تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[إلى زوار معرض الكتاب لا تبخلوا علينا أجيبوا ... أجيبوا ... أجيبوا]

ـ[صالح الدرويش]ــــــــ[25 Sep 2004, 07:18 م]ـ

الإخوة في الملتقى وقنا الله وإياهم من كل سوء ومكروه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد فأحمد الله تبارك وتعالى أن يسر لنا اللقاء مرة أخرى بعد هذه الإجازة ونسأله جلا وعلا أن يجعل عامنا هذا خيرا من سابقه وأن يرزقنا جميعا علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا.

اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزنا علما.

أحبتي في الله: لا شك أن معرض الكتاب يعتبر رافدا مهما من روافد العلم والمعرفة وكم هي الدور وكمهي تلك المطابع التي تقذف بالكتب والمؤلفات التي قد لا يتمكن الطالب من التعرف عليها أو الإلمام بها.

لذا أقترح على أحبتنا لمن زاروا المعرض إذا وجدوا فيه ما طرح حديثا من دراسات تتعلق بتخصص القرآن وعلومه، أو بعض الكتب النادرة أو المهمة في هذا المجال أن يذكروا لنا نبذة سريعة عن تلك المؤفات لتعم الفائدة من جهة وليوفروا علينا الوقت والجهد وعناء البحث، فهم يستفيدوا ويفيدوا.

يذكر اسم الكتاب، مؤلفه، الطبعه، الدار البائعة، سعر الكتاب، رقم المكتبة.

وبذلك نستيطع أن نحصر جميع ما في المعرضأو جل ما فيه من مؤلفات تتعلق بالتخصص، دون جهد أو مشقة بحث، رائدنا قوله تعالى (وتعاونوا على البر والتقوى)

و لا يقل أحد أن ذلك الكتاب قديم أو معروف فما يكون معروفا عندك قد يكون غير معروف عند غيرك، فلا نحرم أنفسنا الخير.

فهل من مجيب وهل من مشمر عن هذا المشروع اليسير الذي لا يكلفك شيئا بل لن تعدم دعوة صالحة من أخيك في ظهر الغيب خاصة إذا كان الكتاب الذي ذكرت معلومات عنه قد بُحث عنه طويلا.

وفقنا الله وإياكم لكل خير

ودمتم بأمن أمان وصحة وعافية

ـ[مساعد الطيار]ــــــــ[27 Sep 2004, 06:03 ص]ـ

أصدر المجمع الثقافي بالتعاون مع مركز جمعة الماجد كتاب الإغفال، وهو المسائل المصلحة من كتاب معاني القرآن وإعرابه للزجاج، تأليف أبي علي الفارسي.

والكتاب أشبه بكتب النُّكت، فهو تعقبات لأبي علي الفارسي على شيخه الزجاج.

وإخراج الكتاب الفني وتحقيقه رائعان، وهو عند مركز المجمع الثقافي في المعرض، وعند دار الصميعي بقيمة (50 ريالاً).

ـ[مساعد الطيار]ــــــــ[27 Sep 2004, 06:25 ص]ـ

جهود علماء الغرب الإسلامي واتجاهاتهم في دراسة الإعجاز القرآني من القرن الخامس حتى القرن الثامن، للدكتور حسن مسعود الطوير

دار قتيبة

ـ[السويلم]ــــــــ[27 Sep 2004, 03:12 م]ـ

وقفت على كتاب: "مفردات القرآن - نظرات جديدة في تفسير ألفاظ قرآنية" للإمام عبد الحميد الفراهي، تحقيق محمد أجمل أيوب الإصلاحي، نشر دار الغرب الإسلامي, 2002. وجدت فيه إضافات قيمة لبعض مفردات القرآن مثل "آلاء" و"حكمة".

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[13 Oct 2004, 12:45 ص]ـ

كنت كتبت أكثر الكتب التي وجدتها في المعرض، ولكن للأسف لم أتمكن من إضافتها للخلل الذي حدث في الملتقى ولم أحفظها للأسف في ملف وانشغلت بإصلاح الملتقى، ولكن لفت نظري كتب قيمة ونادرة لدى مكتبة المشعل في المعرض، مثل تفسير القرطبي طبعة دار الكتب المصرية الأولى والثالثة وسعرها غالٍ ولكنها طبعات أصلية في غاية الجودة، وهي لا تزال لدى المكتبة في مقرها في الرياض، وقد رأيت ثلاث نسخ منها لما تباع بعد في عشرين مجلداً. ولعلي أذكر بقية الكتب لاحقاً، حيث لا يخلو ذكرها من فائدة فالحاجة إلى الكتاب النفيس لا تنقضي بانقضاء المعارض ونحوها.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير