تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[وقفة مع بداية العام الثامن لملتقى أهل التفسير (1424 - 1431هـ)]

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[18 Dec 2009, 12:10 م]ـ

ملتقى أهل التفسير يدخل عامه الثامن في خدمتكم

* * *

اليوم الجمعة هو غرة عام 1431هـ، وقد تذكرت به يوم 1/ 1/1424هـ الذي انطلق فيه ملتقى أهل التفسير على الانترنت، فيكون بهذا قد أكمل سبع سنوات، ودخل في العام الثامن، وهو عمر قصير في عمر الزمن، لكنه مبارك مع القرآن وخدمته. (1)

وقد كنتُ أتمنى أن ندشن مع هذا اليوم التطوير الكامل للبوابة الإلكترونية للتفسير والتي نعمل عليها منذ مدة في مركز تفسير، ولكن لم ييسر الله الإنتهاء منها بعدُ، وأرجو ألا يطول انتظاركم لها بإذن الله.

وأحب بهذه المناسبة العزيزة على نفوسنا جميعاً أن أشكر الله سبحانه وتعالى الذي هيأ لنا هذا المشروع العلمي لمدارسة القرآن الكريم وعلومه مع إخوة فضلاء وأخوات فضليات من شتى بقاع العالم، في جو من العلم والأدب والتعاون، كما أشكر كل الباحثين والباحثات المشاركين في الملتقى الذين شاركوا في إنجاحه بمشاركاتهم وتعقيباتهم وأخبارهم وبحوثهم ونقاشاتهم فجزاهم الله عنا خيراً، وقد انتفعنا بهذا النقاش والحوار العلمي كثيراً، فكم من مسألة علمية استفدناها من هذا الملتقى، وكم من إخوة فضلاء من الباحثين والباحثات المتخصصين في القرآن وعلومه عرفناهم وعرفنا جهودهم العلمية من خلاله. وملتقى أهل التفسير قيمته تزداد بزيادة عدد أمثالكم من الأعضاء الجادين، ونحن نرحب بكل الأعضاء الراغبين في الانضمام للملتقى في مطلع هذا العام ونرجو أن يكونوا على مستوى الطموح الذي نطمح إليه، وقد أتحنا فرصة التسجيل بهذه المناسبة فحياهم الله.

وأحب بهذه المناسبة أن نجدد العهد على الاستمرار في خدمة كتاب الله جميعاً بروحٍ صادقة وثَّابة، وقلوب مخلصة للارتقاء بهذه العلوم وتطويرها، وتجديد المحبة فيما بيننا، وليسامح بعضنا بعضاً إن كان وقع شيئ من التجاوز في أثناء النقاشات من نُبوِّ عبارةٍ، أو زلة لسان، والمرء بطبيعته ما دام يناقش ويحاور لا يكاد يسلم من شيء من ذلك نسأل الله أن يغفر لنا جميعاً، وأن لا يجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا.

كما أدعو بهذه المناسبة إلى الارتقاء بأساليبنا في الكتابة، والبحث عن طرقِ ذلك من الحرص على انتقاء أجود العبارات، وأفخم التراكيب، والاستفادة في ذلك من كتب أهل البلاغة والبيان، فإن الكتابة في الملتقى من أجود الطرق للارتقاء بأساليب الكتابة والبيان، فالذي يكتب هنا يقرأ له صفوة من الباحثين، ولو أحيينا في الملتقى سنة النقد الأدبي واللغوي لما يكتبه بعضنا لكان في ذلك كثير.

كما أدعو الباحثين والباحثات على نشر فوائدهم وبحوثهم العلمية وكل ما يرونه نافعاً ومفيداً للجميع في باب البحث والدراسة في الدراسات القرآنية، فإن من بركة العلم نشره والجود به على طالبيه.

أرجو أن يشهد عام 1431هـ تطوراً كبيراً للملتقى في جميع جوانبه، ونحن نعكف منذ مدة على وضع لائحة منظمة للإشراف على هذه البوابة الإلكترونية بعد تطويرها لنواكب الحاجة الملحة للباحثين والباحثات حول العالم في علوم القرآن، وأدعوكم جميعاً إلى مد يد العون لنا في إدارة الملتقى في جوانب العلم ودعم الملتقى بما تقدرون عليه مادياً أو معنوياً بقدر الاستطاعة، فإن ذات اليد قد قصرت بنا عن كثير من الطموحات وتنفيذ كثير من المشروعات نسأل الله أن ييسر لنا كريماً يعيننا على إنجازها.

اللهم وفقنا جميعاً لخدمة كتابه، واجعله شاهداً لنا بالوفاء بحقه.

مدينة الرياض

الجمعة 1 محرم 1431هـ

ـــــــــــــــــــــــــ

(1) بدء شبكة التفسير والدراسات القرآنية ( http://www.tafsir.net/vb/showthread.php?t=1420)

ـ[أيمن صالح شعبان]ــــــــ[18 Dec 2009, 12:29 م]ـ

الحبيب الأخ فضيلة الدكتور عبد الرحمن الشهري حفظه الله ورعاه

بمناسبة العام الجديد، وعام مر على عمر ملتقانا الحبيب وأتم السبع سنوات.

اسأل الله تعالى لسعادتكم دوام الرقي والقبول والتوفيق.

سدد الله خطاكم على طريق الحق.

توجب شكركم وشكر جميع الافاضل المشرفين بهذا الملتقى الرائد.

جزاكم الله خيرا عنا

محبكم

أيمن صالح شعبان

ـ[إياد السامرائي]ــــــــ[18 Dec 2009, 01:56 م]ـ

نسأل الله عز وجل ان يبارك في هذا الملتقى الطيب والقائمين عليه، وان يجعل هذا العام عام خير وعطاء على المسلمين، وارجو من القائمين على المركز ان يطلقوا مسابقة الكتاب العلمي في الدراسات القرآنية في مطلع كل عام هجري جديد يتبنى مركز تفسير نشر الكتاب الفائز في هذه المسابقة وجزاكم الله عن المسلمين كل خير

ـ[ابوهبة الله]ــــــــ[18 Dec 2009, 03:41 م]ـ

جزا الله القائمين على هذا الملتقى , وبارك لكم في جهودكم , وإلى الأمام دوماً في خدمة القرآن وعلومه.

وغفرالله لنا ولكم , ولوالدينا , وختم الله عامنا بالإيمان , وحفنا برعايته ... وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ... وكل عام وأنتم وملتقانا بخير وازدهار.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير