تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

هذه الحقيقة قضينا ما يقارب ثلاثين حولا في اعتكاف "رهباني" بغيةالوصول إلى فهم حقيقي" (10/ 37).

هذه أدلة على التحريف والتلفيق والإلتفاف والخداع، أضعها كنماذج بين يدي القارئ للتعريف بالذينيخرجون على القرآن بمذاهب: ماركس –الذي هو باعتراف اهله وكتاب سيرته كان قذرا في ملبسه و رائحة جسده- ونيتشه (اللوطي) (انظر عن شذوذه كتاب فؤاد زكريا "نيتشه" (وفؤاد زكريا هو شيخ العلمانيين في عالمنا))، وفرويد، وميشيل فوكو (وفوكو هو فيلسوف فرنسي (من الشواذ ايضا) حاول الإنتحار عام 1948، توفى وعمره لايتجاوز السابعة والخمسين، نتيجة مرض الإيدز، في باريس في 26 يوليو 1984) (وقد التقط المرض من النشاطات المثلية التي عايشها ومارسها في سان فرانسيسكو وباريس. و"لويس ألتوسير" ((1921 - 1990مالبنيوي المنظر لتجديد الماركسية واستاذ الفيلسوف الفوضوي ميشل فوكو.، يقول "ألتوسير" في كتابه الاخير (المستقبل يدوم طويلا!) "انا ... شخص مختف: لا حي ولا ميت. انا غير موجود بكل بساطةعلى الرغم من اني لا ازال حيا جسديا. صحيح اني لم ادفن بعد، ولكني "بلاأثر." وهذا هاشم صالح العلماني في مقاله المشهور "عباقرة على حافة الهاوية" يذكر لنا علاقة فوكو بلويس التوسير:" كان لويس ألتوسير يقول: أنا وميشيل فوكو كنا نمشي على خيط رفيع جدا جدا فوق هاوية سحيقة لا قرار لها، هو نجا منها وأنا هويت .. والواقع أن فوكو كان مهددا بالجنون طيلة حياته الأولى كلها. ولم ينج منه إلا بعد أن كتب أجمل كتاب عن تاريخ الجنون في اللغة الفرنسية ( ... ) وعندما قرأ التوسير المقدمة الأولى للكتاب عرف بان فوكو نجا من جنونه بعد أن حجمه وسيطر عليه بضربة إبداعية خارقة ( ... ) وللأسف فان فوكو حذف هذه المقدمة من الطبعات التالية على الرغم من أنها تشكل نصا رائعا شكلا ومضمونا. انه نص نيتشوي متفجر ( ... )، نص يوحي بالانتصار على الذات بعد معركة ضارية" ويقول هاشم ايضا:" من المعلوم أن ميشيل فوكو ختم كتابه الشهير "تاريخ الجنون في العمر الكلاسيكي" برفع ثناء حار الى الجنون"!

وقال ايضا عارضا لنا حالة السلسلة العلمانية الصنمية التي هي سلف حداثي للعلمانيين العرب الذين يقدمون نظريات واساطير ملفقة للقدح في القرآن: " والواقع ان مفكري أوروبا وشعراءها وفنانيها كانوا قد دفعوا ثمن تشكل الحداثة باهظاً. فمن نيتشه الى بودلير الى رامبو الى هولدرلين الى أنطونين أرتو الى ميشيل فوكو الى لويس ألتو سير الى إدغار ألان بو الى فيرجينيا وولف الى كافكا الى لوتريا مون، الى غويا، الى فان غوخ ... نجد أن القائمة طويلة، طويلة من أولئك الذين جنُّوا أو عانوا أو انتحروا .. (مقاله "بين العبقرية والجنون"). ويقول في نفس المقال عن نيتشه" وفي عام 1880 كان عمر نيتشه 36 سنة. عندئذ ترك الجامعة بعد أن قدم استقالته وذهب لكي يعيش حياة التشرد والضياع علىالطرقات والدروب. وهكذا ابتدأ يصبح فيلسوفاً حقيقياً. ولكن مزاجه كان دائماًمتقلباً وفكرة الانتحار تلاحقه باستمرار. وقد اشتد تأزمه بعد أن فشل حبه الكبيرللغادة الحسناء: لواندريا سالومي. ويبدو أنه قام بثلاث محاولات انتحار فاشلة عنطريق تجرع كميات ضخمة من سائل الكلورال. ولكنه لم يمت. والغريب العجيب أنه على أثرتلك الفترة بالذات راح يكتب رائعته الشهيرة: هكذا تكلم زرادشت وهكذا أنقذ من الجنونولو إلى حين .. " وقال ايضا " يقول عالم الطب النفسي الكبير إيسكيورول بأن الشخصيات الكبرى في التاريخ هي شخصيات "مرَضية" ويضرب على ذلك مثلاً لوثر، وباسكال، وجان جاك روسو، الخ ... وقد استعاد هذه الفكرة بعده طبيب نفسي أقل شهرة هو "لولوت" الذي كتب السيرة الذاتية المرَضية لشخصيتين كبيرتين هما: سقراط و باسكال. وكان عنوان الأولى: "شيطان سقراط " والثانية "تعويذة باسكال ""

ويقول عن شيخ فؤاد زكريا:" فأوغست كونت الذي كان يهذي والذي حاول الانتحار اكثر من مرة هو نفسه أوغست كونت الذي أسس الفلسفة العلمية التي رافقت صعود العصر الصناعي في الغرب." يقصد المفتون بالفلسفة العلمية، الفلسفة الوضعية التي جعلت الدين مرحلة متجاوزة في تاريخ البشرية!

ونتركه اخيرا يذكر لنا ماذا كان حال هذا الرجل الذي فتن كثير من العلمانيين العرب بفلسفته الوضعية التي قالت بتجاوز الدين!:" والآن من يصدق ان الفيلسوف الفرنسي الكبير أوجست كونت، مؤسس الفلسفة الوضعية، كان على حافة الجنون أكثر من مرة، وانه حاول الانتحار عن طريق رمي نفسه في نهر السين! .. فيما ان الوضعية تمثل قمة العقلانية في الغرب ( ... )، فإن أحدا لا يتوقع ان يكون مؤسسها قد أصيب بالجنون، أو بالانهيار السبي، في بعض مراحل حياته "!

هؤلاء هم النماذج المقلدة الذين يقدمون على القرآن وتعارض بهم نصوصه!

المصدر ( http://www.tanseerel.com/main/articles.aspx?selected_article_no=8184)

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير