تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[محمد عمر الضرير]ــــــــ[04 Apr 2008, 09:20 م]ـ

وامتدادا للشبه المثارة حول كلام الله ممن يمكن تصنيفهم بالمستغربين، كنت قد وقفت قبل عامين أو ما يقاربها أثناء بحثي في الماجستير (موضوع أثر الشعر في التفسير) على شبهة سخيفة بطلتها المصرية المعاصرة المدعوة ناهد متولي، والتي تدعي أنها تنصرت بعد إسلامها، وزعمت بهتانا وزورا فيما سمته بحثا علميا في الجانب الأدبي بالمقارنة بين ما جاء في القرآن الكريم والشعر الجاهلي خالصة إلى ما تراه نتيجة مذهلة: أن القرآن سرقة أدبية، لما ذكرته مستشهدة له بالنصوص المتعددة من الشعر الجاهلي وماتناوله من قضايا ومواضيع سبق بها القرآن الذي نزل بها لاحقا.

واستثارني الموضوع كثيرا، خاصة وأنها فعّلت - إلى حد ما- شيئا من خطوات البحث العلمي، فعزمت على إفراده بمبحث ضمن فصل خاص بالشبه المثارة في علاقة القرآن بالشعر، وتمعنت في قراءة سطورها التي يحسبها الضمأن-منهم- ماء حتى إذا جاءها لم يجدها شيئا، ثم توقفت بعد تفكر عميق، لما بدا أن الموضوع أسخف وأهون من إضاعة الوقت في الرد عليه.

وأود من الأخ الكريم مصطفى علي، لو عرّفنا بحقيقة هذه المرأة، وهل صحيح أنها كانت مسلمة تحفظ القرآن كما تزعم، ثم ما أهم أعمالها المشبوهة إن لم أقل العدائية اتجاه ديننا عموما؟

وودت من أستاذي الكريم عبد الرحمن الشهري- لو رأى- أن يعلق هو على هذه الشبهة المذكورة، من منطلق أنه لا يفتى ومالك في المدينة.

وجزى الله كل الغيورين على دينهم العظيم، ووفقنا جميعا لصراطه المستقيم، والحمد لله رب العاليمن.

ـ[محمد العواجي]ــــــــ[23 Apr 2008, 10:54 ص]ـ

شكر الله لكم حسن العمل ووفقكم لمرضاته

ـ[مرهف]ــــــــ[02 Jun 2008, 05:41 م]ـ

محاضرة للدكتور ايرمان عميد دراسات العهد الجديد بجامعة نورث كالورنيا يشرح فيها كيفية حدوث التحريفات داخل مخطوطات العهد الجديد ومتي حدث ذلك ولماذا واين ومن فعل ذالك مترجمة باللغة العربية ( http://www.archive.org/details/MCDialogueroom)

يرجى الاطلاع

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير