تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[متشابهات داخل سورة البقرة]

ـ[يسرا السعيد]ــــــــ[27 Dec 2009, 04:18 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوتى وأخواتى في الله فى هذا المنتدى المبارك إليكم بعض الملفات التى قمت بإعدادها والتى أسأل الله أن تكون عوناً لكل من يحفظ كتاب الله عز وجل على التثبيت والمراجعة وهى عبارة عن تجميع للآيات متشابهة الألفاظ داخل كل سورة من سور القرآن الكريم على حدة فى ملف خاص بها. أرجو أن تجدوا فيها النفع والفائدة، وأرجو إعلامى وتوجيهى إن وجد فيها أى خطأ أو نقص. جزاكم الله عنى و عن المسلمين كل خير

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[27 Dec 2009, 04:25 م]ـ

أهلاً بك أختي الفاضلة يسرا في هذا الملتقى المبارك الذي سبقك إليه إسمك وجهدك في تجميع ملفات اللمسات البيانية فجزاك الله تعالى عنا كل خير ونفع بك وجعل عملك هذا في ميزان حسناتك اللهم آمين.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[27 Dec 2009, 04:36 م]ـ

ما شاء الله تبارك الله.

أولاً: أرحب بالأخت يسرا في ملتقى أهل التفسير وأسأل الله أن ينفع بها وبعلمها.

وثانياً: أشكرك على جهودك المميزة في ترتيب ملفات اللمسات البيانية التي نقلتها لنا شريكتك في المشروع الأخت سمر جزاها الله خيراً، وقد انتفع بها خلائق لا يحصون في هذا الملتقى وفي غيره ولله الحمد.

وهي تعتبر مثالاً يحتذى للأفكار العلمية السهلة التي يعم نفعها، ويمكن القيام بها من خلال الحاسوب، ويحتاجها الكثيرون. وقد استفدت شخصياً منها في مناسبات كثيرة، ورايتُ من قبول الناس لها وثناءهم عليها ما يشجع على الاستمرار والبذل فجزاكم الله خيراً.

وثالثاً: أشكرك على فكرة جمع المتشابهات هذه فهي فكرة طريفة وفوائدها تظهر في التذكر للمحفوظ وفي التأمل في المعاني والتفسير، واستنباط الدلالات البلاغية للمفردات والتراكيب أيضاً وغير ذلك.

أسأل الله أن يكتب لكم أجر هذه الأعمال وبِرَّها، وأن يتقبل منكم.

ـ[نور الدرب]ــــــــ[27 Dec 2009, 04:39 م]ـ

جزاكم الله خيرا

ـ[يسرا السعيد]ــــــــ[28 Dec 2009, 01:00 م]ـ

جزاكم الله جميعاً عنى كل خير وشكر خاص لأختى الغالية سمر الأرناؤوط التى ساعدتنى منذ البداية على نشر ملفاتى وشجعتنى وعرفتنى بهذا الملتقى المبارك جعل الله كل هذا في ميزان حسناتها وجمعنى بها فى الفردوس الأعلى. اللهم آمين.

أستاذنا الفاضل د. عبد الرحمن بارك الله فيك وجزاك خيراً على مرورك الكريم وترحيبك وتشجيعك المستمر والذي كان بعد عون الله تعالى وفضله من أهم أسباب استمرارى فى العمل على هذه الملفات وغيرها لما رأيت من انتشارها وكثرة قرائها والاستفادة منها ولله الحمد والتى أسأل الله تعالى أن يتقبلها خالصة لوجهه الكريم وأن ينفع بها المسلمين ويزيدهم قرباً إلى كتابه العزيز.

نفع الله بكم وبارك فيكم وجزاكم والقائمين على هذا الملتقى النافع بما هو أهل له سبحانه.

ـ[طالبة القرآن وعلومه]ــــــــ[28 Dec 2009, 06:05 م]ـ

جزاكِ الله خيرا أختي يسرا وسدد خطاكِ

ـ[هبة المنان]ــــــــ[29 Dec 2009, 08:44 م]ـ

أحسن الله إليكم أختي يسرا وزادك علما ونفعك به ...

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير