تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[نعيمان]ــــــــ[18 Dec 2009, 08:12 م]ـ

التنظير بنجاح الهجرة وما تبعه من آثار لا يصح على إطلاقه، لأن الرسالة سماوية، وراعيها وحاميها رب الكون، إلا إن كان القصد التخطيط فنعم، لكن بشرط الضمان المالي، وقبله البشري، فلقد أيقنت ـ وما زلت أزداد بهذا يقيناً كل يوم ـ أن الرجال عملةٌ صعبة (لا تكاد تجد فيها راحلة).

فإن كنا نريد نجاحاً يليق بعظمة كتاب الله، فليكن التخطيط الإداري والمالي، والكوادر البشرية على المستوى المطلوب وإلا ـ فكما قال أحد المشايخ ـ: الساحة مليئة بالمشاريع الفاشلة!

نعم هو التّخطيط، وهو ركن العمل النّاجح الثّاني: الصّواب، وركنه الأوّل: الإخلاص.

ولو سألنا فضيلة أخينا العزيز المشرف العامّ- حفظه الله وبارك فيه- في ذكرى مرور سبعة أعوام مباركة على عمر هذا الملتقى المبارك:

هل كنت تتوّقع هذا النّجاح لهذا الملتقى، وهذه الشّهرة التي حظي بها، وهذا الكمّ النّوعيّ الكبير من العلماء والباحثين -من كلّ العالم- ممّن يشارك فيه؟ وكم كانت العقبات في البدايات يا أبا عبد الله؟

نعم هناك قنوات كثيرة تحتاج إلى أن نقول لها: وداعاً لا لقاء بعده.

وهناك قنوات تحتاج أن نقول لها: إلى اللقاء.

وهناك قنوات تحتاج أن نعينها.

وهناك أفكار لقنوات تنتظر من يبدأ بها.

ولن يبقى فوق سطح القنوات إلا ما كتب الله لها النّجاح؛ وكانت سائغة لذّة للشّاربين.

ورحم الله الإمام مالكاً - ورضي عنه - حينما عقّب على من قال له: كثرت الموطآت. فقال قولته المشهورة رحمه الله: ستعلمون ما أريد به وجه الله.

وصدق مولانا سبحانه: ((أمّا الزّبد فيذهب جفاء وأمّا ما ينفع النّاس فيمكث في الأرض)).

ـ[خلوصي]ــــــــ[18 Dec 2009, 09:59 م]ـ

حسنا هو جاء بالفكرة ... بارك الله فيه ..

فنسع نحن بإنجاحها ..

يقولون:

درج درج و على الله الفرج ..

و لو بعد حين!

ـ[عبدالعزيز الضامر]ــــــــ[21 Dec 2009, 12:40 ص]ـ

سبق أن تكلمت من أنَّ الإعلام يعني العمل الجماعي, فليس هناك فائدة كبرى من أن نطرح آراءً فردية, فلابد من وجود طاولة مستديرة (ندوة-ملتقى-مؤتمر .. ) يجتمع من خلالها المتخصصون في القرآن وعلومه, والمتخصصون في الإعلام المرئي من أكاديمين ومنتجين ومخرجين وغيرهم.

وبهذا فإني أجزم بأن الصورة ستتضح أكثر, وسنعرف من أين انتهى الآخرون, وما معوقاتهم, وإخفاقاتهم, وماهو المستوى المطلوب الذي سيتم تقديمه.

ومن ثم يتم إصدار دراسة متكاملة حول هذا المشروع, سواءً وجدنا من يتبنى هذا المشروع, أو لم نجد, فإننا نكون قد أوجدنا نتيجة لهذه الفكرة كنوع من الإضافة التاريخية للدراسات القرآنية.

ـ[بدر عرابي]ــــــــ[26 Dec 2009, 03:49 ص]ـ

قال أحمد شوقي رحمه الله:

بالعلم والمال يبني الناس ملكهم === لم يبن ملك على جهل وإقلال

وأظن أن الكفاءات والمهارات ليست مشكلة، فأهل القرآن المتخصصون متواجدون بفضل الله على امتداد بلاد المسلمين، وإنما الأمر مرده إلى الدعم المالي الذي يفتح الأبواب المغلقة، ويحول ما بحوزة أهل العلم من أفكار ومشاريع إلى واقع ملموس، ينتفع به الناس.

اللهم وفق لهذا المشروع - قناة القرآن الكريم - العلم والمال.

ـ[عمرو عبده]ــــــــ[26 Dec 2009, 12:24 م]ـ

الامرليس سهلااعلم ذلك ولكن لوفكرنا فلابد ان لانقدر الفشل ولكن لابد ان نذكر النجاح لكي نحظا به ولكن هذا الامرفعلا لو انتظرا الاعلام الاعلام لم يعجبه شي مشل جحا وابنه وحماره اعزكم الله ركب هو وابنه الناس قالوانه جاحد علي الحمار ركب ابنه قالو انه لن يحترم اباه ونزل وركب اباه قالو انه رجل جاحد علي ابنه ونزلو الاثنان فقالو لما اشتري حجا الحمار ولم يركب عليه هو ولاابنه انه مجنونالقصد في القصه لا احد يحلو من سهام النقض ولا الصحافه

ـ[عمرو عبده]ــــــــ[26 Dec 2009, 12:34 م]ـ

وفقكم الله لما يحب ويرضا

ـ[فلاح المطيري]ــــــــ[09 Apr 2010, 06:00 ص]ـ

,وريثما يتم قيام قناة فضائية متخصصة للتفسير فانه من الاجدى في الوقت الحاضر التعاون مع احدى القنوات الحالية في بث برنامج كما هو معمول فيه فيما سبق مع المجد في بينات وفي دليل في التفسير المباشر وفي هذه المناسبة دعوني اسال اخي الفاضل د عبدالرحمن عن ماذا صار على البرنامج فقد طال انتظار عودته او انه اقتصر على بثه في رمضان فقط

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[09 Apr 2010, 07:11 ص]ـ

,وريثما يتم قيام قناة فضائية متخصصة للتفسير فانه من الاجدى في الوقت الحاضر التعاون مع احدى القنوات الحالية في بث برنامج كما هو معمول فيه فيما سبق مع المجد في بينات وفي دليل في التفسير المباشر وفي هذه المناسبة دعوني اسال اخي الفاضل د عبدالرحمن عن ماذا صار على البرنامج فقد طال انتظار عودته او انه اقتصر على بثه في رمضان فقط

أما التفسير المباشر فسيكون خاصاً بشهر رمضان إن مد الله في العمر.

وأما برنامج (اضواء البيان) فقد طال انتظاري لإنجاز الترتيبات الفنية في القناة للبدء في تسجيله، ثم لما هيأوا الأمر انشغلتُ أنا منذ شهرين فلم أتمكن من بدء التسجيل، وأنا أعِدُهُم أن يكون البدءُ قريباً ... وأنا أرجو أن يكون البدء قريباً حقاً لو تهيأت ظروف الزملاء المشاركين معي في البرنامج بإذن الله.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير