تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[الاحتلال يعترف بتطاوله على القران الكريم]

ـ[أحمد البريدي]ــــــــ[17 May 2008, 10:53 ص]ـ

المختصر/

الهيئة نت / اعترف الاحتلال الامريكي النازي يتطاوله على القران الكريم واكدت قوات الاحتلال في العراق حصول إطلاق نار على القرآن الکريم کـ (هدف عسکري) في إحدى معسکرات التدريب

التابعة لها، وذلك بعد اتهامات هيئة علماء المسلمين لجنود الاحتلال الأمريکي بالتصويب على المصحف في ميدان تدريب.

وللتستر على جريمتها اعلنت قوات الاحتلال عن فتح تحقيق مع جنودها حول هذه القضية زاعمة أنها تحترم الاسلام وعقيدته.

و کانت هيئة علماء المسلمين في العراق قد اکدت إن قوة تابعة لقوات الاحتلال الامريکي، مؤلفة من ثلاث مدرعات وعجلة من نوع همر، وضعت نسخة من المصحف الشريف على شاخص في ميدان للرمي قرب مرکز للشرطة بمنطقة الرضوانية قبل ايام واطلق افرادها النار عليه.

وفي أول رد فعل على هذه الاتهامات، قال الکولونيل بيلي باکنر من قوات الاحتلال إن قواته فتحت تحقيقا مع جنودها بسبب هذا السلوك الذي وصفه بالشائن.

وبخصوص التحقيق، قال الکولونيل بيلي: قواتنا تواصل التحقيق وستخضع الذين ارتبکوا هذه الاعمال المشينة للإجراءات القضائية، للالتزام بالتدريب والاوامر التي; تلقوها لمعالجة وحفظ العادات الاسلامية بما يليق بها".

وادناه نص التصريح الذي اصدره قسم الثقافة والاعلام في هيئة علماء المسلمين:

تصريح صحفي

وضعت قوة تابعة لقوات الاحتلال الامريكي مؤلفة من ثلاث مدرعات وعجلة من نوع همر نسخة من المصحف الشريف على شاخص في ميدان للرمي قرب مركز للشرطة بمنطقة الرضوانية يوم الاحد 11/ 5 واطلق افرادها النار عليه.

واكد شهود عيان من ابناء المنطقة ان هذه القوة قامت بهذا الفعل الشنيع امام حراس مركز الشرطة وتركت المصحف في مكانه وعليه اثار الاطلاقات النارية وقد كتبوا على احدى صفحاته عبارات نابية.

ان هذه الجريمة النكراء لتدل على مدى الحقد الاسود الذي يتملك قادة وافراد قوات الاحتلال على القران واهله، وتدل كذلك على حجم الافلاس والخيبة لهم ما جعلهم يتخبطون في تصرفاتهم، كما تدل هذه الفعلة الدنيئة على القصد المبيت للاحتلال وكيف تفلتت من بين ايديهم اساليب اخفاء النوايا.

ان هيئة علماء المسلمين اذ تدين هذه الجريمة الشنعاء بحق كتاب الله تعالى، دستور هذه الامة، مصدر عزتها وكرامتها فانها تدين الصمت الذي سيلتزم به كل المنخرطين في مشروع المحتل، وتحمل الاحتلال والحكومة الحالية المسؤولية الكاملة عن هذا الانتهاك وتذكر الجميع ان الله يحفظ كتابه وانه منتقم جبار (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ).

قسم الثقافة والاعلام

9 جمادى الأولى 1429

المصدر ( http://www.almokhtsar.com/html/news/1914/2/89651.php)

ـ[أحمد البريدي]ــــــــ[18 May 2008, 01:20 م]ـ

متابعة لهذا الخبر:

مفكرة الإسلام: في خطوة جاءت متأخرة، قدم الجيش الأمريكي اعتذارًا رسميًا، يوم السبت، عن استخدام أحد جنوده المصحف الشريف للتدريب على الرماية.

وتعود هذه الجريمة إلى يوم الأحد (11 مايو الجاري) عندما وضعت قوة تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفة من ثلاث مدرعات وعربة من نوع "همر"، نسخة من المصحف الشريف على شاخص في ميدان للرمي قرب مركز للشرطة بمنطقة الرضوانية، وأطلق أفرادها النار عليه.

وأكد شهود عيان من أبناء المنطقة أن القوة الأمريكية قامت بهذا الفعل الشنيع أمام حراس مركز الشرطة وتركت المصحف في مكانه وعليه آثار الطلقات النارية، وقد كتبوا على إحدى صفحاته عبارات نابية.

وانتظر الجنرال جيفري هاموند، قائد القوات الأمريكية في بغداد، أسبوعًا كاملاً ليعرب من الرضوانية؛ حيث كان يجتمع مع بعض شيوخ العشائر المتعاونين مع القوات الأمريكية عن بالغ أسف الجيش بالنيابة عن الجندي الذي يقود وحدة القناصة التابعة للفوج المدرع الـ64.

وهذه هي المرة الأولى التي يُعلن فيها رسميًا عن الحادثة. وقال هاموند: "أتيت إليكم طلبًا للصفح .. وأرجو أن تغفروا لي ولجنودي" بحسب شبكة " CNN".

وأكد قائد القوات الأمريكية في بغداد أن "تصرفات هذا الجندي الواحد ليست سوى سلوك إجرامي ... تصرفات هذا الجندي خاطئة وغير مقبولة".

يذكر أن تحقيقًا عسكريًا أجراه الجيش الأمريكي وجد أن الجندي الذي بقيت هويته غير معلنة، مذنب وأعفاه من منصبه وسيُعاد إلى الولايات المتحدة.

ـ[مرهف]ــــــــ[18 May 2008, 08:34 م]ـ

أوما سمعتم ما قاله سامي الحاج المصور في قناة الجزيرة عندما أطلق سراحة وطالب الدول الإسلامية أن تعمل على إطلاق سراح أبنائها قبل أن يفقد الباقي عقولهم كما فقد بعضهم عقله، قال أيضاًً بأن من أنواهالمهانات التي لقوها تدنيس المصحف بالقذارات والدوس عليه والتبول عليه في معتقل غوانتنامو أمام المعتقلين المسلمين مع منعهم من الصلاة وممارسة شعائرهم الإسلامية، وبعد ذلك كله تجد من يعتبر (بوش الصغير) وحكومته الدموية الإرهابية أصدقاء وحلفاء ويسقبله بالحفاوة والتكريم، إنا لله وإنا إليه راجعون، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير