تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[الجعفري]ــــــــ[29 Oct 2007, 05:52 ص]ـ

قاتلهم الله، كم يدل هذا على حقدهم على القرآن ومعرفتهم أثره العظيم.

كما يشكر للإخوة المسلمين سرعة تحركهم - وهذا لا شك أنه واجب -

كما يشكر للسلطة هناك سرعة تجاوبها.

ـ[مرهف]ــــــــ[30 Oct 2007, 02:31 ص]ـ

ما هذا النفاق العالمي؟ يحاسب المسلمون على غضبتهم وردة فعلهم ولا يحاسب الجاني على لؤمه وحقده، تصوروا أيها الأخوة لو قام أحد المسلمين الغاضبين وأحرق المصنع حمية ستجد الإعلام العربي قبل الغربي يعيد الاسطوانة المعهودة حول تأقلم المسلمين في أوربا مع العادات الأوربية وعن علاقة المسلمين بالإرهاب!!، وكأن الحقد على الإسلام والمسلمين طبع غربي يجب التأقلم معه رغماً على أنوف المسلمين، والحقيقة أنهم يعتبرون هذه الأعمال الاستفزازية المنبئة عن ثقافة الكراهية ضد المسلمين في الغرب؛ يعتبرون هذه الأعمال من جملة التدرج النفسي لسلوك المسلمين حتى يتأقلم المسلمون على (استيعاب الآخر والتطبيع معه)، وبما أن الاتحاد الأوربي نسخة صليبية مجددة فالحماية موجودة،.

ـ[إيمان]ــــــــ[31 Oct 2007, 10:40 ص]ـ

((حسبنا الله ونعم الوكيل))

ـ[طارق عبدالله]ــــــــ[03 Dec 2007, 12:13 م]ـ

أليس هذا وما نراه من القوم ونسمعه بل ونتجرعه منهم ... في القديم والحديث صباح مساء من ساستهم وقادتهم من جيوشهم وجنودهم من مفكريهم وأراذلهم بل منهم إلا قليلا ... أليس هذا من دلالات صدق النبوة وإعجاز القرآن الكريم وأنه لايأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه؟؟؟؟!!!!!!

أليس الله تعالى هو الذي أخبرنا .... وبين لنا سنة سارية فيهم لاتتخلف على مدى الزمان والمكان .. سنة سارية في الأبناء كما كانت في الآباء؟؟؟!!!

ألم يقل لنا جلَّ في علاه: ((لتبلون في أموالكم وأنفسكم ولتسمعن من الذين أُتوا الكتاب من قبلكم ومن الذين أشركوا أذى كثيرا وإن تصبروا وتتقوا فإن ذلك من عزم الأمور))

أليست اللام للقسم؟؟؟

أليس القسم للبلوغ بالخطاب أعلى درجات التوكيد وبيانا لأهميية وعظم شأن المقسم عليه؟؟؟؟

أليس التكرر من دلالته زيادة التأكيد بعد التأكيد والعطف دلالته المغايرة مع أنه الثاني أي ما سنسمعه منهم من الأذى داخل في الأول وهو عموم الابتلاء؟؟؟؟

أليس المضارع في تبلون وتسمعن يقتضي ويفيد الاستمرار والتجدد؟؟؟

نعم ومن أصدق من الله قيلا ... لاأحد .... ولكن لن يضرونا إلا أذى ... غير أن صبرنا وتقونا لله فيهم وفي غيرهم بأن نثبت على ديننا ونحرص عليه وننافح وندافع عنه ونعمل بمقتضاه يكشف ماهم عليه من الزيف والحقد والجاهلية ... وسبيل ارتقاء وسمو وعزة وإباء ... فإن ذلك من عزم الأمور ...

ـ[أبو الياس]ــــــــ[03 Dec 2007, 01:59 م]ـ

قاتلهم الله أنا يؤفكون

اعلموا أيها الأحبة

أن مما يغيض أعدائنا رؤيتهم لنا ونحن معتزون بهذا الكتاب العزيز

نقرأه ... ونتدبره ... ونحفظه ..... و نعمل به وهو المراد

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير