تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[ما رأيكم بطبعة دار سحنون التونسية لتفسير التحرير والتنوير؟]

ـ[أبو طلال العنزي]ــــــــ[10 Jun 2006, 05:11 ص]ـ

أرجو إفادتي عن هذه الطبعة سريعا من ناحية الاهتمام بالكتاب، وكذلك هل هي أفضل طبعة لهذا التفسير؛ وذلك لأمر سأخبر به بعد أن أعرف أصح طبعة لهذا التفسير.

شكرا

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[18 Jun 2006, 06:47 م]ـ

أظن أن تفسير ابن عاشور لا يوجد له إلا طبعة واحدة هي طبعة الدار التونسية للنشر، ثم صورت بعد ذلك. مع أن الطبعة التي لدي ليس عليها بيانات الناشر. فليتك تتكرم بإفادتنا بما عندك يا أبا طلال حول الموضوع.

ـ[فهدالرومي]ــــــــ[04 Jul 2006, 03:15 م]ـ

يقول د. عدالرزاق هرماس في بحثه (النزعة الإصلاحية المعاصرة في التفسير بالغرب الإسلامي) والمنشور في الواضحة وهي مجلة تصدرها دار الحديث الحسنية بالرباط

(لما صدرت طبعته الأولى من الدارالتونسية للنشر لم يكن في مستطاع أكثر المكتبات عرضه لأن ثمنه كان فوق القدرة الشرائية للمهتمين بموضوعه غيرأنه في أواخر الثمانينات فوت تصوير طبعته الأولى إلى الدار الجماهيرية للنشر بليبيا وهي التي أنزلته إلى العرض بأقل من ربع ثمن طبعته الأولى

ـ[محمد العبادي]ــــــــ[04 Jul 2006, 04:59 م]ـ

اشتريت نسخة من (التحرير والتنوير) قبل أشهر من معرض مكة الدولي، وهو من مطبوعات دار سحنون بتونس كما هو موضح على غلافه، لكن الذي لاحظته أمور:

1/ جودة إخراجه من ناحية التجليد ونوع الورق، بخلاف الطبعة المصورة التي كانت متداولة والواضح عليها رداءة التجليد والطباعة.

2/ رخص ثمنها، حيث اشتريتها بـ (285) ريالا تقريبا -مع ان سعرها نزل الآن-

3/ (وهو الأهم) أني أتوقع أنهم قاموا بإعادة صف الكتاب في هذه الطبعة، فالمجلد الأول منه فقط هو الذي يتفق فيه الخط مع الطبعات السابقة أما باقي الكتاب فخطه مختلف وفيه أخطاء عديدة.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير