تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[سلام وسؤال عن كتاب (ضياء التأويل في معاني التنزيل)]

ـ[ابو حذيفة]ــــــــ[13 May 2004, 06:12 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد لقد سعدت كثيراً حينما توصلت إلى هذا المنتدي الجميل والذي أسأله سبحانه أن ينفع به ويجزل الآجر والثواب لمن قام عليه ودعمه وشارك فيه وطوره.

أيها الفضلاء هذه هي المشاركة الأولى ومعذرة على الجفاء والبرود بعبارات الترحيب فإن المشاعر والأحاسيس قد يعتريها حالة من الركود والتوقف لمشاهدتها ما تهيم في حبه أو تخافه والأول هو الذي أوقف أحاسيسي فاعذروني حتى أهدأ هذا أولاً.

وثانياً اعتبروني متسولاً طرق بابكم فمن تعاليم ديننا عدم رد السائل ولو كان غنياً ومن هنا سأسألكم والرجاء ممن لديه الإجابة سرعة الرد لأسرع له بالدعاء بظهر الغيب.

والسؤال: هل هناك من بحث أو رسالة علمية حول كتاب " ضياء التأويل في معاني التنزيل " لمحمد بن عبد الله بن عثمان الملقب بفوديى؟ وجزاكم الله خيراً.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[13 May 2004, 07:59 ص]ـ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مرحباً بكم أخي الكريم أبا حذيفة بين إخوانك في الملتقى العلمي. وأرجو أن توضح السؤال قليلاً، بذكر تاريخ التفسير، وعصر المؤلف إن كنت تعرفه. وفقك الله.

ـ[ابو حذيفة]ــــــــ[13 May 2004, 02:25 م]ـ

شكر الله لك أخي عبد الرحمن

وضياء التأويل مطبوع في أربع مجلدات طبعة حجرية قديمه وهو موجود عندي والذي أريد أن أعرفه هل هناك من عمل بحثاً أو رسالة حول الكتاب ولك منى عدد حبات الرمل تحية

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[10 Aug 2007, 05:44 م]ـ

أسأل الله أن يوفقكم يا أبا حذيفة لما يحب ويرضى وأن ينفع بعلمكم.

وقد أشار الدكتور مصطفى فوضيل حفظه الله في إحدى المشاركات هنا إلى أن هناك رسالة جامعية في تحقيق كتاب (كفاية ضعفاء السودان في تفسير القرآن) للشيخ عبدالله فودي. كما في هذه المشاركة ولعله يفصل القول في كتاب ضياء التأويل للمؤلف رحمه الله.

وقد كتب:

رسالة لنيل دكتوراه الدولة في العلوم الإسلامية تحت عنوان: عبد الله بن فودي: حياته وعلمه، وتحقيق الجزء الأول من كتابه: "كفاية ضعفاء السودان في بيان تفسير القرآن". للباحث: الحسن الحاج أبو بكر، دار الحديث الحسنية للدراسات الإسلامية العليا، الرباط، المغرب: 1418هـ/ 1998م.

http://www.tafsir.org/vb/showpost.php?p=40455&postcount=5

وقد كتبت سؤالاً هنا يا أبا حذيفة أريد معرفة تعليقكم عليه وفقكم الله ما دمتم تملكون كتابه ضياء التأويل؟

http://www.tafsir.org/vb/showthread.php?t=9200

وفقكم الله.

في 27/ 7/1428هـ

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[14 Aug 2007, 01:25 م]ـ

http://www.tafsir.net/images/deaaaa.jpg

ـ[د على رمضان]ــــــــ[27 Nov 2010, 05:37 م]ـ

حياك الله شيخنا المشرف العام وحيا جميع إخواننا فى الملتقى،،، ولى سؤال هل وصل إليكم الكتاب المذكور؟؟ وإن كان فهل لكم أن تعرضوا الكتاب - بعرضك المتميز كما عهدناكم دائماً - وشكراً

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير