تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[19 Feb 2007, 10:18 م]ـ

جزاك الله خيراً على تتبعك وإظهارك لهذه الفوائد والموضوعات التي نثرها الدكتور مساعد الطيار في كتابه القيم (المحرر في علوم القرآن)، وبعض هذه الموضوعات كتب فيه، وبعضها لم يكتب فيه بتوسع وعمق بعدُ، فعسى أن يتصدى لها الباحثون، فتسد ثغرات علمية في بناء الدراسات القرآنية جديرة بالبحث والدراسة.

وفقكم الله لكل خير، ونفع بكم.

ـ[مساعد الطيار]ــــــــ[19 Feb 2007, 10:28 م]ـ

أشكر أخي الفاضل نواف الحارثي الذي أبرز هذه المسائل البحثية، وأسأل الله أن لا يحرمني وإياه الأجر، وكما قال أخي عبد الرحمن، فإن بعضها قد كُتِب فيه، لكن لا يمنع من إعادة النظرفيه في بحوث الترقية لتكميل مالم يُكمَّل في هذه البحوث، وهذا منوط بالباحث الذي يريد بحث موضوع قد سبق طرحه.

وإنني أدعو الإخوة الفضلاء الذين منَّ الله عليهم بالتأليف أن لا يخلو بحوثهم من مقترحات بحثية يستفيد منها طلاب العلم الذين يقرؤون كتبهم، فكم من إثارة لسؤال فتحت بابًا من العلم لدى بعض الناس، وإني لأسأل الله أن يجعل ما نقدمه خالصًا لوجهه الكريم.

ـ[محب القراءات]ــــــــ[20 Feb 2007, 01:31 ص]ـ

جزاكم الله خيرا

وبارك في جهود الجميع

ـ[سليمان خاطر]ــــــــ[04 Sep 2010, 02:42 م]ـ

هذه الفكرة ممتازة، جزاكم الله خيرا عليها جميعا.

ليت كل باحث أو مؤلف في فن يلتزم بذكر ما رآه في حاجة إلى البحث أثناء دراسته، من باب التعاون على البر والتقوى، هذا يؤدي إلى القضاء على المشكلة الكبرى التي يعاني منها كل باحث مبتدئ اليوم، وهي مشكلة اختيار الموضوع المناسب لبحثه، فهي أم مشكلات البحث العلمي اليوم في جميع الجامعات العربية في جميع التخصصات. والله المستعان.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير