تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[محمد كالو]ــــــــ[29 Oct 2009, 07:32 ص]ـ

يلاحظ قارئ كتب هؤلاء (الانسلاخسلاميين كما سماهم الدكتور محمد الطالبي) أنهم لا يستشهدون إلا بكلام المستشرقين فقط، وإذا استلوا معلومة من التراث العربي أو الإسلامي فلينقدوه فقط، ونقدهم يكون غالباً بقولهم (وهذا تفسير ميثي) دون أن يفسروا لنا المعنى الصحيح.

وطريقة الكتابة عند هؤلاء أنهم يقرؤون عن الإسلام ليس من كتب الإسلاميين لأنهم يعتقدون أن كتابات المسلمين (دقة قديمة) فهم حداثيون لا يقرؤون إلا كتب المستشرقين والملاحدة ويستشهدون دائماً بكلامهم، وحينها لا تعجب من الخبيث المسمى يوسف صديق" الزنديق " ماذا يقول وهو ينكر أن الملك جبريل ضم النبي وقال له اقرأ، وبماذا يستشهد:

فيقول:

"إذن أنا أذهب إلى أن عملية الضم إن كانت شيئا صحيحا في هذه الحكاية، ولاأتصور أن هناك شيئا صحيحا أبدا، فإن كان شيئا صحيحا في هذه الحكاية، فإنه حكايةالضم، أي القراءة أن تضم إليك الشيء وأن تولده من جديد، وهذا المعنى هو أحدث معنىيتحدث عنه موريس بلانشو مثلا في كتابه الكتاب القادم le livre a venir ".

ثم تراهم يتقيؤون قائلين: ثقافة علماء المسلمين ثقافة التكرار والاجترار، ولا يدري هؤلاء الخبثاء أنهم يجترون كلام المستشرقين!!

ـ[طارق عبدالله]ــــــــ[31 Oct 2009, 10:40 م]ـ

جزاكم الله تعالى أحبتي في الله كل خير وزادكم الله علما وعملا ونفع بكم ورفع قدركم وجعل كتاب كل منكم في عليين بما تنافحون عن كتاب الله ودينه وبما تحملون من أمانة وشرف وراثة النبوة وتقومون بحقها في عصر أصبح فيه الطعن بدين الله والخروج على شرعه إبداعا وحرية وتنويرا، وفعلا سادتي إن الناظر في كتابات هذه الثلة من عملاء الغرب الصهيونصراني الحاقد على كتاب الله وسنة رسوله الخاتم (صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم) هؤلاء الذين حملوا مهمة العمالتين الحضارية والسياسية فكانوا أبواق الاستشراق ودعاة الولاء لبراثن الاستعمار ومنظماته واتجاهاته ولاته في المنطقة الإسلامية,,,, من حملة (العلمنة والحدثنة) ... الناظر فيما يكتبون وكل ما يقولون ليدرك بأبسط نظر ودون عناء حقيقة عملية الاجترار الفكري للفكر الاستشراقي التبشيري الحاقد .... ولكن لابد ممن يعري حقيقتهم في كل مايقولون ويكتبون لأن المخدوعين بهم يتجددون؛ لفشو آثار عملية التجهيل بهذا الدين التي مارسوها في نظمهم التعليمية والاعلامية في كل قنواتها ... والقارئ لتقرير راند ليدرك بصريح عبارات القوم حقيقة عمالة تلك الثلة - الحثالة - أدعياء التنوير والحداثة الجهلية .... ومن اطلع على ما قاله هذا الدعي في قناة الجزيرة يوم أبرزته في برنامج مسارات كمفكر وصاحب رؤية ودراسات وفلسفة ليدرك أنه لابد من كشف عوارهم وكشف حقيقتهم والرد عليهم

وجزاكم الله تعالى خيرا أستاذنا المفضال الدكتور عبد الرحمن معاضة الشهري لجهودكم في خدمة هذا الكتاب في هذا الموقع وغيره ولك أزكى تحية وأخلص دعاء فمازالت محاضراتك في المنتدى الإسلامي حية ناطقة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوكم طارق

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير