تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[أستفتيكم, فأفتوني يا أهل العلم!!!!!!!!!!!!!!!!!]

ـ[سيف الدين]ــــــــ[23 Jul 2006, 11:39 م]ـ

قيل ان هذه الاية: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ يَغْلِبُواْ أَلْفًا مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَفْقَهُونَ} (65) سورة الأنفال نسخت, وقد نسختها الاية التالية التي قال عز وجل فيها: {الآنَ خَفَّفَ اللّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا فَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُواْ أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ} (66) سورة الأنفال

والان لنقم بعملية حسابية بين المسلمين في العالم العربي واليهود في فلسطين, اخبروني عن النسبة: هل هي اكثر او اقل من النسبة التي ذكرتها الاية الناسخة؟ اي هل اكثر او اقل من نسبة: مئة صابرة امام مئتين من الكفار؟

هناك اكثر من مليار مسلم وهناك اقل من 6 ملايين يهودي ... هل يجوز السكوت عن نصرة المسلمين في فلسطين ايها العلماء؟ أليست هذه الايات حجّة علينا الى يوم القيامة؟

ـ[فهد الناصر]ــــــــ[28 Jul 2006, 10:43 م]ـ

لا شك أن مثل هذه الآيات تثير الهمم، وتحفز العزائم. ولكنواقع المسلمين المزري حكومات وشعوب يحول دون تحقيق هذا الأمل. ولكن نسأل الله أن ينصر دينه وأن يهلك اليهود الظالمين والنصارى المعتدين.

ـ[سيف الدين]ــــــــ[29 Jul 2006, 09:16 م]ـ

لا شك أن مثل هذه الآيات تثير الهمم، وتحفز العزائم. ولكنواقع المسلمين المزري حكومات وشعوب يحول دون تحقيق هذا الأمل. ولكن نسأل الله أن ينصر دينه وأن يهلك اليهود الظالمين والنصارى المعتدين.

الاخ فهد الناصر .. لا اوجّه هذا الكلام اليك, ولكنه من وحي المناسبة ..

اني اعجب لهذه الظروف والسياسية والدولية والاقتصادية والاجتماعية والديموغرافية والدينية وكثير غيرها التي تقف في وجه بعض الفتاوى .. ورغم وجود نفس الظروف, الاّ ان هذه الظروف لا تعيق ان تخرج فتاوى من شأنها ان تمزّق المسلمين اكثر واكثر .. ان تخرج فتاوى تتجاهل كل الحجج والعذر اعلاه لتصبّ في غير صالح المسلمين ..

اني لست ضد ان يخرج المفتون بأية فتوى, لكن أدعو الى الموازنة بين الفتاوى .. ففي نفس الوقت الذي قد تخرج فيه فتوى ضد طرف معين لا بأس بأن تخرج فتوى اخرى ضد اليهود والامريكيين حتى لا تصبح فتاوينا علكة في فم الاسرائيليين ..

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير