تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

وأضاف الشكعة في تصريحات لـ "المصريون" قائلا: ما أستطيع تأكيده هو أن المجمع لم يتخذ قرارا بسحب كتاب "تقرير علمي" الذي جاء ردا على كتاب تنصيري بعنوان "مستعدون للإجابة" والذي حمل إساءات للعقيدة الإسلامية، مؤكدا أنه خلال اجتماع المجمع تم الاتفاق على تجاهل الأمر برمته وعدم الاستجابة للمطالب بسحبه.

وحول القرار المفاجئ والغامض لأمانة المجمع يوم الثلاثاء بسحب الكتاب، استجابة لمطالبات مسيحية أبدت استياءها من مضمون الكتاب، نفى الشكعة إجراء أية مناقشات بهذا الخصوص، وقال إنه لم تتم حوله أي مناقشات من قريب أو بعيد، ولم يدل أي من أعضاء المجمع بدلوه حول هذا الأمر.

واعتبر أن البيان الذي تضمن قرار سحب الكتاب بعد تعرضه لموجة هجوم مسيحية تضمن العديد من الأخطاء العقدية التي تسيء إلى الأزهر ولا تليق بعلمائه، مؤكدا أنها تسيء إلى أعضاء المجمع الملتزمين بشرع الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

يذكر أن البيان كان قد ورد نصه كالتالي: "قررت الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف سحب نسخ مجلة الأزهر الشريف عن شهر ذي الحجة 1430 هـ والملحق الخاص بها بعنوان "تقرير علمي" للدكتور محمد عمارة عضو مجمع البحوث الإسلامية لما فهمه بعض الأخوة المسيحيين بأن ما جاء بملحق المجلة هو إساءة إلى مشاعرهم، والأزهر الشريف يسره أن يستجيب لرغبة الأخوة المسيحيين وأن يعلن احترامه الكامل وإيمانه الشديد بالعقيدة المسيحية والمسيحيين داخل مصر وخارجها ويكن لهم الاحترام والتقدير ولم يقصد في أي لحظة أن يسيء إلى احد من أبناء مصر العزيزة".

وعلق الشكعة قائلا: هذا الكلام ليس صحيحا والبيان صيغ بلهجة غير رصينة تحمل إساءة بالغة للأزهر وعلمائه، موضحا أن الإسلام يحترم العقيدة المسيحية الحقيقية التي تقوم حول أن المسيح عبد من عباد الله وليس إلها ولا نؤمن بالثالوث، في إشارة إلى عقيدة التثليث التي يؤمن بها المسيحيون.

وأوضح الشكعة أن العقيدة المسيحية كما جاءت في القرآن الكريم هي محل احترام وتقدير بالغين من الأزهر والمجمع وعلمائه، مؤكدا أن الإسلام لا يعترف بشرعية ما يعتقده المسيحيون من أن المسيح هو ابن الله.

المصدر ( http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=22212)

ـ[أبو المهند]ــــــــ[18 Dec 2009, 03:38 م]ـ

. أعتقد أن عددا من مجلة " ما " ـ صدر في أول الشهر ولا يبقى في السوق منه نسخة غير مباعة بعد ثلاثة أيام من طرحه ـ لا يؤثر فيه خبر ولا نبا ولا سحب ولا موت ولا حياة ولا نشور، وعند مصداقية النبأ يحمل على السياسة الشرعية أو غير الشرعية فليتدبر.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[26 Dec 2009, 01:08 ص]ـ

وفقكم الله جميعاً لكل خير. وجزى الدكتور محمد عمارة خيراً على كتابته لهذا التقرير القيم.

وهذه نسخة PDF من كتابه هذا لمن أراد قراءته، ولعل هذه طريقة ذكية لترويج هذا الكتاب القيم.

لتحميل الكتاب من هنا

تقرير علمي للدكتور محمد عمارة ( http://www.4shared.com/get/176349295/6bb883c/____.html;jsessionid=DCD4A617C95C7CD687839165B947D 49C.dc115)

ـ[بدر عرابي]ــــــــ[26 Dec 2009, 03:31 ص]ـ

وهذه نسخة PDF من كتابه هذا لمن أراد قراءته، ولعل هذه طريقة ذكية لترويج هذا الكتاب القيم.

لتحميل الكتاب من هنا

تقرير علمي للدكتور محمد عمارة ( http://www.4shared.com/get/176349295/6bb883c/____.html;jsessionid=DCD4A617C95C7CD687839165B947D 49C.dc115)

فعلا يا دكتور عبد الرحمن، حيلة ذكية جدا لنشر الكتاب، وحتى دون الحاجة لتحميل المجلة أصلا.

جزاكم الله خيرا على هذه الهدية القيمة

ـ[الشريفة فاطمة]ــــــــ[26 Dec 2009, 03:58 ص]ـ

اللهم انصر الاسلام المسلمين واعزهم اللهم وارفع قدرهم وغلبهم على اعدائك اعداء الدين

ـ[علاوةمحمدزيان]ــــــــ[26 Dec 2009, 08:43 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: (قل يأهل الكتب تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد الا الله ولانشرك

به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله فان تولوا فقولوا اشهدوا

بأنا مسلمون.) الآية رقم:64 من سورة آل عمران

وقال تعالى: (يردون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكفرون)

الآية رقم:08من سورة الصف

التوقيع/:طالب علم

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير