تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[محمد بن عيد الشعباني]ــــــــ[31 Oct 2009, 12:35 ص]ـ

يا أخانا الكريم أليس الأصل قبل الحجاب كشف الوجه؟ فمن قال إن الحجاب الواجب لا يكون إلا بستر الوجه ألا يلزمه هو أن يأتي بالأدلة الصريحة القاطعة؟

وأما سؤالك عن صرف النبي صلى الله عليه وسلم لوجه الفضل فليس فيه وجوب تغطية وجهها وإلا لأمرها بذلك وما لوى عنقه , وليس جواز الكشف دليلا على جواز النظر لاسيما إن كان متكررا كما في حالة الفضل رضي الله عنه حتى خشي عليه النبي صلى الله عليه وسلم الفتنة.

وأما كلامك عن الألباني رحمه الله فغير مقبول مـ من لا يساوي شسع نعله في العلم أن يرميه بأن في فقه للحديث هنات دون أن يفسرها ففسر لنا هذه الهنات ولا تلقي بالكلام على عواهنه , لأنه سبق لك مثل هذا عن ابن عثيمين رحمه الله أيضا في موضوع المتون الذي تناقشنا فيه من قبل , فالزم مع العلماء حدك ولا تتعد فيهم قدرك.

نحن لا نقول بعصمة العلماء بل هم يصيبون ويخطئون ولكن لابد من برهان على خطئهم أما هكذا بإطلاق دون برهان فهذا شأن الطعانين وأعيذك بالله أن تكون منهم , فبرهن على ما تقول تفصيلا وإلا فبادر بالاعتذار عن جرءتك على هذين الإمامين رحمهما الله تعالى.

ـ[إبراهيم الحسني]ــــــــ[31 Oct 2009, 05:08 م]ـ

جزاك الله خيرا.

واعذرني فقد كنت مخطئا!!

ـ[محمد بن عيد الشعباني]ــــــــ[31 Oct 2009, 05:36 م]ـ

عفا الله عني وعنك وغفر لي ولك وجمعني وإياك مع علمائنا بنبينا صلى الله عليه وسلم وصحبه الكرام رضي الله عنهم في جنات النعيم.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير