تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[هذه بضاعتهم]

ـ[عمر الخير]ــــــــ[13 Aug 2009, 10:45 ص]ـ

الثدي في الكتاب المقدس

المتأمل للكتاب المقدس "التوراة والإنجيل المحرفين" يجد أن لفظة الثدي قد ذكرت فيه ما يقرب من عشرين مرة {20} كلهن للنساء وذكر مرة واحدة للرجال وهذه للأمانة العلمية – ونحن إذ نعرض هذا البحث بالتدقيق العلمي فإننا نقول لهؤلاء الذين يهاجمون القرآن الكريم بكل السبل مستغلين حالة الجهل بين العوام المثل الشائع " إن الذي بيته من زجاج لا يقذف الناس بالحجارة " وها نحن نرد عليهم بعضا من حربهم ضد كتاب الله ونقول لهم هذه بضاعتكم.

أولا: {رؤيا يوحنا الاصحاح الأول 14 - 12}

" فالتفت لأنظر الصوت الذي تكلم معي ولما التفت رأيت سبع منابر من ذهب وفي وسط السبع المنابر شبه ابن انسان متسر بلا بثوب إلى الرجلين ومتمنطقا عند ثدييه بمنطقة من ذهب

تعليق

1 - رؤيا يوحنا " هذه الرؤية عبارة عن فلم سينمائي إذ استغرقت خمس وعشرين صفحة في العهد الجديد "

2 - ما معنى ابن إنسان

3 - لاحظ إنه متمنطق أي إنه يلبس حزام عند ثدييه

ثانيا: لوقا الإصحاح 23 - 26

" ولما مضوا به أمسكوا سمعان رجلا قيروانيا كان آتيا من الحقل ووضعوا عليه الصليب ليحمله خلف يسوع. وتبعه جمهور كثير من الشعب والنساء اللواتي كن يلطمن أيضا وينحن عليه فالتفت إليهن يسوع وقال. يا بنات أورشليم لا تبكين علي بل ابكين على أنفسكن وعلى أولادكن. لأنه هوذا أيام تأتي يقولون فيها للعواقر والبطون التي لم تلد والثدي التي لم ترضع "

التعليق على النص:

أ- سمعان هذا رجل جاء ليشاهد الرب يسوع وهم يحملون عليه الصليب فما كان من الحرس إلا أنهم أمسكوا به وقالوا أحمل أنت عنه الصليب ثم سار أمامه "الرب يسوع" كما يقولون.

ب- الرب يسوع هو الذي ذهب بإرادته لكي يصلب حتى يطهر المسيحيين من الذنوب بل كل أهل الأرض فلماذا تلطم النساء وينحن عليه ولماذا لم يضع فيهن الطمأنينة والأمان وهو ألآله الرحيم كما يزعمون. تعالى الله عما يقولون.

ج- يدعو الرب يسوع إلى عدم الزواج وعدم الخلفة وعدم الرضاع لأن ما سيأتي بعده كله شر وبالتالي فهي دعوة لقطع نسل البشرية.

د- وتبعه جمهور كثير من الشعب والنساء ألبست النساء من الشعب فلماذا عطف النساء على الشعب.

ثالثا: لوقا {الإصحاح 11 - 27}

" وفيما هو يتكلم بهذا رفعت امرأة صوتها من الجمع وقالت له طوبى للبطن الذي حملك والثديين اللذين رضعتهما. أما هو فقال بل طوبى للذين يسمعون كلام الله ويحفظونه "

التعليق:

- هذه امرأة فرحانة بيسوع فجأت واثنت ومدحت حمل مريم وثدييها ولكن المسيح ينفي المكرمة عن أمه ويصر على كلامه في النص السابق ويقول " بل طوبى للذين يسمعون كلام الله ويحفظونه ".

- في قول يسوع " بل طوبى للذين يسمعون كلام الله ويحفظونه " نسأل هل هناك نصراني يحفظ الإنجيل والتوراة ".

رابعا: يؤيل {الإصحاح 2 - 16}

" اضربوا بالبوق في صهيون قدسوا صوما نادوا باعتكاف. اجمعوا الشعب قدسوا الجماعة احشدوا الشيوخ اجمعوا الأطفال وراضعي الثدي ليخرج العريس من مخدعه والعروس من حجلتها "

التعليق:

هل هناك اعتكاف عند النصارى {قد يقولون إنه عمل الرهبان}

خامسا: هوشع {الأصحاح 9 - 14}

"اعطهم يا رب ماذا تعطي. اعطهم رحما مسقطا وثديين يبسين"

سادسا: هوشع {الأصحاح 2 - 2}

"حاكموا أمكم حاكموا لأنها ليست امرأتي وأنا لست رجلها لكي تعزل زناها عن وجهها وفسقها من بين ثدييها. لئلا أجردها عريانة وأوقفها كيوم ولادتها واجعلها تقفز وأصيرها كأرض يابسة وأميتها بالعطش

ولا أرحم أولادها لأنهم أولاد زنى "

التعليق:

من الواضح أن هوشع له نظرة سلبية ضد الثدي، فهناك جريمة شنعاء حصلت فلقد زنت الزوجة فقام بتطليقها وقال لأولاده حاكموا أمكم لإنها ليست امرأتي وأنتم لستم أولادي فأنت أولاد زنى.

سابعا: {حزقيال 23 - 24}

" وكان إلي كلام الرب قائلا. يا ابن آدم كان امرأتان ابنتا أم واحدة وزنتا بمصر. في صباهما زنتا. هناك دغدغت ثديهما وهناك تزغزغت ثرائب عذرتهما "

ثامنا: حزقيال {الاصحاح 16 - 7}

" جعلتك ربوة كبنات الحقل فربوت وكبرت وبلغت زينة الأزيان. نهدثدياك ونبت شعرك وقد كنت عريانة وعارية. فمررت بك ورأيتك وإذا زمنك زمن الحب "

التعليق:

انظر هل هذه هي الفضيلة التي تدرس في الكنائس.

تاسعا: الأمثال {الإصحاح الخامس-17}

" لتكن لك وحدك وليس لأجانب معك. ليكن ينبوعك مباركا وافرح بامرأة شبابك. الظبية المحبوبة والوعلة الزهية. ليرويك ثدياها في كل وقت وبمحبتها اسكر دائما "

عاشرا: نشيد الأنشاء {الاصحاح الأول –13}

يقال على لسان سيدنا سليمان كما يزعمون تعالى الله عما يقولون

" ما دام الملك في مجلسه أفاح نارديني "نوع من العطور" رائحته. صر المر حبيبي لي. بين ثديي يبيت. طاقة فاغية حبيبي لي في كروم عين جدي "

أحد عشر: نشيد الأنشاد {الاصحاح السابع-7}

أرجو أن تترقبوا المفاجأة وهي بنصها منقولة من نشيد الأنشاد.

"ما أجملك وما أحلاك أيتها الحبيبة باللذات قامتك هذه شبيهة بالنخلة وثدياك بالعناقيد. قلت إلي أصعد إلى النخلة وأمسك بعذوقها. وتكون ثدياك كعناقيد الكرم ورائحة أنفك كالتفاح وحنكك كأجود الخمر ... لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين.

التعليق:

1 - أنعم وأكرم الكتاب المقدس يغذيكم باللذة

2 - قد يقولون أن هذه يقولوها المؤمن للكنيسة

- ورائحة أنفك كالتفاح ولا أجمل من شعر نزار قباني

-وقد محيت هذه العبارة من النسخة اليسوعية ووضعتا مكانها هاتان العلامتان {--} معناها أن هناك نص محذوف أين ذهب أبحث مع الشرطة؟ من يجده يتصل بنا وانظر إليه في النسخة اليسيوعية

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير