تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[إرشادات مهمة لعضو الملتقى الجديد .. تفضل بالدخول]

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[14 Apr 2006, 02:43 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

نرحب بالزملاء الجُدُدِ الذين يشرفوننا بالانضمام لأسرة ملتقى أهل التفسير، ونسأل الله لهم التوفيق والسداد والفائدة.

هذه بعض الأمور المهمة التي نرجو الاستفادة منها، ومراعاتها في الكتابة في الملتقى:

أولاً: لا يقبل التسجيل في الملتقى بحروف غير عربية، ويفضل التسجيل بالاسم الصريح.

ثانياً: العناية بكتابة عنوان مناسب للموضوع، يدل على مضمون المشاركة، والبعد عن العناوين الموهمة.

ثالثاً: الحرص على التقيد بوضع الموضوع في القسم المناسب له في الملتقى، فتوضع المشاركات والأسئلة العلمية المتعلقة بالدراسات القرآنية في الملتقى العلمي، وإذا كان هناك بحث أو كتاب يراد نشره في الملتقى فيطرح في ملتقى الكتب والبحوث وهكذا بقية الأقسام.

رابعاً: البحث في الملتقى عن الموضوع قبل طرح السؤال عنه، والحرص على عدم طرح الأسئلة السهلة التي يمكن مراجعة جوابها بسهولة، دون الحاجة إلى طرحها في الملتقى العلمي الذي يقصده المتخصصون، ويحرص فيه على الفوائد والأسئلة التي يستغلق جوابها على أحد الأعضاء.

خامساً: إذا كان الموضوع الذي ترغب في طرحه متعلقاً بموضوع سابق فاجعله رداً عليه حتى لا يتشتت القارئ، وإذا كان موضوعاً جديداً فاجعله في موضوع جديد.

سادساً: الالتزام بأدب الحوار، وعدم الدخول في نقاشات شخصية تبعد القارئ عن الجانب العلمي، وسيجتهد المشرفون في متابعة هذا بقدر المستطاع، واستبعاد ما يخرج عن حدود الحوار المقبول، ويراجع موضوع النقاش الحسن في ملتقى أهل التفسير ( http://www.tafsir.org/vb/showthread.php?t=2920).

سابعاً: للتعامل مع الملتقى وكيفية إضافة الموضوعات، وتنسيقها، نرجو مراجعة الأسئلة الشائعة للتعرف على الملتقى وطريقة استخدامه ( http://www.tafsir.org/vb/faq.php?).

ويسعدنا في هيئة الإشراف تلقي أي اقتراحات، أو رغبات من الأعضاء الفضلاء فيما ينهض بهذا الملتقى العلمي، ويحافظ على جوه العلمي المتخصص، ويضمن استمراره في أداء رسالته، وتحقيق أهدافه.

ـ[مرهف]ــــــــ[17 Apr 2006, 01:05 م]ـ

حبذا لو يضاف إلى ذلك لمن يكتب موضوعاً ويمكنه توثيق معلوماته من مصادرها أن يفعل ليتسنى للقارئ الطمأنينة والرجوع للنظر في المعلومة بوقت أقل وتدعيماً للمنهج العلمي، وإن كانت المشاركة على طريقة القص واللصق أن يبين المشارك مصدر قصه من أي موقع

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير