تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[دوره في التفسير]

ـ[المعتصم بالله]ــــــــ[05 Jun 2004, 03:16 م]ـ

بسم الله, والحمد لله ..

قال الله تعالى: (فسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون) , على ضوء هذه الاية الكريمه فإني أسأل واستشير , من وهبهم الله علم التفسير ... فأقول وبالله التوفيق:

سوف تقام دورة (1/ 5 الى 10/ 6) بمعدل أربعين يوما في تفسير كتاب الله في الحرم المكي والمتن المقصود دراسته في هذه الدوره هو مجموع من مجموعة تفاسير (ابن كثير والقرطبي والشنقيطي .. وغيرها) وجاءت هذه المجموعه المباركه في 3000 ورقه وسوف يكون المعدل اليومي للدوره 100 ورقه وخلال أربعين يوما يكون الطالب قد أتم تفسير كتاب الله كاملا ... وقد أعجبت بهذه الدروه .. فما رأيكم يأهل الذكر هل تنصحونني بالإلتحاق فيها؟؟ وجهوني أفادكم الله

ـ[أحمد البريدي]ــــــــ[05 Jun 2004, 08:15 م]ـ

وعليكم السلام: الصورة غير واضحة في هذا المشروع من جهة المتن , ومن يقوم بالتدريس وطريقة الدرس وغير ذلك آمل التفصيل لنستفيد جميعاً , مع قناعتي أن كل مشروع علمي لا بد وأن يستفاد منه.

ـ[المعتصم بالله]ــــــــ[06 Jun 2004, 12:34 ص]ـ

بسم الله ..

أما المتن هو عباره عن منتقى من مجموعة تفاسير كما أسلفت في مذكرات خاصه للطلاب المنضمين للدوره ..

وعلى طالب الدوره أن يقرأ يوميا 100 ورقه ويكون خلال الاسبوع امتحان لما سبق قراءته .. إذن ليس هناك مدرس لأن كل طالب يقرأ لوحده ويكون الامتحان من المدرس لمعرفة مدى ضبط الطالب وعلى نحو ذلك طيلة أيام الدوره.

والله الموفق

ـ[الراية]ــــــــ[07 Jun 2004, 06:43 م]ـ

فيها خير كثير ان شاء الله تعالى، من قراءة في تفسير القرآن الكريم المجموع من نفائس الكتب، والالتقاء باصحاب الهمم العالية الذين يشاركون في مثل هذه الدورات، وفي مكان فاضل بيت الله الحرام ...

فكم وكم لك في هذا من نِعَم ... وان تعدوا نعمة الله لا تحصوها

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير