تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

وأخذت بيان أوائل أجزائه وأحزابه على اختلاف في بعضها من كتاب (غيث النفع) للسفاقسي و (ناظمة الزهر) وغيرهما. وأخذت أسباع القرآن مما يروى عن السلف من تسبيع القرآن بالسور حيث يحزبونه ثلاثاً وخمساً وسبعاً وتسعاً وإحدى عشرة وثلاث عشرة والمفصل، أما أثمان الأحزاب فقد أخذت من المصاحف السودانية المخطوطة.

وهناك ثلاثة مواضع يقع ثمن الحزب فيها في وسط الآية: وهي (من صيام أو صدقة أو نسك) في البقرة، و (وما يعلم تأويله إلا الله) في آل عمران، و (ما يعلمهم إلا قليل) في الكهف. والموضعان الأولان ليسا رأس آيةٍ عند الجميع، أما موضع الكهف فهو معدود رأس آية في العدد المدني الأخير، وقد تابعنا فيها المعمول به في المصاحف السودانية ولكن الأفضل إكمال الآيات الثلاث والوقف عند آخرها.

واتبعت في عد آيه العدد الكوفي الذي يرويه أهل الكوفة عن أبي عبدالرحمن السلمي عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وهو عندهم 6236 آية، وأخذت مواضع السجدات من كتب الفقه وجملتها خمس عشرة سجدة مختلف في خمس منها هي سجدة الحج الثانية وص والنجم والانشقاق والعلق) أ. هـ.

وقد تشرفت بطباعته دار مصحف إفريقيا بالخرطوم بجمهورية السودان وراجعته اللجنة العلمية بدار مصحف إفريقيا وأذنت بطباعته ونشره اللجنة العليا لطباعة ومراقبة المصحف الشريف، والنسخة التي رأيتها برواية حفص عن عاصم، وقيل لي إنههم قد طبعوه برواية قالون عن نافع، وبرواية الدوري عن أبي عمرو البصري أيضاً.

وصف المصحف:

النسخة التي اطلعتُ عليها من الحجم العادي، وغلافها أخضر كغلاف مصحف المدينة النبوية، وهذه صورته

http://www.tafsir.net/images/3001.jpg

وورقه أصفر خفيف الوزن، وقد تعاقدت الدار مع مصنع ورق أندونيسي لتزويدهم بالورق على أن يكون ورقاً فاخراً خفيفاً لا يدخل في تصنيعه أي مادة محرمة، وفي الحق إنه ورق جميلٌ تظهر الكتابة عليها واضحة مريحةً للنظر ولون هذا الورق سكري جميل جداً. وهذه نماذج من هذا المصحف.

الصفحة الأولى للمصحف.

http://www.tafsir.net/images/3002.jpg

توزيع هذا المصحف:

تباع النسخة من هذا المصحف بعشرة ريالات سعودية شاملة أجور الشحن والبريد، وقد تكفلت الندوة العالمية للشباب الإسلامي بطباعة مليون نسخة وتوزيعها على المسلمين في إفريقيا، ويمكن لمن شاء أن يساهم في توزيع هذا المصحف أن يتصل بالندوة العالمية للشباب الإسلامي فلديهم مشروع خاص باسم مصحف إفريقيا كما أخبرني بذلك الدكتور زيد عمر وفقه الله.

هذا ما أردت بيانه بشأن هذا المصحف الذي رأيته على طاولة الدكتور زيد عمر عبدالله فجزاه الله خيراً، وجزى الله الساعين المخلصين في نشر كتاب الله وتوزيعه خير الجزاء.

الرياض في 1/ 2/1428هـ

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[19 Feb 2007, 02:09 م]ـ

ويمكن الاطلاع هنا على تفاصيل مشروع وقف مليون مصحف لإفريقيا الذي تقوم به الندوة العالمية للشباب الإسلامي.

http://www.wamy.org/images/africa.gif (http://www.wamy.org/sahim/mushfafrica/index.asp)

للمساهمة في مشروع (وقف مليون مصحف لإفريقيا)، يمكنك ...

1 - إيداع قيمة المبلغ في حساب الندوة العالمية للشباب الإسلامي

لدى شركة الراجحي المصرفية للاستثمار (279608010099988) لصالح مشروع وقف مليون مصحف لإفريقيا.

2 - إيداع قيمة المبلغ في حساب دار مصحف إفريقيا لدى بنك النيلين، فرع أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة - رقم الحساب (12533).

3 - الاتصال على الهاتف المجاني (4400 - 124 - 800) أو (2299 - 124 - 800).

4 - كتابة شيك لصالح المشروع و إرساله على العنوان، المملكة العربية السعودية، الندوة العالمية للشباب الإسلامي، صندوق بريد 10845 الرياض 11443

5 - مراسلتهم عبر فاكس رقم (2050011 9661+)

6 - زيارة أحد المعارض الدائمة للندوة.

7 - مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني [email protected]

8- يمكنك المساهمة في نشر بنر هذا الموضوع.

(وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيراً وأعظم أجرا)

ـ[مها]ــــــــ[23 Jun 2008, 11:17 م]ـ

للتذكير. فلازال المشروع مستمرا، وقد تم طباعة وتوزيع 600.000 مصحف وزعت على دول أفريقيا، علما بأن تكلفة المصحف 15 ريالا شاملة أجور الشحن والبريد.

(قال المصطفى عليه الصلاة والسلام: (إن مما يلحق المؤمن من عمله وحسناته بعد موته: علما نشره، وولدا صالحا تركه، ومصحفا ورثه ... الحديث) رواه ابن ماجه.

ـ[أبو المهند]ــــــــ[24 Jun 2008, 12:40 ص]ـ

قصة تزيد المسلم أملا في أن الله متم دينه ولو كره الكافرون، وتكذب ادعاء البابا السابق بأن تنصير أفريقية بكليتها سيكون سنة 2000 م، شكر الله لأبي عبد الله الدال على الخير

ولكن لماذا لم تظهر الأغلفة ورأينا مكانها ×؟

ـ[فهد الناصر]ــــــــ[25 Jun 2008, 07:44 ص]ـ

لا تظهر الصور عندي فهل الخلل عندي فقط.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير