تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[محمد الجهالين]ــــــــ[31 - 03 - 2006, 12:30 م]ـ

تنويه

تاريخ تسجيل عاشقة الضاد في المنتدى (14/ 1/2006) سابق لتاريخ مشاركة ضاد (25/ 3/2006).

أما إن كانت أول مشاركة لعاشقة الضاد تعليقا على مشاركة ضاد، فهذا صحيح لأن أول مشاركة لأي عضو إما ان تكون موضوعا جديدا أو تعليقا على موضوع.

لضاد ما عنده، ولعاشقة الضاد ما عندنا:

نحن بما عندنا وأنتَ بما

عندكَ راض والرأي مختلفُ

مارس (ضاد) الكريم حقه في الرأي، وممارسة الحق ليست جناية، وإن عذلناه على توهم التحامل، وتطلب (ضاد) الكريم دلاء الفصيح فلا أظنه إلا وارد علم، ومورد تعليم.

ـ[أبو زياد محمد مصطفى]ــــــــ[01 - 04 - 2006, 08:11 ص]ـ

من الواضح من خلال المشاركات في هذا الموضوع أن الموضوع ما هو إلا طريقة حديثة ومبتكرة في إعراب الجمل على هيئة تركيبات ليس إلا، وتعتمد على الأصول التي تعتمد عليها الطريقة المشرقية في الإعراب، أليس كذلك؟

وبما أن المنبع واحد والطرق متعددة، وهذا متفق عليه، فلماذا كثرة الجدال في شيء للإنسان الحرية في الأخذ به أو تركه.

ثم إني أطلب من أخي الحبيب ضاد طلباً هيناً، ألا وهو:

كل طريقة لا بد لها من أصول تعتمد عليها، فما هي أصول الأخذ بهذه الطريقة الإعرابية، وحبذا لو كان لديك استشهاد ببعض أصحاب المؤلفات في هذا الصدد.

وجزاك الله خير الجزاء

ـ[خالد الهطالي]ــــــــ[04 - 04 - 2006, 05:50 م]ـ

مررااحب:

ان الموضوع صراحة في عمق اللغة لكن اخي ضاد علينا عدم التقييد بما يودعة الغرب لنا حتى في لغتنا لما يكتفوا بل بداو يحرفون الاعراب انا اقول ان معرفتي بالنحو قليلة مقارنة بمن سبقنا من العلماء العرب والنحاة , فهم وضعوا اسس النحو وقواعدة ’ ولا ولا نرغب في من يدلنا طريق النحو العربي لان الخطا في النحو يعني الالحاد بالقران الكريم حاشا وكلا ان يتعمد مسلم لذلك استميح زملائي الاعضاء يا اخي ضاد بان لاتدخل مثل هذة الطرق التي لاتخدمنا فأنا انصح كل من يوافق هذا الرأي بالرجوع الى الفية ابن مالك لكي يجد الاعراب بالطريقة التي تجعل النحو طريق ممهد لكل من اراد الاستفادة وان اؤويد راي اختي عاشقة الضاد لان بعض كلامها لان طريقة تدريس الطالب اللغة العربية وخاصة في المرحلة الابتدائية بعدما تعود على طريقة واحدة يجد نفسة في متاهات اللغة , وعندما يكبر ويتفتح ذهنة للغة يجد ماتعلمة مخالفا لواقعة اللغوي والنحو فاني ارجو كل الرجاء من اخواني الاعضاء , والضيوف عدم الاخذ باي طريقة الابعد الرجوع الى العديد من المراجع النحوية المعروفة التي تعارف عليها علماء اللغة وارجو السموحة على الاطالة لكن ارجو الاستفادة واسمحوني اخواني: ضاد ’ عاشقة ضاد ............ زز

مخلصكم اخيكم في الله: خالد

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير