تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[30 Jan 2004, 02:26 ص]ـ

شكر الله لك يا أبا عبدالله على عرضك لما أنت به خبير من الحديث حول تفسير الشيخ الجليل عبدالرحمن الدوسري رحمه الله. وننتظر إكمالك لما بدأت به.

ولدي ملاحظة على تفسير الدوسري، حيث كنت قرأته قديماً مع أخي أبي مجاهد العبيدي، وكنا نلاحظ كثرة ذكر الشيخ للماسونية في كل صفحة من تفسيره، حتى في تفسير البسملة! فما تعليقكم على ذلك وفقكم الله. مع يقيني بصدقه وحرقته وإخلاصه لدينه وأمته الإسلامية، ولكن أريد معرفة رأيك الذي خلصت إليه بعد دراستك لتفسيره وفقك الله.

ـ[محمد الربيعة]ــــــــ[09 Feb 2004, 01:38 م]ـ

عذراً على التأخر في الرد حيث انقطعت عن الموقع فترة الحج.

وأما بالنسبة لملاحظتك أبا عبد الله فسيأتي جوابها في عرض الحديث عن تفسير الشيخ بإذن الله، وباختصار فإن تفسير الدوسري رحمه الله غالب عليه الجانب العقدي، فما يمر بآية إلا ويتعرض في تفسيرها للعقيدة، حتى آيات الأحكام تجده يتعرض في بيان الأحكام للحِكَم التي مرجعها العقيدة من الاستسلام والتعظيم والمراقبة والتقوى، وهذا لاشك أنه تميز في تفسيره، أما تعرضه للماسونية كثيراً ـ وإن كنت أبا عبد الله مبالغ فيما قلت أنه يذكرها في كل صفحه، وإنما صحيح أنه عرض لها بتركيز في سورة الفاتحة والتي هي في تركيز مبادئ العقيدة، ولا يخفاك أن تركيزه على الماسونية في كتبه ومحاضراته لأنه عايشها ورأى آثارها وعلم مخططاتها، فحق له أن يصدع بالحق محذراً أمته منها.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير