تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[أحمد البريدي]ــــــــ[02 Jun 2008, 12:49 م]ـ

متابعة لهذا الخبر:

صاحب "فتنة" يروج للفيلم في الدانمارك

المختصر/

الإسلام اليوم / في إطار الترويج لفيلمه، من المقرّر أن يُلقي النائب الهولندي اليميني المتطرف جيريت فيلدرز صاحب فيلم "فتنة" كلمة اليوم الأحد في إحدى قاعات البرلمان الدنماركي، خلال زيارة تستغرق يومين.

وقال فيلدرز، لدى وصوله إلى العاصمة الدنماركية كوبنهاجن: أشعر بخيبة أمل من انتقادات رئيس الوزراء الدنماركي أندرس فوه راسموسن للفيلم، لذلك أرغب في التواصل والاجتماع مع عددٍ من الأحزاب الدنماركية.

وكانت دار حرية الطبع الدنماركية قد أعلنت عن تنظيمها محاضرة لفيلدرز في مقر البرلمان الدنماركي. وقالت الدار على موقعها الإلكتروني: إن فيلدرز سيتحدث عن تجربته مع الفيلم "فتنة" وعن معركته ضد ما أسمته "تسلط القرآن" ومن أجل حرية التعبير، على حدّ زعمها.

وكان النائب الهولندي اليميني المتطرف جيريت فيلدرز بثَّ نهاية فبراير الماضي على الإنترنت فيلمًا قصيرًا بعنوان "فتنة" يخلط فيه بين صور العنف والإعدامات في الدول الإسلامية بسورٍ من القرآن الكريم مطالبًا بمنع القرآن الذي وصفه بأنه كتاب "فاشي" على حدّ تعبيره.

وأعربت الحكومة الهولندية عن أسفها لبثّ الفيلم ونأت بنفسها عنه، معتبرة أنه "يخلط بين الإسلام والعنف ولا يهدف إلا إلى الاستفزاز". جدير بالذكر أن عرض هذا الفيلم على الإنترنت أثار ردود فعل منددة في العالم الإسلامي؛ داعية إلى إظهار الاعتدال والحوار

المصدر ( http://www.almokhtsar.com/html/news/1930/30/90499.php)

ـ[محمد عمر الضرير]ــــــــ[02 Jun 2008, 01:26 م]ـ

بعد يوم من اجتماع منتج فيلم "فتنة".

توا ورد في وسائل الإعلام، ومنها ما تجده على الرابط الآتي:

http://www.alarabiya.net/articles/2008/06/02/50827.html

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير