تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[من وحى الإعجاز القرآنى (ولا تنقضى عجائبه)]

ـ[السيد محمد على]ــــــــ[09 Apr 2006, 11:09 ص]ـ

أسرار القرآن

((بحث يكشف النظام المُحكَم للعدد سبعة في القرآن الكريم))

مقدمة

الحمد لله الذي خلق كل شيءٍ فقدَّره تقديراً، وصلى الله على هذا النبيِّ الأميِّ محمَّد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً. أخبرنا عن عجائب هذا القرآن فقال: ((ولا تنقضي عجائبه) واليوم تتجلَّى أمامنا إحدى عجائب كتاب الله: إنه النظام العجيب الذي رتَّب الله عليه آيات وسور وأحرف وكلمات كتابه، وقد جاء هذا النظام متناسباً مع العدد سبعة ومضاعفاته، وهذا إن دلَّ على شيء فإنما يدلّ على وحدانية الله عز وجل، فهو خالق السماوات السبع وهو منزِّل هذا القرآن.

أول سورة وآخر سورة

إن أول شيء نصادفه في كتاب الله هو سورة الفاتحة، وهي سبع آيات، وقد عَظَّم الله تعالى شأنها فسمَّاها: السبع المثاني، وقال: {ولقد آتيناك سبعاً من المثاني والقرآن العظيم} [الحجر:87].

سورة الفاتحة هي أول سورة في القرآن رقمها واحد، أما آخر سورة في القرآن فهي سورة الناس ورقمها 114، والنظام القرآني الذي نحاول تدبره من خلال هذا البحث يعتمد على صفّ هذه الأعداد حسب تسلسلها في كتاب الله، لنجد دائماً مضاعفات للعدد سبعة. فعندما نصفّ رقمي أول سورة وآخر سورة في القرآن، أي: العدد 1 والعدد 114 نجد عدداً جديداً هو 1141، هذا العدد من مضاعفات الرقم سبعة، فالعدد 1141 هو حاصل ضرب سبعة في 163،هذه هي البداية فقط، وسوف نعيش في فقرات هذا البحث مع سلسلة من التوافقات العجيبة للعدد سبعة في القرآن.

أرجو الدعاء لى بظهر الغيب & أخوكم الفقير الى الله &&&&&&&&&

ـ[رشا عصر]ــــــــ[14 Apr 2006, 12:14 ص]ـ

بارك الله فيك وجزاك كل خير

جعل الله هذا العمل فى ميزان حسناتك انه ولى ذلك والقادر عليه

ـ[أحمد البريدي]ــــــــ[14 Apr 2006, 12:23 ص]ـ

أخي الكريم:

لعلك تطلع على هذا البحث:بحث مختصر في مسألة الإعجاز العددي في القرآن الكريم ( http://www.tafsir.org/vb/showthread.php?t=617)

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير