الصيفية ضمن هذه المدة.

- تحسب المدة القصوى للحصول على الدرجة العلمية من بداية التسجيل في مقررات الدراسات العليا (السنة التمهيدية) وحتى تاريخ تقديم المشرف على الطالب تقريراً إلى رئيس القسم مرفقاً به نسخة من الرسالة (إذن الطباعة).

ترشيح مشرف:

- يشرف على الرسائل العلمية الأساتذة، والأساتذة المشاركون، ويجوز أن يشرف الأستاذ المساعد على رسائل " الماجستير" إذا مضى على تعيينه على هذه الدرجة سنتان، وكان لديه بحثان على الأقل – في مجال تخصصه- من الأبحاث المنشورة أو المقبولة للنشر في مجلة علمية محكمة.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير