تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[شارك في (مقترح بفتح رابطة للقراء تابعة لهذا الملتقى)]

ـ[مساعد الطيار]ــــــــ[16 Apr 2007, 06:25 م]ـ

الإخوة الكرام

أحمد الله الذي وفق لفتح هذا المنتدى المتعلق بالقراءات وبعض العلوم المرتبطة بها، كما أحمده أن يسَّر لنا في هذا الملتقى كوكبة من المتخصصين في هذا المجال، ولا زلنا نطمح بالمزيد، أسأل الله تيسيره.

لا يخفى على الإخوة ما قمنا به من وضع رابطة للمتخصصين في علوم القرآن، ولا زلنا نبني هذه القاعدة، ونؤسس لها لكي تنطلق البرامج المتعلقة بها بعد اكتمال هذا البناء، وانطلاقًا من هذه الفكرة رأينا ـ مشرفي الملتقى ـ أن نؤسس رابطة القراء على غرار تلك الرابطة، وتكون مرتبطة بهذا المنتدى وبمشرفيه الكرام، لذا أتمنى منكم أن تطرحوا رأيكم في هذه الرابطة، وفي ضوابط التسجيل فيها، وفي الخدمات التي يمكن تقديمها لأعضائها.

ـ[د. إلياس أنور]ــــــــ[16 Apr 2007, 06:51 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم.

ماذكره الإخوة بخصوص إنشاء رابطة القراء، أقول هذا اقتراح جيد وبالتوفيق والسداد، وأقترح أن يكون العنوان (رابطة المتخصصين في علم القراءات) أعتقد هذا أشمل من رابطة القراء.

ـ[أمين الشنقيطي]ــــــــ[16 Apr 2007, 08:49 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

الشيخ الدكتور مساعد الطيار حفظه الله، تعلمون أنه قد سبق لكم افتتاح رابطة للمختصين في الدراسات القرآنية،

فما الذي تطمحون إليه في رابطة القراء،

أرى ياأستاذنا الكريم، تخصيص رابطة للمجازين في القراءات برفقها نص الإجازة، ورابطة للمقرئين الجامعيين برفقها نص الشهادة، فإن نجحنا في ذلك فهو الأمل المنشود في نظري والله أعلم.

ـ[أحمد البريدي]ــــــــ[16 Apr 2007, 08:58 م]ـ

أخي الدكتور أمين: اقتراحك هو ما يقصده الدكتور مساعد.

والذي أراه هو الاقتصار في رابطة القراء على المجازين فحسب سواء في القراءات كلها أو بعضها , ويحبذ لو يذكر كيفية التواصل معهم, فالهدف من كل اقتراح هو الجانب العملي فيه , أما الجانب المعلوماتي فهو تبع له.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير