تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[ندوة المرتابين في كتاب الله!!]

ـ[محمد كالو]ــــــــ[13 Jun 2009, 05:59 ص]ـ

جاء في اختتام ندوة فكرية دولية (صبيحة الجمعة 13 مارس) نظمتها وحدة البحث «في قراءة الخطاب الديني» التي يشرف عليها وحيد السعفي وذلك بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية 9 أفريل وتحديدا بقاعة محمود المسعدي على امتداد يومي الخميس والجمعة 12 و13 مارس 2009 م.

حيث اجتمع في هذه الندوة رؤوس الإلحاد والمشككين والمرتابين في كتاب الله: (محمد أركون، عبد المجيد الشرفي، ووحيد السعفي، الصادق بلعيد، ألفة يوسف، زهية جويرو) وتعذر مجيئ المصري نصر حامد أبوزيد.

ذكر أستاذهم أركون:

" أن القراءة الانتروبولوجية المقارنة تقوم على أساس القراءة اللسانية التي تنطلق من حقيقة ان الوحي في مختلف الديانات التوحيدية كتب في لغات بشرية في سياقات تاريخية محددة ولدينا في هذا السياق حقل بحث في تواصل اللغات وتداخلها وتأثرها بعضها ببعض (أي بين اللغات اللاتينية والسامية والهندية ... ).بعد ذلك ركز المحاضر على ثنائيتين بارزتين في قراءة الخطاب الديني وهما ثنائية كلام الله (الوحي) والخطاب النبوي وثنائية اللوغوس، والميتوس، ويمكن ترجمتهما العقلي والميثي (الأسطوري) .....

في مداخلة أركون عديد الاستطرادات الهامة، وقد ركزنا في تقديرنا على ما جاء فيها من أفكار ومنها " أن الخطاب القرآني خطاب ميثي ".

المصدر:

http://www.essahafa.info.tn/archives/090317/thakafa/article2.html

ـ[خلوصي]ــــــــ[24 Jun 2009, 09:03 ص]ـ

سبحان الله!؟!

استنتاجاتهم ظلمات بعضها فوق بعض!

تذكرنا باستنتاجات الداروينيين .. و كيف لعب بهم الشيطان باسم العلم!؟!

فلذا كان الإستاذ النورسي يقول لطلاب الثانوية الذي اشتكوا إليه إلحاد المعلمين:

أصغوا إلى تلك العلوم .. و لا تصغوا إلى المدرسين!؟!

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير