تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[مشروع خيرى ضخم شامل لعلوم القرآن الكريم]

ـ[إيهاب زكى]ــــــــ[18 Oct 2004, 11:33 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخوانى جميعا، صراحة أنا جديد فى هذا المنتدى ورغبت فقط أن أنشر عليكم مشروع قد بدأت فيه وشاركى والحمد لله الآن العديد ولكن مازلنا نحتاج لكثير من المجهودات لإتمامه على خير إن شاء الله. لعلى أجد منكم من يرغب فى المشاركة معنا.

المشروع بإختصار عبارة برنامج كمبيوتر عبارة عن موسوعة قرآنية شاملة تفيد كل من يرغب فى الإبحار فى علوم القرآن الكريم.

برامج الكمبيوتر الخاصة بالقرآن الكريم كثيرة جدا منها ما هو مجانى ومنها ما هو تجارى وعلى الرغم من ذلك فلقد لاحظت القصور الشديد فى معظم هذه البرامج. فمعظم هذه البرامج تركز على السماح لمستخدم البرنامج باختيار سورة أو مكان معين فى المصحف لتلاوته أو رؤية تفسيره بشكل بسيط وقليل منهم يدعم عمليات متقدمة قليلا مثل البحث فى آيات المصحف أو ما شابه ذلك. ولا يوجد فى كل هذه البرامج امكانيات أرى أنها مهمة مثل التركيز على قواعد التجويد والمقارنة بين القراءات المختلفة للقرآن الكريم. فرأيت أنه من واجبى كمسلم أن أبدأ بعمل برنامج يليق بالمصحف الشريف. فكل الإمكانيات التكنولوجية متوفرة لعمل برامج على أعلى مستوى ولا يجب أن نترك هذه الإمكانيات دون الإستفاده بها الإستفادة القصوى لخدمة القرآن الكريم ومن يريد أن يحفظ القرآن الكريم. لهذا فكرت فى هذا المشروع.

لقد بدأنا والحمد لله فى المراحل الأولى ولكننا نحتاج إلى الكثير والكثير من المتطوعين للعمل معنا على إنجاز هذا المشروع. لعل الله يثيبنا جميعا بعملنا لخدمة الأمة الإسلامية.

أنا للأسف لست متخصصا فى التجويد وأحكامه وعلوم القراءات للقرآن الكريم ولكنى أحاول قراءة كل ما يتيسر لى فى هذا المجال. ولكنى مبرمج كمبيوتر على قدرات عالية فى هذا المجال والحمد لله. لذا فأحتاج إلى المتخصصين منكم فى علوم القرآن الكريم المختلفة كما أحتاج منكم حتى لمن ليس متخصص ولكن لديه الوقت الذى يريد إستثماره فى هذا المشروع فهناك الكثير من الأعمال التى لا تحتاج إلى متخصصين.

أتمنى أن أجد الكثير من المشاركين معنا. والله الموفق.

ـ[عبدالحميد عبدالرحيم]ــــــــ[21 Oct 2004, 07:06 م]ـ

الرجاء ارسال معلومات كاملة وشكرا

عبدالحميد

ـ[إيهاب زكى]ــــــــ[21 Oct 2004, 11:58 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

أخى عبد الحميد. إخوانى جميعا

تفاصيل المشروع تجدونها فى موقع المشروع وهو

http://quran.ehabzaky.com

شكرا لك أخى لإهتمامك وجزاك الله خيرا

ـ[أحمد البريدي]ــــــــ[22 Oct 2004, 12:09 ص]ـ

اسأل الله لكم التوفيق في هذا المشروع العملاق , ونأمل أن نقدم لكم ما نستطيع. فسيروا على بركة الله تعالى. ويمكن الاستفادة مما في الملتقى حيث هناك الكثير من المواضيع التي طرحت على وجه التحرير.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير