تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

كانت طريقة جيدة وممتازة ومثمرة حفظت فيها أوجه كثيرة وعودت نفسي على الصبر والجلد وكانت طيقة الاجتماعي لذيذة، ولكن جو القرآن من بعد صلاة الفجر إلى المغرب ألذ. وهذا بفضل الله وفضلكم، وجزاكم الله خيرا.

عبد الرزاق المحيذيف

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد شاركت في عدة دورات بمساجد متعددة، وأماكن متباعدة، وخرجت بانطباعات مختلفة ومتفاوتة.

لكن انطباعي عن دورة المهرة أنها رائعة ومنظمة ومبتكرة، وإذا استثمرت ستعطي نتائج تكون للحي وللمسجد مفخرة وقد يتخرج منها بإذن الله حفاظا في القرآن مهرة، حيث شاهدت الحرص والاقبال من الطلاب طيلة الفترة المقررة مع روعة في الترتيب والتنظيم من الإدارة المحترمة وهي باختصار نشاط وإخلاص ووجوه خيرة

الخليل محمد المختار

بسم الله الرحمن الرحيم

هذه أول دورة لي في هذا الجامع المبارك وأسأل الله عز وجل أن يجعل عملنا خالصا لوجهه الكريم.

وهذه الدورة تمتاز بقوة الادارة مع مرونة في التعامل وإبداع في العمل (اليوم القرآني) واليوم الاسبوعي ظهرا ولا أطيل عليكم إلا أنني ما وجدته حقيقة هو الأخلاق الفاضلة، وجزاكم الله خيرا.

أخوكم محمد عبد الله السالم

بسم الله الرحمن الرحيم

نشكركم على جهدكم المبارك في إنجاح مثل هذه الدورات المباركة. لقد أعانتني هذه الدورة على إكمال حفظي وبشكل قوي وجزاكم الله خيرا.

أخوكم ومحبكم عبد العزيز بن خالد الجندل.

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .. وبعد

فقد يسر الله لي أن أتم حفظ كتاب الله في هذا الجامع المبارك فلقد عشنا أياما بحلوها ومرها عشن أحلى اللحظات في ميادين القرآن عشنا أجواء مع محبي القرآن ساعدونا وآزرونا لنعيش أحلى الأيام مع القرآن مع كتاب الله فجزاهم الله عنا خير الجزاء وسددهم على طريق الخير والعطاء ليبنوا أجيال النماء، أجيال لا يروا إلا سحب السماء جزيتم الجنة يامن وفقنا لحفظ كتاب الله.

محبكم خالد عبد الله الدخيل

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على الرحمة المهداة وعلى آله وأزواجه وصحبه وسلم وبعد.

فأشكر القائمين على إنجاح هذه الدورة المباركة، والتي بلا شك لولا توفيق من الكريم الرحمن وفضل منه في تلك الجهود المبذولة من قبل مشرفيها وإدارييها ومدرسيها وطلابها ما كانت لتؤتي ثمارها .. أجر ومثوبة ورفعة درجة ومنفعة وفائدة دنيا وآخرة في جنة ورحمة منه تعالى (قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا) وأسأل الله تعالى أن يجزي كل من تسبب في إعداد هذه الدورة ونجاحها خير الجزاء وأتمه فهي أيام مرت سريعة مع أنها كانت خمسة أسابيع.

وأدعو الله تعالى أن تستمر مثل هذه الدورات القرآنية خدمة لكتاب الله تعالى واعتناء به حفظا وتطبيقا وصونا لأوقات الشباب في الإجازة الصيفية أن تضيع سدى وغفلة. والله من وراء القصد

أخوكم أحمد فطاني

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي بنعمه تتم الصالحات، الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله .. وبعد ..

فقد من الله علي بأن شاركت في هذه الدورة المباركة التي بارك الله فيها فصار جزءا من برنامجي الصيفي لكل سنة الاشتراك في دورة المهرة، فاللهم لك الحمد كثيرا .. ط

أما عن الدورة فإيجابياتها حقيقة لا تعد ولا تحصى من التنظيم البديع والإدارة المتقنة والحفاظ الأمثل على الأوقات واستغلالها

ولا أنسى أولا وآخرا مشايخنا القراء الذين تكبدوا المشاق في خدمة كتاب الله عز وجل، وأيضا الشكر موصول إلى كل من كان سببا في وجود الدورة أو تنظيمها، فأسأل الله أن لا يحرمهم الأجر والمثوبة.

في الحقيقة يأبى الله أن يكون الكمال إلا له، وسأكتب بعض الذي أراه ملاحظة قد تفيد في التطور لهذه الدورة المباركة، أولا يوم السبت يحضر شيخ فاضل فيلقي كلمة محكمة تجدد إيماننا وتقوي عزائمنا الملحوظ في الأمر أن هذا قد يأخذ وقتا فاقتراحي أن تطول مدة الدورة يوم السبت إلى الساعة 9 وذلك ليتاح الوقت للطلاب للتسميع

جزى الله الجميع على ما قدموه وبذلوا في هذه الدورة ولا حرمهم الأجر والمثوبة وجمعنا جميعها تحت ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

سقط سهواً إيراد بعض الأقوال الأخرى والتي طبعت من ضمن نشرة المهرة لذا نوردها لأهميتها، وتثميناً لدور قائليها - وفقنا الله وإيّاهم لما يحبه الله ويرضاه -

وهاهي كالتالي:

قد سرني مارأيت فيها من الإبداع والتميّز في التنظيم والتهيئة باستخدام أحدث الوسائل والطرق الإدارية في إدارة هذه الدورة الموفقة.

د. عبد الرحمن الشهري

عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود

قد سرني ما رأيت من تنظيم وإعداد وبرامج مساندة مما شجع أعداداً كبيرة للإنخراط في هذه الدورة، ومما يشكر للإخوة القائمين عدم اقتصارهم على مجرد الحفظ بل أضافوا للدورة مناشط تهتم بسلوك الطالب وبناء روحه وإعداده ليحمل همّ الأمة.

د. إبراهيم الحسن

عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير