تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

وكفى ايضاً ما نراه من اخواننا عندما يردون على المخالفين بدافع الغيرة وهم لا يملكون من العلم الا القليل ولما يقال لهم لا تتكلموا بغير علم قالوا ولكننا لم نجد اهل العلم اصلاً ليردوا، والله المستعان.

وهناك أيضاً حلول مناسبة لمن لا يحب الدخول فى دوامة الجدال مع المخالفين

-فمن الممكن ان يُفتح قسم لشيخ ليقوم بالرد على اسئلة واستفسارات الاخوة ويكون لاهل السنة فقط مثل منتدى الدفاع عن السنة ووجود الشيخ عبد الله ابن جبرين عندهم.

-او من الممكن ان يقوم شيخ او طالب علم متمكن من الرد على مقالات او كتب صغيرة للمخالفين ويتم وضعها فى الموقع الرئيسى او فى قسم مغلق بدون جدال مثل موقع الجامع للرد على النصارى ونشره لمواضيع الشيخ منقذ السقار وبعض الاخوة ومنتدى الدفاع عن السنة وردود الشيخ عبد الرحمن دمشقيه على مقالات الشيعة.

-او يكون الشيخ مسئول عن المنتدى بحيث يتم الرجوع اليه فى الامور الخلافية بحيث لا تتشتت جهود الاخوة.

وهناك من الامور الكثير المهم ان نجد من لديه الحماس والوقت للمشاركة.

وصدقونى يا اخوة هذا سيفيدنا كثيراً وانظروا الى المخالفين فهناك منتدى للشيعة به اربعة شيوخ لهم ومنتدى اخر للاشاعرة به شيخ لهم، فماذا عنا ونحن اهل الحق؟

صدقونى يا اخوة نحن لا نطمع فى الكثير لو اشترك فى كل منتدى متخصص للرد على مذهب او ديانة أربعة او خمسة من طلاب العلم وعلى رأس كل منتدى شيخ لاصبحت منتدياتنا قلاع حصينة لا يدخلها مخالف الا وتبدد اوهامه واحلامه الوردية عن مذهبه او دينه.

أعلم انى اطلت جدا فى الطرح ولكن حاولت قدر المستطاع ان اخرج ما بداخلى بشكل يحث الاخوة على المشاركة، وليس مجرد مقال يمر عليه الاخوة مرور الكرام بدون اى فائدة تعود على الاسلام.

الاخوة الان يحاولون التخصص فى ردودهم على المخالفين ولله الحمد اصبح هناك منتديات اقل ما يقال عنها انها حصون منيعة تدمر شبهات المخالفين ومثال ذلك منتديات الرد على الشيعة والصوفية والاشاعرة ولكن ماذا عن بقية الفرق؟

ماذا عن الاباضية وماذا عن النصارى والقرآنيين وماذا عن الخطر الذى لا نشعر به وهو الالحاد والعلمانية وقد اريتكم مثال لما يحدث بسببهم؟

أخواننا شعروا بهذا الخطر وبدأو فى التخصص للرد على كل فرقة ولكننا لازلنا نفتقد اهل العلم وخاصة العلوم الشرعية، وتصوروا يا اخوانى الاحباء ان منتدى الجامع للرد على النصارى والذى به حوالى اثنتى عشر الف عضو لا يملك الا حوالى خمسة ولا ابالغ ان قلت انهم لا يزيدون عن عشرة اخوة لديهم علم شرعى.

او المنتدى الجديد منتدى التوحيد للرد على الملحدين والذى قام اخ بمراسلة حوالى خمسين شيخاً للاشراف او حتى الرد على مقالات الملحدين التى اصبحت كالسيل وخصوصاً عن الاسلام بدون الدخول فى جدال فلم يستجب الا شيخين منهم الشيخ احمد البريدى جزاهم الله خيراً، هذا بخلاف وضعى انا لاكثر من عشرة اعلانات فى منتديات اهل السنة ولم يستجب لى الا اربعة او خمسة اخوة، مع العلم ان هذا المنتدى هو الاول من نوعه للرد على الملحدين.

أدعوكم يا اخوة ان تشاركونا فى هذه المنتديات فالاخوة هناك بحاجة ماسة الى اهل العلم وكل شخص يشارك فى مجاله.

الرد على القرآنيين

http://www.sd-sunnah.com/vb/forumdisplay.php?f=11

الرد على النصارى

http://www.aljame3.com/forums/index.php?act=idx

الرد على الاباضية

http://www.alabadyah.com/vbulletin2...load/index.php?

الرد على الملحدين

http://altwhed.com/vb/index.php?

أرجو ان اجد تجاوب من الاخوة، او تصحيحى لو انى اخطأت فى القول.

والله المستعان

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير