تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[من لها؟]

ـ[الدكتور سامي]ــــــــ[10 - 04 - 2010, 11:22 م]ـ

لقد فخرت العربية أياماً وأيام , وها هي اليوم تلبس حلتها القشيبة , وتأتي مزركشة الهيئة , لتحتفي برجال قاموا بجهود تشكر , ولهم منا الدعاء , فأخذوا على عواتقهم بث روح اللغة العربية في هذا الموقع المبارك, الذي يزدلف إليه أقطاب القطر العربي , لا بل حتى الإسلامي , من كل ماكن.

لقد كنت يالغتنا الحبيبة صفحة الإشراق ومنعطف القلوب , أشربنا حبك والدفاع عنك بالغالي والنفيس وبكل المقدرات , فأنت عظيمة الوجود , خالدة في أعماق قلوبنا , لن نتركك لقمة سائغة في أيدي الأعداء بل سنكون لك الدرع والحصن الحصين , حتى آخر رمق ... .نعم حتى آخر رمق ..

تعرفنا من خلالك على ذويك وأهلك ومحبوك , أنت أسرة عظيمة القدر , شريفة الحسب , فأجدادك الصحابة الفصحاء , وأعمامك من كبار النحاة والصرفيين مثل سيبويه والخليل , وأخوالك البلاغيون مثل عبد القاهر وابي هلال والرماني والخطيب والتفتازاني , عماد النقد الأدبي الرفيع , هم الحماة على الخيارات التعبيرية الجيدة والأجود منها , وأرحامك اللغوييون الأصمعي وأبو عمرو والمفضل , هكذا فلتكن القرابة هكذا وإلا فلا ... .

وها نحن ننتسب لك ولا نرخي العنان أبداً بل هو مشدود إلى قربوس الفرس , كالرجل المحتبي لا يفك حبوته ألبته.

لغتنا العميقة الأبعاد القريبة الى النفوس كم جاهدت حتى وصلتي إلينا! -نحن نعرف أن اللغة باقية ببقاء القرآن لأنها وعاء يحمل هذه الرسالة وتكفل الله بحماية كتابه الكريم , وهذا يتأتى بالضرورة إلى حفظ هذه اللغة - تكابدت الزمن وعانيت أشد الألم , لم تقف مكتوفة اليد يوماً من الأيام , بل قمت تصارعين الخصوم فتفحمينهم بالجدل تارة وبالأعدل تارة وبالأفصح مرة أخرى , لم تكون بمعزل عنا ونحن ننظر إلى صيرورة حياتك , على مر الزمن وفي كل حال , نجدك المخلصة لأهلك , فحماك الله من كيد الفجار وشر الأشرار ... .

لهذه المقطوعة بقية ... . ودمتم في رعاية الله.

ـ[أحمد الصعيدي]ــــــــ[11 - 04 - 2010, 03:05 ص]ـ

بارك الله فيك وقوى ساعدك ياليت كلهم مثلك

ـ[الدكتور سامي]ــــــــ[13 - 04 - 2010, 07:59 ص]ـ

وأنت أشكرك يا أحمد على هذا الإطراء الذي يجعلني أكثر تفاعلاً.

وفي هذه الحقول المباركة من هو أفضل مني وأخير ........ ثم أصبحت (خير).

اللهم لا تؤاخذني بما يقولون واجعلني خيرأً مما يضنون واغفر لي ما لا يعلمون

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير