تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[الفكر المنهجي في مؤلفات الأستاذ الشيخ عبد الكريم الدبان]

ـ[إبراهيم الجوريشي]ــــــــ[16 Sep 2006, 03:35 ص]ـ

[الفكر المنهجي في مؤلفات الأستاذ الشيخ عبد الكريم الدبان]

بقلم: غانم قدوري الحمد.

[يؤكد الكاتب أن الأستاذ العلامة الشيخ عبد الكريم الدبان- رحمه الله- هو أحد علماء العراق البارزين في علوم الشريعة وعلوم العربية.

وقد تناول البحث الفكر المنهجي في مؤلفات الشيخ الدبان, حتى يكون ذلك سببًا للتعريف بتلك المؤلفات, فإن كثيرًا من المهتمين بعلوم اللغة العربية وعلوم الشريعة الإسلامية لم يطلعوا على ما ألفه, ولم يقفوا على منهجه في التأليف, لعدم طبع مؤلفاته, فبقيت مخطوطة يتداولها الخُلَّص من طلابه.

وتناول البحث أشكال التأليف التي سلكها الشيخ في كتابة مؤلفاته, كما تناول الأهداف التي كانت تُحرك جهده العلمي, والغايات التي قصد إلى تحقيقها من وراء ذلك, ووقف عند الخصائص المنهجية العامة التي تميزت بها مؤلفات الشيخ].

ملخص بحث منشور في المجلة الاحمدية

نأمل من الدكتور غانم حفظه الله أن يزودنا بالبحث لاهميته الكبيرة ووذلك لقلة المصادر التي اعتنت بالشيخ الدبان رحمه الله ونحن بانتظار ردكم علينا وجزاكم الله خيرا

ـ[غانم قدوري الحمد]ــــــــ[21 Sep 2006, 07:08 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد فإن بحث " الفكر المنهجي " منشور كاملاً في مجلة الأحمدية، في العددالسابع عشر ص 187 - 216.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[21 Sep 2006, 01:12 م]ـ

كنا نطمع في الاطلاع على البحث يا أبا عبدالله إن لم يكن لديكم مانع، فمجلة الأحمدية لم تعد تباع في السعودية منذ العدد السادس عشر تقريباً لأسباب مجهولة مع عظيم نفعها وفائدتها.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير