تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[الناسخ والمنسوخ , مع فضيلة الشيخ: محمد الشايع]

ـ[معمر العمري]ــــــــ[23 Apr 2006, 01:05 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حلقة هذا الأسبوع , الثلاثاء 27/ 3 , من برنامجكم (مبادئ العلوم) ستكون عن

الناسخ والمنسوخ في القرآن الكريم , مع فضيلة الشيخ أ. د. محمد بن عبدالرحمن الشايع

الاستاذ في قسم القرآن وعلومه , بكلية أصول الدين , بجامعة الإمام.

أسعد بمتابعتكم , وملاحظاتكم , ومشاركاتكم الفاعلة في هذا البرنامج.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[23 Apr 2006, 04:57 م]ـ

جزاك الله خيراً يا أبا لجين.ونحن في انتظار إطلالة شيخنا أبي تركي حفظه الله والاستفادة مما يطرحه، كما استفدنا منه طيلة تلمذتنا له في السنوات الماضية، رعاه الله وبارك في علمه.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[25 Apr 2006, 11:45 م]ـ

لكم كانت سعادتي كبيرة وأنا أتابع ما يطرحه شيخي الجليل الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالرحمن الشايع متعنا الله بحياته وعلمه في هذه الحلقة الماتعة عن الناسخ والمنسوخ في القرآن الكريم. وقد رجعت بي الذاكرة إلى عام 1416هـ عندما كنت طالباً بمرحلة الماجستير، وكان الأستاذ الدكتور محمد الشايع حفظه الله يدرسنا مادة علوم القرآن الكريم، فكلفني بكتابة بحث عن تعريف النسخ في القرآن الكريم وما قيل فيه من أقوال، وما زلت أحتفظ بهذا البحث حتى الآن بخط يدي، وقد انتفعت كثيراً بتدريسه في تلك السنة، وبتوجيهاته التي كتبها لي حول ذلك البحث، وكان من حسنات ذلك البحث أن دلني الدكتور محمد على كتاب (النسخ في القرآن الكريم) للدكتور مصطفى زيد، للاستفادة منه في ذلك البحث، وقد تذكرت ذلك كله عندما عرضه الشيخ محمد في حلقته وأشار إلى أهميته.

شكر الله لأستاذنا الكريم ما تفضل به في هذه الحلقة، ونسأل الله له دوام التوفيق والنجاح.

كما أشكر أخي الكريم الأستاذ معمر العمري على إتاحة الفرصة لنا لمتابعة أستاذنا الكريم من خلال هذه الشاشة الموفقة: قناة المجد العلمية.

الثلاثاء 27/ 3/1427هـ - 11:34 مساءً.

ـ[فاختة]ــــــــ[26 Apr 2006, 12:08 ص]ـ

أريد عرض محاضرة الناسخ والمنسوخ للدكتور الشايع

حفظكم الله

ـ[معمر العمري]ــــــــ[26 Apr 2006, 11:02 ص]ـ

شكر الله لكم شيخ عبدالرحمن على مشاعر الوفاء لشيخكم الكريم , ولدعمكم لتلميذكم كاتب هذه الأحرف , فقد دار الحديث هنا عن شيخ , وتلميذه , وتلميذ تلميذه , وكما قيل: " العلم رحم بين أهله "

- (فاختة): أشكر لكم مروركم , لكن لم يتضح مقصودكم.

ـ[أبوعبيدة]ــــــــ[26 Apr 2006, 11:36 ص]ـ

الأخ/ معمر العمري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حقيقة أشكرك على جهودك الطيبة في هذا المجال، وأشكر قناة المجد العلمية، وكل القائمين عليها، وأسأل الله أن يكون هذا العمل في ميزان حسناتكم، ولكن أود أن أسأل لمن لم يكن عنده هذه القناة، وصعوبة حضور مثل هذه المحاضرات، ألا يوجد طريقة لحضور هذه المحاضرات بعد نشرها، ولا أقصد حلقات الإعادة؛ لأنها لا تنهي المشكلة بعدم توفر قناة المجد عند الجميع، فهل هناك وسيلة أخرى كوجودها على موقع أو أن تكون هناك نوايا لتفريغها كتابة أو ما شابه، أفيدونا جزاكم الله خيراً.

ـ[معمر العمري]ــــــــ[27 Apr 2006, 03:40 ص]ـ

الأخ الكريم: أبو عبيدة

جزيت خيرا على اهتمامك , بداية هذا البرنامج يعاد على القناة العامة _ غير المشفرة _ يوم السبت صباحا , وأسأل المولى عزوجل أن ييسر تفريغها قريبا , وستكون _ بإذن الله _ على المنتدى الخاص بالبرنامج , ضمن منتديات الصفوة , على موقع الأكاديمية الإسلامية المفتوحة.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير