تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[معتقل سابق يجوانتنامو: الأمريكان يتبولون على القرآن]

ـ[أحمد البريدي]ــــــــ[05 Oct 2007, 05:19 م]ـ

المختصر/

الإسلام اليوم / أكد معتقل موريتاني سابق في معتقل جوانتانامو الأمريكي اليوم الخميس أن الجنود الأمريكيين كانوا خلال فترة اعتقاله "يتبولون على القرآن الكريم" أمام المعتقلين، مشيرا إلى أنهم قرروا ألا يدخلوا المصاحف إلى السجن مكتفين بتلاوة مايحفظونه.

وقال محمد الأمين ولد سيدي محمد إنه "تعرض للتعذيب الجسدي والمعنوي الشديد" فيما "تعرض أيضا معتقلون آخرون مسلمون أبرياء للتعذيب واهانة معتقداتهم الدينية وكرامتهم الإنسانية".

وقد عاد ولد سيدي محمد إلى عائلته الثلاثاء في احد أحياء نواكشوط الشعبية. وقد استجوبته أجهزة الشرطة الموريتانية طوال أسبوع بعدما سلمته السلطات الأمريكية إلى موريتانيا.

وأوضحت هيئة الدفاع عن المعتقلين الموريتانيين في جوانتانامو أن ولد سيدي محمد اعتقل في 2002 في بيشاور (باكستان) بزعم مقاتلة قوات الاحتلال الأمريكي في أفغانستان. وأضافت الهيئة أن "محكمة أمريكية قد برأته" ثم أعيد إلى موريتانيا في 27 سبتمبر.

وما زال اثنان آخران من الموريتانيين معتقلين في جوانتانامو وهما محمد ولد صالحي واحمد ولد عبد العزيز.

وكان حوالي 800 شخص معتقلين في قاعدة جوانتانامو في إطار ما يسمى بـ"مكافحة الإرهاب بعد اعتداءات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة. ويناهز عددهم اليوم 330.

المرجع ( http://www.almokhtsar.com/html/news/1688/8/78625.php)

ـ[أبو أحمد عبدالمقصود]ــــــــ[05 Oct 2007, 08:06 م]ـ

وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ (43)

ـ[معن الحيالي]ــــــــ[12 Nov 2007, 11:30 ص]ـ

(قل موتوا بغيظكم)

حسبنا الله ونعم الوكيل .....

ماذا عسانا ان نقول ..................... ماذا ........... وماذا

(ربنا لا توخذنا ان نسينا او اخطانا)

ـ[محمد عز الدين المعيار]ــــــــ[12 Nov 2007, 01:11 م]ـ

لا يخفى أن السحرة والمشعبذين والعرافين وغيرهم لا يثق فيهم الشيطان حتى يضعوا القرآن في المراحيض ويتبولون عليها فيكون ذلك بمثابة توقيع ميثاق بينهم وبين الشيطان

ـ[محمد عز الدين المعيار]ــــــــ[31 Mar 2009, 03:33 م]ـ

عفوا: .. ويتبولوا عليها ...

ـ[جمال الدين عبد العزيز]ــــــــ[31 Mar 2009, 03:59 م]ـ

هذه صورة من صور الاستهانة والاستخفاف التي تبين هوان الأمة على الناس، ولهذا صح ما قاله الدكتور جعفر شيخ إدريس: (إن الذي ينظر في السنوات الأخيرة إلى إساءات النصارى للإسلام يجد أنها قد ارتفعت وتيرتها وزادت حدتها وتنوعت مصادرها، فقد أسيء إلى الإسلام من قبل الساسة والقادة، وأسيء إلى الإسلام من قبل الكتّاب والمثقفين، وأسيء إلى الإسلام من قبل الممثلين والفنانين، وأسيء إلى الإسلام من قبل الصحفيين والإعلاميين، ومن فترة ويساء إلى الإسلام من قبل قساوسة ومبشرين، وأخيرًا من قبل أكبر رأس في رجال الدين النصراني، حتى الكاريكاتير لم يجد رساموه في المسلمين ما يخوفهم، وأرادوا أن يشاركوا في الحملة وأن يضربوا بسهم فيها، وكأنهم يجرعوننا المذلة على جميع مستوياتهم وبكل طوائفهم وبكل الأساليب وما تركوا باباً من أبواب الإهانة إلا وفعلوه جهارًا نهارًا .. طعنوا في ديننا وبالوا على قرآننا واستهزؤوا برسولنا وسخروا من كل ما هو إسلامي، فما الذي جرأهم على ذلك؟ إنه حالنا وهواننا فإنهم لم يجدوا في المسلمين ما يردعهم أو يمنعهم، لم يجدوا رشيدًا يكتب لملوكهم " الجواب ما ترى لا ما تسمع" لم يجدوا معتصمًا يجرد جيشا لا من أجل امرأة نادت: "وامعتصماه"، بل من أجل دين يهان ونبي يستهزأ به، فمن أي شيء يخافون ولماذا لا يتطاولون؟)

وقديمًا قيل:

تعدو الذئاب على من لا كلاب له وتتقي مربض المستأسد الضاري

ـ[عمر الخير]ــــــــ[08 Apr 2009, 01:51 ص]ـ

ياأخي الفاضل كل هذه المؤسسات التي زكرتها لها ممول واحد يهدف لهدم الدين والله ناصر دينه لامحالة ولايأس من رحمته ومهما طال الليل لابد من فجر (هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله)

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير