تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[نايف الزهراني]ــــــــ[31 Jan 2010, 12:03 ص]ـ

جهد مبارك .. جزاكم الله خيراً يا دكتور عبد الله .. ووفقكم لأمثالها.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[05 Feb 2010, 10:23 ص]ـ

استمعت للمحاضرة كاملة، وهي كالعادة قيمة ومفيدة أنصح بسماعها والانتفاع بها، فهي تؤصل لمسألة مهمة قل من تكلم فيها بمثل هذا.

ليتكم يا دكتور عبدالله تمكنتم من تسجيل المداخلات الهاتفية مع الشيخين د. مساعد والشيخ محمد صالح، وما أحسبه منعكم إلا الجانب التقني.

أسأل الله أن يتقبل منكم وينفع بكم وبجهودكم المباركة.

ـ[التواقة]ــــــــ[19 Feb 2010, 08:38 م]ـ

جزاكم الله خيراً ونفع بكم.

كم نتمنى لو أن في كل بقعة كديوانية أهل الطائف ومركز أهل الرياض لكن نحمد الله على هذه التقنية التي تقرب كل بعيد ولسان حالنا يقول مالا يدرك كله لا يترك جله ...

وليتكم أهل الطائف تقومون بتسجيل لقاءاتكم ليذاع في قناة المجد مثل أهل الرياض فيكون خيراً على خير وأهل القرآن أحق بالتقنية وكذلك ترفعونه فيديو (صوت وصورة) على هذا الملتقى المبارك بدلاً من تسجيله على جوال.

وليتكم أيضاً تقومون بتفريغ هذه اللقاءات في إصدار مستقل فيكون أعم وأنفع وتشكلون لجنة للتفريغ.

أخيراً طلب وليس ليتكم أن ترفعوا لنا مداخلة الشيخ الطيار تلبية لطلب الشيخ المشرف عبدالرحمن الذي رفع اللقاء الأول والذي لا تعد أياديه البيضاء على كل رواد الملتقى زواراً وأعضاء.

ـ[مساعد الطيار]ــــــــ[20 Feb 2010, 03:44 ص]ـ

لقد كان لي مداخلة طلبها مني أخي الدكتور عبد الله القرشي، لكنني وقت المحاضرة كنت في حالة سفر، فلم يتسنَّ لي المشاركة معهم.

وأسأل الله أن يبارك في جهود الإخوة في ديوانية الدراسات القرآنية بالطايف.

وبمناسبة هذا الموضوع أتمنى أن يكتب فيها عدد ممن لهم عناية بأسانيد الحديث وعلم الرجال؛ لأنه شاب منهج المحدثين في هذا الباب شائبة من عدم فهم بعض المعاصرين فراح يتشدد في نقد المرويات على خلاف منهج المحدثين في التعامل معها، ويظن أن فعله هذا هو منهج المحدثين، وهو الفعل السليم، ولكن الأمر بخلاف ما ذهب إليه فلنقول العلمية عن كبار المحدثين، وكذا التطبيقات العملية لبعضهم تخالف ما يذهب إليه بعضهم اليوم.

ومن خير الأمثلة تفسير الطبري وتفسير ابن كثير، فهما على دراية بالتصحيح والتضعيف، وعلى بصر بالأحاديث والآثار، فانظر كيف تعاملوا معها.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير